العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ

طيران الخليج لا تنوي إلغاء طلبية طائرات بوينغ 787

قالت شركة طيران الخليج أمس (الخميس) إنها لا تنوي إلغاء طلبية لشراء ما لا يقل عن 16 طائرة بوينغ 787 بعد أن أعلنت الشركة المنتجة تأخيرا جديدا في الإنتاج لمدة ستة أشهر.

وقال المسئول عن الاتصالات في طيران الخليج عدنان مالك في اتصال هاتفي من البحرين: «ليست لدينا خطط لإلغاء الطلبية بعد أنباء التأخير. ولن تتأثر طلبية الشركة نظرا إلى أن التسليم لن يتم حتى 2016». وأضاف «هناك بند في العقد ينص على أن بإمكاننا الحصول على تعويض إذا كان هناك تأخير، ولكن من السابق لأوانه الحديث عن الأمر». وأبرمت «طيران الخليج» عقدا لشراء 16 طائرة من طراز 787 مع خيار شراء ثماني طائرات أخرى.

...والشركات تتأهب للمطالبة بتعويضات

تأهبت شركات الطيران أمس (الخميس) للمطالبة بتعويضات بعد أن أعلنت شركة بوينغ تأخيرا ثالثا لمدة ستة أشهر في تسليم طائرات «787 دريملاين». وأعلنت شركة صناعة الطائرات الأميركية ثالث تأخير في تسليم الطائرات الجديدة أمس الأول (الأربعاء) ووعدت ببدء التسليم في الربع الثالث من العام 2009 متأخرة أكثر من عام عن موعد التسليم الأصلي الذي كان مقررا في مايو/ أيار من هذا العام وتأخير إلى أجل غير مسمى في تسليم طائرات للرحلات القصيرة تفضلها الشركات اليابانية. وتقول طيران نيوزيلندا والخطوط الجوية الهندية إنهما ستطلبان تعويضات. وقالت «اولنيبون آيروايز» المقرر أن تتسلم أول دفعة من طائرات 787 من خط التجميع والخطوط الجوية اليابانية إنهما تعتزمان المطالبة بتعويضات بعد تقييم الأضرار. وقالت شركة كانتاس للطيران الأسترالية، ثاني أكبر مشتر لطائرات 787 إذ طلبت 65 طائرة، إنها طلبت بالفعل تعويضات بسبب تأخيرات سابقة.

(التفاصيل مال واعمال)

العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً