العدد 1994 - الأربعاء 20 فبراير 2008م الموافق 12 صفر 1429هـ

بايرن ميونيخ واتلتيكو مدريد يسعيان لتفادي الخروج المبكر

في إياب الدور الثالث لكأس الاتحاد الأوروبي

يريد بايرن ميونيخ متصدر بطولة ألمانيا لكرة القدم تفادي إحراج الخروج المبكر من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عندما يستضيف ابردين الاسكتلندي اليوم الخميس على ملعب «اليانز ارينا» في إياب الدور الثالث.

وكاد الفريق البافاري يخرج خاسرا من ملعب منافسه الأسبوع الماضي، بيد انه تدارك الوضع ونجح في معادلة النتيجة مرتين لتنتهي المباراة 2/2.

وإذ يحتاج بايرن إلى التعادل السلبي للتأهل إلى الدور ثمن النهائي، فان هذا الأمر لن يكون مرضيا لجماهيره أو مدربه اوتمار هيتسفيلد بعد العرض الهجومي القوي الذي قدمه الفريق الأحد الماضي مسقطا هانوفر بثلاثية نظيفة حملت توقيع الهداف الايطالي لوكا طوني.

ولم يعتبر هيتسفيلد النتيجة سيئة ذهابا لان فريقه سجل هدفين خارج أرضه، وهو قال: «لقد وضعنا أنفسنا في موقف جيد للتأهل إلى الدور المقبل».

وربما لن يخاطر هيتسفيلد بإشراك نجمه الفرنسي فرانك ريبيري في مباراة الغد، وهو الذي غاب عن الفريق منذ 10 أيام بسبب إصابة في الفخذ، فيما تبدو حظوظ البرازيلي زي روبرتو والدولي باستيان شفاينشتايغر أوفر للعب على رغم أنهما لم يتمكنا من القيام بالتدريبات اللازمة أمس.

إلا ان المشكلة التي قد تواجه هيتسفيلد ستكون من الناحية الدفاعية، إذ ان الأرجنتيني مارتن ديميكيليس تعرض لإصابة، فيما لا يزال البرازيلي الجديد برينو (18 عاما) يتعافى من فيروس في المعدة، ما قد يفتح الباب مجددا أمام البلجيكي دانيال فان بويتن للعب أساسيا.

ويبدو وضع اتلتيكو مدريد الاسباني أحرج عندما يستضيف بولتون الانجليزي على ملعب «فيتشنتي كالديرون».

ولقي فريق العاصمة الاسبانية خسارة تعد مفاجئة (صفر/1) ذهابا بالنظر إلى تواضع مستوى منافسه، إلا ان المدرب المكسيكي خافيير أغيري طمأن إلى ان فريقه سيتأهل إلى الدور المقبل قائلا: «من دون الأجواء الانجليزية المناسبة لهم وبوجود جمهورنا وأسلوب لعبنا اعتقد ان الأفضلية ستكون لنا».

ويمكن ان يتسلح اغيري بالتألق الكبير للثنائي الهجومي الاوروغوياني دييغو فورلان والأرجنتيني سيرجيو اغويرو الذي سجل هدف فريقه في المباراة التي خسرها امام اتلتيك بيلباو 1/2 الأحد الماضي.

وتبرز مباراة بوردو الفرنسي وضيفه اندرلخت البلجيكي على ملعب «شابان دلماس».

وانتهى لقاء الذهاب لمصلحة الفريق البلجيكي 2/1، لذا يسعى الفرنسيون لترجمة مستواهم المميز على الصعيد المحلي إذ فازوا 6/صفر على موناكو الأحد الماضي ليلقصوا الفارق مع ليون المتصدر إلى نقطة واحدة.

ويفتقد المدرب لوران بلان إلى خدمات الو ديارا الموقوف، والبرازيلي جوسيه ومارك بلانوس بداعي الاصابة.

من ناحيته، لم يخسر اندرلخت أية مباراة حتى الآن في السنة الجديدة، وهو سيرحب مجددا بقائد المنتخب المصري احمد حسن العائد إلى صفوفه بعد قيادته منتخب بلاده إلى اللقب الإفريقي في غانا في وقت سابق من الشهر الجاري، كما يعود إليه لاعب الوسط غييوم جيليه، فيما يغيب القائد بارت غور للإيقاف

العدد 1994 - الأربعاء 20 فبراير 2008م الموافق 12 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً