العدد 2011 - السبت 08 مارس 2008م الموافق 29 صفر 1429هـ

منتخبنا للتايكواندو يحقق 3 ذهبيات وفضية

ذهبية وبرونزية للطاولة في بطولة المرأة الخليجية

حقق منتخبنا النسائي الوطني لكرة الطاولة فوزا ذهبيا جديدا في رابع أيام البطولة الأولى لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إذ فازت اللاعبة البحرينية آلاء هجرس بنتيجة 4/2 على نظيرتها القطرية آية في مباراة اتسمت بالحماس والتشويق، بينما لعبت لاعبة منتخبنا الوطني مريم القاسمي مع اللاعبة آية من الكويت وانتهت بنتيجة 4/3.

وكانت هذه المباريات لليوم الرابع من البطولة هي آخر مسابقات كرة الطاولة في البطولة الأولى لرياضة المرأة بمجلس التعاون، إذ حقق منتخبنا للطاولة ذهبية الفرق في أولى نهائيات البطولة في ثاني يوم من بدء البطولة، والبرونزية في زوجي الطاولة حققها كل من اللاعبة فاطمة محمد وغدير حسين، بينما فازت اليوم كل من اللاعبة آلاء هجرس بذهبية بفردي والبرونزية حققتها مريم القاسمي.

وقامت رئيسة اللجنة العليا المنظمة للبطولة الرياضية النسائية بدول الخليج العربية الشيخة نعيمة الأحمد الصباح بتتويج الفائزات وتسليم الميداليات والكؤوس، وشاركت في التتويج كل من رئيسة وفد مملكة البحرين حرم الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، ورئيسة لجنة المرأة والرياضة باتحاد غرب آسيا الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة ومديرة منتخب مملكة البحرين لكرة الطاولة هيفاء بوحمود.

وأشادت لاعبة منتخبنا فاطمة محمد بمستوى تنظيم البطولة، مشيرة إلى أن اللاعبات الخليجيات بحاجة إلى إقامة مثل هذه البطولات واللقاءات بشكل متواصل على مدار العام، لان مثل هذه اللقاءات تعزز المنافسة وتكسبنا الخبرات والمهارات الجيدة.

وقالت اللاعبة مريم القاسمي: «إن الدورة الرياضية الخليجية تعتبر من الفعاليات الرياضية المهمة التي ستترقبها اللاعبات الخليجيات من الآن وصاعدا، إذ ستقام الدورة كل عامين في إحدى الدول الخليجية»، مشيرة إلى أن «مثل هذه البطولات مفيدة جدا في صقل مواهب اللاعبات».

وقالت آلاء هجرس: «إن البطولة رائعة جدا وجعلتنا نتعرف على اللاعبات الخليجيات من الدول الأخرى، ونتعرف كذلك على مستويات الفرق، وهو ما يفيد في زيادة الاحتكاك والتواصل مع اللاعبات الخليجيات».

من جهتها، أشادت غدير حسين بالدورة الرياضية النسائية، وقالت: «إن الرياضة النسائية الخليجية في تطور مستمر، ما يجعل إقامة مثل هذه البطولات أمر مهم من أجل نشر هذه الرياضة بين جميع الفتيات في الدول الخليجية».

وقالت كلثم الياسي: «إن المنافسات خلال البطولة هي منافسات شريفة تتم بين اللاعبات في أجواء مريحة وحماسية»، موضحة أن «الفوز والخسارة هما طرفا معادلة أية مباراة وبالتالي لابد أن يكون هنالك فائز وخاسر، ولكن في المحصلة فإننا كلنا فائزات لأننا لا نلعب فقط من أجل نتيجة المباراة وإنما من أجل التواصل مع بعضنا بعضا كلاعبات خليجيات».

من جهة أخرى، حقق منتخبنا للتايكواندو 3 ميداليات ذهبية وفضية واحدة عن طريق اللاعبات: دينا عبدالله ذهبية تحت 54 كيلوغراما، وبشاير النقيب تحت 59 كيلوغراما، مريم عبدالحميد ذهبية فوق 72 كيلوغراما، ومشاعل البوعينين فضية تحت 67 كيلوغراما.

وقامت الشيخة نعيمة الأحمد الصباح بتتويج الفائزات وتسليم الميداليات والكؤوس، وشاركت في التتويج كل من الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة ومديرة منتخب قطر النسائي للتايكواندو مها العبد الجبار.

منتخب ألعاب القوى يبدأ مشواره غدا

تبدأ غدا منافسات ألعاب القوى وألعاب القوى للمعاقين على مضمار اتحاد ألعاب القوى بكيفان، ويشارك منتخب البحرين في ألعاب: الرمح، التتابع المتنوع، جري 400 متر، دفع الجلة، الوثب العالي، رمي القرص، جري 200 متر والوثب الطويل.

وقالت اللاعبة سارة أحمد، والتي حققت ذهبية 400 متر وذهبية التتابع: «سأشارك في هذه الألعاب في مسابقات التتابع، جري 200 و400 متر، واستعديت للمشاركة في هذه البطولة بأخذ حصص تدريبية يومية منذ أكثر من 4 شهور للإعداد لهذه لمشاركة في هذه البطولة». وأضافت «أنا متفائلة جدا من هذه المشاركة وأتطلع للاحتفاظ باللقب السابق وألا أتنازل عن الذهبية لأرفع اسم مملكتنا الغالية عاليا في مثل هذا المحفل الخليجي المتميز». ويصل اليوم منتخبنا لألعاب القوى فئة المعاقين للمشاركة في مسابقات البطولة .

رفسنجاني: البداية كانت طيبة وتنبئ بدورة ناجحة

أكد الأمين العام المساعد لشئون الإنسان والبيئة بمجلس التعاون الخليجي عبدالله الهاشم أهمية تنظيم مثل هذه التجمعات الرياضية النسوية لدعم مسيرة المرأة الخليجية على كل الأصعدة ترجمة لتوجهات قادة دول المجلس بإتاحة الفرصة لها لأداء دورها كاملا للمجتمع.

وقال الهاشم: «إن الدورة ترجمة حقيقية لأهداف الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي الساعية إلى توثيق أواصر الأخوة والمحبة بين أبناء الخليج والتنسيق والتكامل بينهم في مختلف الجوانب ومنها الجانب الرياضي»، موضحا أن «خير دليل على ذلك هو المشاعر الصادقة من المشاركين والجماهير عند تحية الدول المشاركة في الدورة وتشجيعها بحرارة».

وأشاد الهاشم بحفل الافتتاح الذي جاء معبرا عن طموحات المرأة الرياضية الخليجية بالمساهمة في دفع عجلة التنمية والبناء في الخليج من خلال التمثيل المشرف في مختلف المحافل الرياضية لعكس الوجه الحضاري لدول الخليج.

من جانبها، أعربت رئيسة التضامن الإسلامي لرياضة المرأة فايزة رفسنجاني عن سعادتها لمشاركتها فعاليات الدورة التي تقام لأول مره وتجمع دول الخليج، وأكدت أن البداية كانت طيبة وتنبئ بدورة ناجحة، مثمنة جهود اللجنة العليا المنظمة ومعربة عن أملها أن تشهد الدورة النجاح كما شهدت انطلاقة الشعلة، مهنئة الشيخة نعيمة الصباح باستضافة الكويت لها.

ناهيد تحقق المركز الثامن في الرماية

لم يحالف الحظ فتيات منتخبنا الوطني للرماية في المنافسة التي أقيمت أمس في مجمع ميادين الرماية الأولمبي في منطقة الصليبية مسابقة 10 مسدس هوائي وشاركت من البحرين كل من ناهيد محمد وعليه ناصر.

وكانت المنافسة شديدة بين المشاركات في هذه المباراة التي حضرت فيها الشيخة نعيمة الأحمد الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية العليا للبطولة.

وحققت الكويت المركز الأول، وقطر جاءت في المركز الثاني، والثالث أيضا للكويت البلد المستضيفة للدورة.

وعبرت إدارية فريق الرماية مريم خميس عن ارتياحها من أداء اللاعبتين في المسدس يوم أمس وخصوصا أنهن شاركن بمعسكر تدريبي في الدوحة قبل بدء البطولة وقد حققت عليا ناصر المركز الثالث فيه، وأنهن قدمن مستوى مشرفا.

وأضافت «سيكون أداء اللاعبات البحرينيات اليوم في تصفيات ونهائيات البندقية أفضل وأفضل لأنهن حققن بطولات كثيرة من قبل».

وعن مستوى أداء اللاعبات ذكرت مريم خميس أن مستوى لاعبات منتخبنا الوطني للرماية يعتبر ممتازا بين باقي المنتخبات الخليجية وهناك تفاؤل بتحقيق مراكز متقدمة في هذه البطولة لنضيف مزيدا من الألقاب لمنتخب مملكة البحرين.

وتعتبر مريم خميس أن أقوى منافسين للبحرين في هذه المسابقة هما منتخب الكويت وقطر لما يتمتعان به من أداء متميز وقوي.

وكان للمدرب البلغاري رأي آخر، إذ قال: «إن اللاعبات قدمن مستوى متقدما ولكن لضغوط التوتر وقوة المنافسة لم يحالفهن الحظ».

العدد 2011 - السبت 08 مارس 2008م الموافق 29 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً