العدد 1998 - الأحد 24 فبراير 2008م الموافق 16 صفر 1429هـ

الحالة بقيادة ميرزا وعبدالرسول يقلبها على المحرق بسلاح الثلاثيات

سترة بتألق مرهون وكوتشمان يصعد للمركز الرابع في دوري السلة

قلب فريق الحالة تخلفه في الربع الأول من مباراته أمام المحرق 23/32 وفي نهاية الشوط الأول 46/49 إلى فوز عريض وبفارق 22 نقطة 105/83 في مباراة دراماتيكية ومثيرة في دوري السلة.

ويرجع الحالة الفضل في فوزه إلى التألق اللافت لنجم الفريق أحمد ميرزا الذي سجل 32 نقطة على رغم أنه كان غائبا تماما عن الشوط الأول من المباراة ولم يسجل إلا نقاطا قليلة جدا.

وتألق إلى جانب أحمد ميرزا لاعبه ياسر عبدالرسول بتسجيله 19 نقطة وعلي عباس الذي انتفض في الشوط الثاني من المباراة وسجل 9 نقاط والنيجيري بوني 15 نقطة.

واعتمد الحالة سلاح الثلاثيات الذي هو نفسه سلاح المحرق وتمكن من قلب النتيجة تماما من خلال الرميات الثلاثية المتقنة في الشوط الثاني.

أما المحرق فعلى رغم تألقه في الربع الأول وبروز لاعبيه في الثلاثيات حتى وصلوا بالفارق إلى أكثر من 15 نقطة إلا أنهم انهاروا تماما مع التكتيك الذي اعتمده مدرب الحالة صالح الحداد بدءا من الربع الثاني ليتمكن من قلب النتيجة وهزيمة المحرق بنتيجة ساحقة.

تقدم المحرق في الربع الأول 32/23 إلا أن الفترات الثلاث الأخرى انتهت لصالح الحالة على التوالي 24/17 و24/20 و35/14. وكان أفضل المسجلين في صفوف المحرق لاعبه محمد حسن الذي سجل 31 نقطة.

وفي المباراة الثانية حافظ فريق سترة على اماله في الوصول للمربع الذهبي لدوري السلة وذلك بعد أن حقق الفوز يوم أمس على فريق الاتحاد بنتيجة 86/78 في المباراة التي أقيمت بينهما على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ورفع فريق سترة رصيده من النقاط إلى 23 نقطة بعد أن حقق فوزه الثامن مقابل 7 خسائر في دوري هذا الموسم. وصعد سترة بهذا الفوز إلى المركز الرابع مؤقتا في سلم الترتيب متفوقا على النويدرات بفارق نقطة واحدة وبانتظار لقاء النويدرات اليوم أمام المنامة، إذ في حال خسارة النويدرات سيبقى سترة في المركز الرابع وسيتساوى مع النويدرات في عدد النقاط غير أنه سيتفوق عليه في المواجهة المباشرة.

على الجانب الاخر، بقي فريق الاتحاد في المركز السابع برصيد 19 نقطة بعد أن حقق الفوز في 4 مباريات مقابل 11 هزيمة.

ويرجع سترة الفضل في فوزه إلى التألق اللافت لصانع ألعابه أحمد مرهون الذي تمكن من تسجيل 22 نقطة لفريقه إلى جانب تهيئته الكرات ودفاعه القوي، كما برز من سترة كذلك كالعادة الأميركي كوتشمان بتسجيله 29 نقطة ويونس كويد 15 نقطة.

وبرز من جانب فريق الاتحاد الأميركي جوناثان الذي سجل 24 نقطة وإبراهيم الخباز المتألق دوما في مباريات الاتحاد بتسجيله 23 نقطة ودفاعه القوي.

بدأ فريق سترة المباراة بتشكيلة مكونة من يونس كويد، علي حسن، أحمد مرهون، زهير حبيل والأميركي كوتشمان. وشارك مع الفريق في فترات المباراة المختلفة كل من ميرزا مكي، ومصطفى علي وعبدالعزيز عبدالباقي.

في حين بدأ فريق الاتحاد المباراة بتشكيلة مكونة من محمد علي، كاظم ماجد، الأميركي جوناثان، إبراهيم الخباز وجلال أكبر. وشارك مع الاتحاد خلال فترات المباراة المختلفة كل من حسين علي، سيدمحمد شرف، ماهر حسين وأحمد عبدالعال.

وفرض الاتحاد أفضلية على الربع الأول من المباراة الذي تمكن من التفوق فيه 23/22 ليواصل أفضليته كذلك في الربع الثاني الذي تمكن من الفوز فيه كذلك 20/13 ليخرج متقدما في الشوط الأول 43/35.

وانتفض سترة في الشوط الثاني من المباراة وتحديدا في الربع الثالث الذي قلب فيه النتيجة وتمكن من التفوق على منافسه 26/10 ليقلب نتيجة المباراة لصالحه 61/53.

ولم يتمكن الاتحاد من تدارك الوضع في الربع الأخير الذي انتهى بتعادل الفريقين 25/25 لتنتهي المباراة بفوز سترة 86/78. أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران ويونس جناحي وعقيل صليل.

نقاط المباراة

سجل نقاط سترة في المباراة كل من يونس كويد 15، أحمد مرهون 22، زهير حبيل 13، ميرزا مكي 2، مصطفى علي 2، كوتشمان 29، وعبدالعزيز عبدالباقي 3.

وسجل نقاط الاتحاد في المباراة كل من محمد علي 3، يوسف حسين 4، كاظم ماجد 8، الأميركي جوناثان 24، ماهر حسين 11، ابراهيم الخباز 23 وجلال أكبر 5.

المحرق × الحالة

بدأ فريق الحالة المباراة بتشكيلة مكونة من محمود عبدالنبي، أحمد ميرزا، ياسر عبدالرسول، حسن عبدالنبي والنيجيري بوني. وأدخل مدرب الحالة صالح الحداد في الربع الأول لاعبه أحمد علي حسين بدلا من محمود عبدالنبي.

في حين بدأ المحرق المباراة بتشكيلة مكونة من محمد عبدالمجيد، محمد عبدالحكيم، محمد حسن، عيسى إبراهيم والأميركي رشان روبرت. وأدخل مدرب المحرق الأميركي جون واتك لاعبه ياسر بونفور في الربع الأول بدلا عيسى ابراهيم.

وكانت بداية المحرق قوية بثلاثيتين متتاليتين من محمد عبدالحكيم ليواصل الفريق تقدمه في ظل توفق لاعبيه في الرميات الثلاثية على رغم تقليص الحالة للفارق إلا أن المحرق كان سرعان ما يوسعه بالثلاثيات المتتالية عن طريق محمد حكيم ومحمد عبدالمجيد ومحمد حسن وروبرت ليصعد الفارق إلى 24/11.

وواصل المحرق أفضليته إلا أن الحالة قلص الفارق بفعل الأداء القوي وخصوصا في الدفاع مع الاعتماد على الهجوم السريع لينتهي الربع الأول بتقدم المحرق 32/23.

وفي الربع الثاني أدخل مدرب المحرق لاعبه عبدالمجيد علي «شهرام» في الوقت الذي أدخل فيه الحالة لاعبه علي عباس.

واعتمد الحالة في الفترة الثانية على دفاع المنطقة القوي في الوقت الذي واصل فيه المحرق الاعتماد على الثلاثيات التي كانت تؤمن له الفارق المطلوب كلما قلص الحالة الفارق وخصوصا من خلال محمد حسن الذي سجل ثلاثيتين متتاليتين ورفع الفارق إلى 43/29.

الحالة استغل غياب المحرق عن التسجيل لعدد من الدقائق وفشل شهرام في عدد من الرميات الثلاثية المتتالية إلى جانب الدفاع القوي والهجوم المرتد السريع مستغلا كثرة الأخطاء الهجومية من المحرق (تيرن أوفر) ليتمكن من تقليص الفارق وإنهاء الشوط الأول متخلفا بفارق 3 نقاط فقط 46/49. وكانت نتيجة الربع الثاني من المباراة لصالح الحالة 24/17.

وواصل الحالة في الشوط الثاني وفي الربع الثالث منه تحديدا تقليص الفارق ليصل إلى نقطة واحدة فقط 48/49 قبل أن يتمكن مكن التقدم لأول مرة في المباراة 52/51.

وواصل الحالة أفضليته في ظل أداء قوي وروح عالية ودفاع متماسك ضاغط على حامل الكرة ليتمكن من توسيع الفارق لصالحه أمام عجز المحرق عن التسجيل وخصوصا في الرميات الثلاثية ليتمكن الفريق من التقدم في النتيجة 65/59 وسط تألق أحمد ميرزا ومحمود عبدالنبي.

الحالة ارتكب مجموعة من الأخطاء الهجومية المتتالية ما سمح للمحرق بتقليص الفارق إلى نقطة واحدة 69/70 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثالث من المباراة. وكانت نتيجة الربع الثالث لصالح الحالة أيضا 24/20.

الحالة استمر في نجاحاته في الربع الأخير وتألق ياسر عبدالرسول مجددا من خلال الرميات الثلاثية وأحمد ميرزا بالاختراق والتسجيل في الوقت الذي استمر فيه العقم الهجومي للمحرق ليرفع الحالة الفرق إلى 81/72، ما حدا بمدرب المحرق إلى طلب الوقت المستقطع.

ولم يتمكن المحرق بعد الوقت المستقطع من العودة للمباراة بل تعمق الفارق لصالح الحالة في ظل توفق لاعبيه في الرميات الثلاثية وبروز علي عباس إلى جانب أحمد ميرزا ليتمكن الفريق الحفاظ على تقدمه حتى النهاية والفوز في المباراة (105/83). وكانت نتيجة الربع الأخير لصالح الحالة أيضا 35/14.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من فاضل غلوم، ماجد عيسى وعبدالكريم شكيب.

نقاط المباراة

سجل نقاط الحالة في المباراة كل من أحمد علي حسين 5، حسن عبدالنبي 4، محمود عبدالنبي 19، أحمد ميرزا 32، ياسر عبدالرسول 19، علي عباس 9، وعلي خليل 2 وبوني 15.

وسجل نقاط المحرق في المباراة كل من محمد حكيم 12، عيسى إبراهيم 2، روبرت 26، أحمد الدوي 2، ومحمد حسن 31.

العدد 1998 - الأحد 24 فبراير 2008م الموافق 16 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً