العدد 1959 - الأربعاء 16 يناير 2008م الموافق 07 محرم 1429هـ

خبرة لادو تطمئن المنتخب السوداني

على رغم عدم اعتماد المنتخب السوداني على المحترفين بالخارج مثل باقي المنتخبات المشاركة في البطولة إذ يعتمد الفريق بشكل أساسي على لاعبي الأندية السودانية يمتلك الفريق عددا قليلا من اللاعبين لديهم خبرة اللعب في بطولات الدوري الأجنبية.

ويبرز منهم اللاعب ريتشارد جاستن لادو الذي لعب في الماضي لفريق الاسماعيلي المصري قبل أن يعود للسودان إذ يلعب للهلال السوداني ولعب دورا كبيرا في تأهل الفريق للمربع الذهبي في دوري أبطال أفريقيا للعام 2007.

ويمثل لادو أحد الأعمدة الرئيسية للمنتخب السوداني مع اللاعب فيصل العجب لاعب المريخ السوداني وهداف المنتخب السوداني في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية إذ سجل خمسة أهداف للفريق ليقتسم صدارة قائمة هدافي التصفيات مع لاعب المنتخب التونسي عصام جمعة.

وعلى رغم بنيته الجسمانية الهزيلة يتمتع اللاعب طويل القامة بقوة بدنية وطاقة وحيوية تساعده كثيرا داخل المستطيل الاخضر ما أثار دهشة الكثير من المديرين الفنيين للفرق التي واجهت المنتخب السوداني في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الافريقية 2008 بغانا.

وسجل لادو هدفين للمنتخب السوداني خلال رحلته بالتصفيات لكنه لعب بمهاراته وقدراته الفنية والبدنية والخططية دورا كبيرا في تأهل الفريق للنهائيات.

ولم يعكر صفو مشاركاته مع المنتخب السوداني في التصفيات سوى الهدف الذي سجله عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في مباراته أمام المنتخب التونسي في ختام التصفيات والتي فاز فيها المنتخب السوداني 2/1.

ويعتمد المنتخب السوداني بشكل كبير على خبرة لادو الذي يلعب في صفوف المنتخب منذ العام 2001 .

العدد 1959 - الأربعاء 16 يناير 2008م الموافق 07 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً