العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ

إرجاء محاكمة 3 متهمات وشاب في بيع مخدرات

أرجأت المحكمة الجنائية الكبرى المنعقدة يوم أمس (الأربعاء) برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة النظر في قضية 3 متهمات وآخر رابع شاب متهمين بحيازة المواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي إلى جلسة 14 مايو/ أيار، وذلك للمرافعة وندب محامين. وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين إلى المحكمة بعد أن وجهت للمتهمة الأولى وهي من الجنسية الآسيوية تهمة أنها جلبت وباعت بقصد الاتجار مادة الهيروين في غير الأحوال المرخص بها قانونا، كما اشتركت بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمتين الثالثة والرابعة في ارتكاب الجريمة بأن ساعدتهما على ذلك، إذ قدمت إليهما المادة المخدرة لتسليمها للمتهم الثاني. فيما وجهت للمتهم الثاني تهمة أنه اشترك بطريق التحريض والاتفاق مع المتهمة الأولى في ارتكاب جريمة جلب المواد المخدرة، وذلك بأن زين لها فكرتها واتفق معها على شراء ما تجلبه فوقعت الجريمة بناء على هذا التحريض، كما أحرز بقصد التعاطي مادة ونباتا مخدرين هيروين وحشيش في غير الأحوال المرخص بها. أما المتهمتان الثالثة والرابعة فسلمتا بقصد الاتجار مادة مخدرة (الهيروين) في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

وتعود وقائع القضية إلى أن تحريات الشرطة دلت على أن المتهم الثاني يحوز مواد مخدرة بقصد البيع والتعاطي، فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبط وتفتيش المتهم ومسكنه، وبناء على الإذن الصادر تم تفتيش مسكن المتهم، وتم العثور على أعقاب سجائر بها مادة الحشيش وقطعة صغيرة سوداء اللون وعدد أربع لفافات ورقية تحتوي على مسحوق بني اللون.

وأسفر التحقيق مع المتهم عن اعترافه بأنه اعتاد تسلم المواد المخدرة من المتهمة الثالثة وهي آسيوية، وأبدى استعداده للتعاون مع الشرطة للقبض عليها فقام بالاتصال بها، واتفق معها على شراء المواد المخدرة التي تقوم ببيعها للمتهم الثاني لمصلحة المتهمة الأولى، فتم استصدار إذن من النيابة العامة بضبطها وتفتيش مسكنها، وبضبطها اعترفت المتهمة بأنها قامت بجلب المواد المخدرة من بلدها عبر مطار البحرين الدولي، وقامت ببيع جزء منها للمتهم الثاني بعدها سلّمت المتهمتان الثالثة والرابعة الجزء المتبقي من المواد المخدرة لبيعها على المتهم الثاني.

وبالنسبة إلى المتهمة الرابعة فأقرت بأنها تسلمت جزءا من المواد المخدرة لبيعها على المتهم الثاني، وقامت بوضعها في منزل المتهمة الثالثة كونها تعمل خادمة بأحد المنازل.

العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً