العدد 1996 - الجمعة 22 فبراير 2008م الموافق 14 صفر 1429هـ

«حكايات مشفرة» في نادي مدينة عيسى

استضافت اللجنة الثقافية الفنية بنادي مدينة عيسى التي يرأسها صالح العم فرقة «آفان» المسرحية من المملكة العربية السعودية بالتعاون مع برنامج ملتقى الوعد الثقافي السعودي، إذ قدمت فرقة آفان للفنون المسرحية عرضا واحدا فقط لمسرحية «حكايات مشفرة» من تأليف وإخراج محمد الحلال وذلك في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الأربعاء الماضي الموافق 13 فبراير/ شباط الجاري وذلك على صالة نادي مدينة عيسى.

وشهد العرض حضور جماهيري امتلأت منه صالة النادي التي تسع لـ 250 كرسيا، وتدور فكرة المسرحية حول الصراع بين العقل وعنصر الخير وعنصر الشر لدى الإنسان. وجسّد المخرج هذه الفكرة من خلال مسرح التجريب إذ اختار رمزية التعبير عن هذا المحور الثلاثي في الصراع سرير على شكل مثلث يتوسط المسرح به ثلاثة خيوط ويستلقي عليها الفنان محمد الحلال بدور الشاب وتتجاذبه أصحاب المحاور الثلاثة من خلال الشد بالحبل معبأة بحوارات توضح شخصية كل منهم.

وقال رئيس اللجنة الثقافية بالنادي صالح العم إن اللجنة حريصة على دعم الأنشطة الثقافية والفنية المحلية والخليجية إيمانا منها بالدور الذي تقدمه هذه الأنشطة من ثقافة هادفة تنشد من خلالها التوعية وغرس القيم الاجتماعية الحميدة مؤكدة استمرارية هذا التعاون مع الأشقاء في السعودية. كما أبدى المخرج محمد الحلال سعادته بهذه المشاركة في مملكة البحرين، معبرا عن شكره وتقديره لنادي مدينة عيسى على الدعم والمساندة وحفاوة الاستقبال من الجمهور البحريني. وقد حضرت قناة التلفزيون السعودي العرض.

يُذكر أن المسرحية يشارك فيها بالتمثيل زكي الدبيس ومنى محمد وشعاع توفيق ومحمد الحلال، والإضاءة حسين عباس والمؤثرات الصوتية عقيل الزوار، والماكياج مهدي الجصاص.

العدد 1996 - الجمعة 22 فبراير 2008م الموافق 14 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً