العدد 2290 - الجمعة 12 ديسمبر 2008م الموافق 13 ذي الحجة 1429هـ

مفاجأتان تخطفان كأسي كانو... و«أدوايتا» يواصل انتصاراته

استمرار المفاجآت في السباق الثامن للخيل

حضر رئيس الحرس الوطني عضو الهيئة العليا لنادي الفروسية وسباق الخيل الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة السباق الثامن للخيل الذي نظمه النادي بعد ظهر أمس على مضمار السباق بالنادي في منطقة الرفة بالصخير، وأقيم على كأسي شركة يوسف بن أحمد كانو وكأس إسطبل المنتصر.

وشهد السباق الثامن منافسات قوية في غالبية الأشواط أدت إلى استمرار مسلسل المفاجآت في سباقات هذا الموسم وأبرزها فوز الحصان «ربدان 1343» والحصان «وولف ريفر» بكأسي شركة كانو في الشوطين الرابع والخامس بعدما قلبا التوقعات بتفوقهما على الجياد المرشحة بالإضافة إلى فوز الحصان الجديد «سن أوف ذا سي» بالشوط الثاني، فيما أكد الحصان المرشح «أدوايتيا» تفوقه بالفوز بكأس المنتصر في الشوط السادس.

وكان الشوط السادس الأخير أقيم على كأس المنتصر لجياد الفئة الثالثة (إنتاج محلي) مسافة 1800 متر والجائزة 3200 دينار وبمشاركة 8 جياد.

واستطاع الحصان المرشح «أدوايتيا» لاسطبل الناصرية وبقيادة بول سميث تأكيد تفوقه بفوز جديد ليضيفه إلى سجل انتصاراته المتتالية منذ الموسم الماضي.

وجاء فوز الحصان «أدوايتيا» متوقعا لفارق الإمكانات عن بقية جياد الشوط، إذ بدأ الحصان الشوط بهدوء وسط الجياد واستخدم المضمر ألن سميث الحصان «برومبي» ورقة تكتيكية بانطلاقته في المقدمة منذ البداية وخلفه الحصان «موزون» وذلك حتى آخر 600 متر التي تقدم فيها الحصان «أدوايتيا» بثبات وقوة ليخطف المقدمة ويحلق وحيدا في المقدمة ويفوز بسهولة وبفارق 3 أطوال عن «برومبي»، علما أن جياد اسطبل الناصرية سيطرت على المراكز الأربعة الأولى في الشوط.

مفاجأة قوية

وأقيم الشوط الخامس أقيم على كأس شركة يوسف بن أحمد كانو لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات (مستورد) مسافة 1200 متر والجائزة 1600 دينار وبمشاركة 15 جوادا.

وشهد الشوط مفاجأة قوية بطلها الحصان «وولف ريفر» ملك فوزي ناس وبقيادة وين سميث والذي قلب التوقعات بتفوقه على الجياد المرشحة وانتزاعه أول انتصاراته في مشاركته الثالثة هذا الموسم.

وفاجأ الحصان «وولف ريفر» الجميع بانطلاقة قوية وسريعة رفع بها سرعة الشوط وفرض خلالها تقدمه من البداية حتى النهاية وساهمت انطلاقته القوية وابتعاده عن بقية الجياد بدور كبير في فوزه على رغم محاولات التقدم المتأخرة التي قام به الحصان المرشح الأول «إل هوكر»، لكن كفاءة وإصرار الفارس وين سميث حسمت الفوز لصالحه وبفارق طول عن الحصان «إل هوكر»، فيما جاء المرشح الثاني «نسيان» ثالثا.

«ربدان» يقلب التوقعات

وأقيم الشوط الرابع على كأس شركة يوسف بن أحمد كانو لجميع الدرجات والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 1600 متر والجائزة 1600 دينار وبمشاركة 7 جياد.

واستطاع الحصان «ربدان 1343» لاسطبل الصخير وبقيادة نادر عبدالعزيز تحقيق فوز مفاجئ بتفوقه على الجياد المرشحة «ربدان 1170 - الجلابي 1268 - ربدان 1133» ليؤكد الحصان تطوره وقدومه القوي بانتصاره الثالث في هذا الموسم.

وشهدت بداية الشوط تقدم الحصانين المرشحين «ربدان 1170 - الجلابي 1268» اللذين دخلال في منافسة ثنائية حتى آخر 200 متر التي انطلق فيها الحصان «ربدان 1343» بقوة بعدما احتفظ بقوته إلى الأمتار الأخيرة ومستفيدا من فارق الوزن ليحسم المنافسة لصالحه وبفارق طول ونصف الطول عن الحصان «الجلابي 1268»، فيما جاء «ربدان 1170» ثالثا، فيما ظهر الحصان «الحمداني 1232» بصورة جيدة وحل رابعا.

«أوغلفي» يعود للانتصارات

وأقيم الشوط الثالث لجياد سباق التوازن (مفتوح) مسافة 1800 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 10 جياد.

واستطاع الحصان «أوغلفي» ملك فوزي ناس وبقيادة وين سميث انتزاع الفوز الأول بعد غيبة طويلة عن الانتصارات.

وجاء الشوط سريعا بعد الانطلاقة القوية والمتوقعة للحصان «لاند سلايد» بقيادة غاري هايند والذي حافظ على تراجعت متأثرا بعامل الوزن والجهد الكبير الذي بذله منذ بداية الشوط في الوقت الذي شق الحصان «أوغلفي» طريقه إلى الفوز بكفاءة من الفارس وين سميث الذي احتفظ بالحصن في مركز متأخر في البداية ثم قام بانطلاقة قوية بعيدا عن زحمة الجياد في آخر 400 متر اخترق بها المسافات ليخطف المقدمة مستفيدا من فارق الوزن محققا الفوز بجدارة وبفارق طولين عن الحصان «ويزد أوف نوز»، فيما غاب الحصان المرشح «زنديتو» عن أجواء المنافسة.

بداية قوية

وأقيم الشوط الثاني لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (مستورد) مسافة 1600 متر والجائزة 1600 دينار وبمشاركة 12 جوادا.

«بوبس أنكل» يواصل انتصاراته

وأقيم الشوط الأول لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (إنتاج محلي) مسافة 1600 متر والجائزة 1600 دينار وبمشاركة 9 جياد.

واستطاع الحصان المرشح الأول «بوبس ير أنكل» لاسطبل الناصرية وبقيادة جيرالد تأكيد جدارته بالفوز في مشاركته الأولى هذا الموسم ليواصل انتصاراته المتتالية التي حققها منذ الموسم الماضي.

وجاء فوز الحصان «بوبس ير أنكل» وفق خطة مناسبة، إذ بدأ الشوط وسط الجياد ومتأهبا للانطلاق بدءا من آخر 400 متر عندما اندفع بنهاية قوية خطف من خلالها الفوز من أمام الحصانين «كارت بلانتش» و»وشاح» اللذين تقدما السباق حتى الأمتار الأخيرة ليتراجعا إلى المركزين الثاني والثالث.

وفي ختام السباق قام ممثلي عائلة كانو علي عبدالله كانو وفهد فوزي كانو بتقديم كأس شركة يوسف بن أحمد كانو للجياد العربية إلى المضمر فاضل العصفور، وكأس شركة يوسف بن أحمد كانو للجياد المستوردة إلى المالك فوزي ناس، فيما قدم سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة كأس اسطبل المنتصر إلى المضمر ألن سميث.

هذا وسيقام السباق المقبل على كأس العيد الوطني المقدم من وزارة الثقافة والإعلام وكؤوس مؤسسة الحواج وذلك يوم الجمعة 19 ديسمبر/كانون الأول الجاري

العدد 2290 - الجمعة 12 ديسمبر 2008م الموافق 13 ذي الحجة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً