العدد 1968 - الجمعة 25 يناير 2008م الموافق 16 محرم 1429هـ

الكواري: قناة المهرجان هدية للذوق الرفيع

محمد عبده وتكريم من نوع خاص في «الدوحة التاسع»

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الدوحة التاسع للأغنية عن نيتها لتكريم الفنان الكبير محمد عبده في الليلة الختامية في المهرجان والذي انطلق يوم الخميس الموافق 24 يناير/ كانون الثاني الجاري في أول ليلة من لياليه الست.

ويأتي تكريم الفنان الكبير محمد عبده تقديرا لمساهمته الكبيرة في نجاحات مهرجان الدوحة الذي انطلق في مطلع هذا القرن أي العام 2000 وكان محمد عبده من أكثر الفنانين مشاركة في إحياء لياليه فقد غنـّى في الأول والثاني والثالث والخامس والسادس والسابع والثامن وهاهو يشارك الآن في التاسع في ليلة تجمعه مع الفنانة أنغام.

ويتذكر متابعو المهرجان أن (أبو نوره) لم يتخلف عن أية فعالية فنية تابعة للمهرجان وقد حظيت حفلاته بحضور جماهيري مكثف يدل على حب وتعلق الجماهير به وقد شارك في الثاني إلى جانب صوتين شابين وهما ناصر صالح وأحمد عبدالرحيم ودشن في الثالث بصوته افتتاح إذاعة صوت الخليج fm وكذلك كرم الفنانة الكبيرة رباب وغاب عن الرابع لكنه عاد في الخامس وغنى في ليلة واحدة مع الفنان كاظم الساهر في حفلة مشهودة. وكذلك دشن موقع زميله الفنان طلال مداح الالكتروني وعاد في السادس ليكرم الموسيقيين الذي عاصروا المهرجان من بداياته على مسرح في الليلة الختامية ويساهم محمد عبده في السابع بتكريم الفنان القدير حسين جاسم ويغني معه «يا ناعم العود». ومن ثم يعود في الثامن ليشارك عميد النغم العربي أبوبكر سالم الاحتفالية الفنية التكريمية له في ختام ليالي الثامن وكذلك يقوم بزيارة إلى مجمع اللؤلؤة السكني بصحبة الإعلاميين والفنانين.

وقد تحفظت اللجنة المنظمة على شكل التكريم الذي سيحظى به الفنان الكبير في الليلة الختامية. وقال رئيسها محمد المرزوقي إن هناك سيناريو خاص يليق بمكانة فنان العرب محمد عبده ويليق بما قدمه من إبداعات في جميع مشاركاته. وأضاف المرزوقي أن عبده قد وثـّق للمكتبة التلفزيونية القطرية أعماله التاريخية وقدم على مسرح مهرجان الدوحة طوال مشاركاته جملة من روائعه المهمة وتعامل مع مهرجان الدوحة وجمهور بشكل مميز وهو يشكل ظاهرة غنائية عربية مهمة ونموذجا فريدا في التعامل الراقي وفي احترام جمهوره وفنه.

يذكر أن قناة (المهرجان) التي انطلقت قبل أيام على قمر نايل سات بتردد 12398 أفقي باشرت ببث حفلات المهرجان السابقة على أن تنظم مع تلفزيون قطر في بث الحفلات الراهنة ونقل فعاليات المهرجان من مؤتمرات ولقاءات وتكريم واستقبالات.

وتأتي القناة دعما للمهرجان العربي الضخم كما أكد ذلك مدير إدارة تلفزيون قطر محمد عبدالرحمن الكواري، وتأكيده لحضوره الإعلامي المميز. وقال ان تلفزيون قطر يملك ثروة فنية كبيرة من خلال الحفلات السابقة التي حافظ التلفزيون على حصريتها ويبثها تباعا وقال ان القناة جاءت بعد دراسة وافية وتجهيز متكامل وسوف تدعم بالبرامج التلفزيونية الخاصة بالمهرجان وهي إهداء إلى أصحاب الذوق الفني الرفيع في كل أنحاء العالم.

ويدشن المهرجان موقعه الخاص على شبكة الانترنت www.doha-song.net ويضم الموقع أخبار المهرجان ومعلومات عن نجومه ولياليه والمكرمين فيه كذلك يتواصل محبو الفنانين المشاركين في طرح آرائهم عن النجوم وعن حفلاتهم الغنائية التي يشاركون فيها وقد أشرف على التصميم محمد البطاط وصممه محمد نور ويقوم بشحنه بالمعلومات خالد بن حسين.

إلى جانب ذلك تدشن إذاعة صوت الخليج موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت soutalkhaleej.fm ويشتمل الموقع على عدة أقسام منها قسم أخبار الموسيقى والفن وقسم أخبار الرياضة وقسم مكتبة برامج الهواء وقسم الاستماع إلى الأغاني وقسم لمهرجان الدوحة التاسع بالإضافة إلى أقسام أخرى قيد التفعيل، ويأتي تدشين موقع إذاعة صوت الخليج استكمالا لخطط الإذاعة في التواصل مع مستمعيها.

العدد 1968 - الجمعة 25 يناير 2008م الموافق 16 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً