العدد 2290 - الجمعة 12 ديسمبر 2008م الموافق 13 ذي الحجة 1429هـ

«الدير» تفوز بالمركز الأول في مسابقة «دلمونيات»

نظمتها «أم كلثوم» وشاركت فيها 20 مدرسة إعدادية

فازت مدرسة الدير الابتدائية الإعدادية للبنين بالمركز الأول في مسابقة «دلمونيات» للرسم الحر، وذلك ضمن فعالية الإبداع الفني التي نظمها قسم التربية الفنية بمدرسة أم كلثوم الإعدادية للبنات تحت عنوان: «دلمونيات» بمشاركة 20 مدرسة إعدادية للبنين والبنات من مختلف مدارس البحرين، وقد حققت مدرسة قرطبة الإعدادية للبنات المركز الثاني فيما جاءت مدرسة خديجة الإعدادية للبنات في المركز الثالث.

من جهتها، أوضحت المعلمة الأولى للتربية الفنية بمدرسة أم كلثوم المشرفة على تنفيذ الفعالية نجاح ربيع أن الهدف من هذه الفعالية هو التركيز على الموروثات الحضارية للبحرين وغرسها في نفوس الطلبة والطالبات ليتعرفوا على تاريخ مملكتهم العريق. وقامت ربيع بعرض فيلم تسجيلي عن حضارة دلمون، كما استعرضت مجموعة من الصور عن هذه الحضارة، والأختام والآثار الدلمونية التي اشتهرت بها حضارة دلمون القديمة التي تحوي الرسوم الدلمونية التجريدية البسيطة. بدأ المرسم الحر بتشكيل عشر فرق عمل طلابية بحيث تشكل كل مدرستين فريقا واحدا، وقام طلبة المدارس المشاركة في هذا المرسم بتنفيذ موضوعات الأعمال التي اختارتها في وقت سابق التي تخص حضارة دلمون.

وفي ختام الفعالية، قامت مديرة مدرسة أم كلثوم الإعدادية للبنات خديجة السيد بتوزيع الدروع على المدارس الفائزة، كما تم توزيع شهادات التقدير على المدارس المشاركة

العدد 2290 - الجمعة 12 ديسمبر 2008م الموافق 13 ذي الحجة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً