العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ

100 طفل يشارك في مهرجان «الدير الصحي»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

10 أبريل 2008

شارك نحو 100 طفل وطفلة من خمس دور رياض أطفال في المهرجان الصحي الثاني الذي نظمه قسم صحة فم الأسنان في مركز الدير الصحي صباح أمس بمناسبة احتفالاته بيوم الصحة العالمي.

من جهتها قالت نائبة رئيس قسم صحة الفم والأسنان بالمركز ليلى فتح الله: «نهدف من خلال المهرجان الذي ننظمه سنويا إلى رفع الوعي الصحي لدى الأطفال وتأكيد أهمية العناية بصحة الفم والأسنان وكيفية العناية بنظافتها والطرق السليمة لاستعمال الفرشاة، ونظمنا للأطفال في ختام المهرجان جولة تثقيفية عرفناهم خلالها على مختلف أقسام المركز والخدمات التي يقدمها، ووزعنا عليهم المطبوعات والنشرات التثقيفية والهدايا».

وقد قدم الأطفال أنشودة عن ألم الأسنان ومسرحية من تمثيلهم عن الحواس الخمس، كما عرض قسم صحة الفم والأسنان فيلما تثقيفيا عن صحة الفم والأسنان وطرق العناية بها.

إلى ذلك ذكرت مساعدة طبيب الأسنان عبير رضي عيسى أن أطفال الرياض شاركوا بشكل فاعل في فعاليات المهرجان، وأضافت «نظمنا للأطفال برنامجا تثقيفيا في عيادات الأسنان، والمعروف أن الكبار والصغار يخافون من اللجوء لعيادة الأسنان، فقمنا بتقسيم الأطفال إلى مجموعات وكل مجموعة نعرفها بعيادة الأسنان بعد أن جهزنا العيادة بالأدوات البسيطة لنشرح للأطفال كيفية استعمالها بالإضافة إلى إرشادهم على كيفية العناية بأسنانهم وتجنيبها الإصابة بالتسوس».

العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً