العدد 2290 - الجمعة 12 ديسمبر 2008م الموافق 13 ذي الحجة 1429هـ

«سماوي الحنينية» في مواجهة خطر الأمواج العنابية للحفاظ على صدارته

التضامن أمام الاتفاق في لقاء متكافئ في الأسبوع (8) للدوري الكروي

تقام اليوم مباراتان في الأسبوع (8) من دوري كأس خليفة بن سلمان (دوري الدمج والتصنيف) إذ يلعب في المباراة الأولى المتصدر الرفاع (21 نقطة) ومن دون خسارة أمام الشباب (13 نقطة) عند الساعة 5.15 مساء، بينما يلعب في الثانية التضامن (من دون نقاط) أمام الاتفاق (4 نقاط) عند الساعة 7.15 مساء. المباراتان على استاد الأهلي بالماحوز.

مباراة الرفاع أمام الشباب يتوقع لها أن تكون من أفضل المباريات خلال هذا الأسبوع ولكن خلال المعطيات السابقة تؤكد أفضلية الرفاع من خلال التهديف والدفاع والجماعية في اللعب. ولكن الرفاع في الحال الدفاعية ككل يحتاج إلى الترميم وان حقق النتائج الايجابية في الفوز بأهداف كاسحة ولكن الخط الخلفي يتأثر كثيرا مع أي هجمة تشن ضده.

الفريق من الناحية الجماعية جيد ولديه أكثر من مصدر للخطورة ولديه أيضا الحلول الكثيرة ولكن من الملاحظ انه يعاني الكثير من إضاعة الفرص أمام المرمى، ومباراة الحد لا تعتبر مقياسا لما يعانيه الفريق في هذا الجانب إذ كان الحد مستسلما ورافعا الراية البيضاء وخصوصا في الشوط الثاني وبالتالي يحتاج الفريق الى مخلص وهداف قناص أمام المرمى. والأسماء الموجودة لديه هي قناصة ولكن لا ندري لماذا لم تستغل الفرص في المباريات التي لعبها الفريق وان كان الأكثر في تسجيلا إلا أن الفرص الضائعة تفوق ما أحرزه الفريق من أهداف.

الشباب في هذا الموسم مختلف تماما من الموسم الماضي إذ شاهدنا فيه التنظيم في اللعب والجدية في الأداء ولكن ما يفتقده الفريق في معظم عناصره الخبرة. قد تكون مباراة اليوم صعبة عليه ولكن متى ما تعامل معها بالصورة السليمة وكيفية علاج الأخطاء وإغلاق المنطقة على مصادر الخطورة ومفاتيح اللعب والحصول على فرص التهديف وعدم إهدارها

العدد 2290 - الجمعة 12 ديسمبر 2008م الموافق 13 ذي الحجة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً