العدد 1998 - الأحد 24 فبراير 2008م الموافق 16 صفر 1429هـ

بدء اختبارات المستوى الرابع لـ«تأهيل المدربين»

أم الحصم - المؤسسة العامة 

24 فبراير 2008

يقوم قسم التدريب والتطوير الرياضي بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة بالإعداد والتنسيق لبدء الاختبارات الفردية للمدربين الدارسين بالمستوى الرابع والذين أنهوا المقررات الدراسية خلال العامين الماضين والتي احتوت على 12 مهمة بحثية اشتملت على الآتي: أنظمة الطاقة، الإعداد الذهني، التغذية، العوامل البيئية، الاستشفاء والاستعداد، التدريب الذهني للاعبين، التدريب الذهني للمدربين، علم الحركة، فعالية التدريب، التخطيط للتدريب، القيادة وتطوير اللاعبين على المدى الطويل.

وحاضر في برنامج المستوى الرابع محاضرون مرشحون من المعهد الكندي لإعداد وتأهيل المدربين، يذكر أن كونراد ميلين المرشح من قبل المعهد الكندي سيشرف على الامتحانات الفردية في إعداد وتأهيل المدربين وذلك اعتبارا من الأسبوع الأول من شهر مارس/ آذار المقبل، وتم الاتصال بالمدربين المعنيين لتحديد اليوم المناسب للاختبار لكل مدرب. وسيحصل المدرب الذي أنهى المستوى الرابع بنجاح على شهادة دولية في التدريب وتؤهله لتدريب المنتخبات والفرق المتقدمة عالية المستوى.

كما ستكون هناك محاضرات للدارسين بالمستوى الرابع الذين لم ينهوا المقرر اللازم للمستوى الرابع، وستكون المحاضرات بعنوان التدريب الذهني للاعبين والمدربين.

يذكر أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة قامت بشراء هذا البرنامج من المعهد الكندي لإعداد وتأهيل المدربين وحقوق طباعة وترجمة كتبه من أجل التدريب في الأندية والاتحادات الرياضية، ويرعى هذا البرنامج شركة الخليج لليانصيب.

العدد 1998 - الأحد 24 فبراير 2008م الموافق 16 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً