العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ

سباليتي سعيد... فيرغسون ينتظر... ريكارد راضٍ

بعد الجولة الأوروبية

أعرب المدير الفني لفريق روما لوشيانو سباليتي عن اقتناعه بسير مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد الانجليزي أمس الأول (الأربعاء) في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا على رغم حزنه لهزيمة الفريق في اللقاء صفر/1 وخروجه صفر اليدين من البطولة.

وقال سباليتي: «كان يجب أن تسير المباراة مثلما سارت. ولكن كان يجب أن نلعب بشكل أفضل وأن نستغل ما صنعناه من فرص. توقعت أن نؤدي بشكل أسوأ في ظل ظروف المباراة ولكننا صنعنا فرصا رائعة على رغم أنها لم تكن في البداية، إذ نجح حارس فريقي البرازيلي ألكسندر دوني في التصدي لمحاولات مانشستر».

وأضاف «تحسن أداء الفريق في الشوط الثاني وقدمنا عرضا جيدا بخلاف ضربة الجزاء التي أهدرناها في الشوط الأول. ولو نجحنا في تسجيل ضربة الجزاء لتغير شكل اللقاء سواء بالنسبة لفريقي أو لفريق مانشستر».

مدرب مانشستر فيرغسون

أما المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر يونايتد سير أليكس فيرغسون فأعرب عن سعادته بتأهل فريقه للدور قبل النهائي في البطولة.

وقال: «كانت لنا الخطورة في البداية ثم أهدر روما ضربة الجزاء. وأعتقد أن هذه الضربة كانت ستغير كثيرا في شكل اللقاء لو نجح روما في تسجيلها».

وعلى رغم ذلك انتقد فيرغسون احتساب الحكم لهذه الضربة وقال: «كان قرارا سيئا».

وحقق مانشستر بهذا الفوز رقما قياسيا جديدا إذ كان الفوز في مباراة أمس الأول هو الحادي عشر له على التوالي في البطولة.

ولذلك قال فيرغسون الذي يشعر بالفخر لانجازات فريقه: «أعتقد أن لدينا فريقا خاصا ومميزا للغاية ولذلك سنسافر إلى برشلونه لتحقيق نتيجة جيدة ولا يمكن أن نكون سلبيين في هذه المواجهة».

وتحدث فيرغسون عن مباراة فريقه القادمة في دوري الأبطال والتي ستكون أمام نادي برشلونه في نصف نهائي البطولة, إذ أكد فيرغسون أنها ستكون مباراة جميلة وصعبة للفريق في الوقت نفسه، وقال:» الفريقان جيدان لكن واحدا فقط سيتأهل».

وأضاف «المباراة ستكون بين فريقين لم ينهزما إلى الآن في البطولة، لذلك ستكون مباراة صعبة، ولكننا سندخل «الكامب نو» (والذي ستقام فيه المباراة الأولى) بروح عالية وبروح التأهل إلى النهائي».

وأكمل حديثه «صحيح أننا عانينا من إصابات أمس الأول ولكننا اذا أصبحنا مكتملين أمامهم فأننا سنكون أقوياء، لن ندخل «الكامب نو» ونحن متشائمون من قوة برشلونه على هذا الملعب، فيجب أن نكون متفائلين».

مدرب شالكه سلومكا

قال مدرب نادي شالكه ميركو سلومكا إن فريقه لعب بطريقة أفضل من المباراة التي لعبها في مرحلة الذهاب، وأنه لعب بطريقة جيدة جعلته يحصل على الكثير من الفرص. سلومكا يتوقع أن تكون مباراة برشلونه مع مانشستر صعبة جدا، ولكنه يتوقع أن الأمور ستكون أسهل لبرشلونه إذا عاد ميسي وديكو إلى الفريق.

وقال: «بفضل أسلوبنا الجديد في هذه المباراة استطعنا أن نصنع الكثير من الفرص ولكن واجهنا صعوبة في استغلالها وإنهائها بالشكل الصحيح».

وأضاف «برشلونه في الشوط الثاني لعبوا بطريقة جيدة جدا ونحن حاولنا أن نصنع الفرص ولكن لم نستطيع أن نسلط الضغط عليهم».

سلومكا أعطى رأيه وتوقعه لمباراة برشلونه القادمة أمام مانشستر يونايتد، قائلا: «كل الفرق التي تصل إلى الدور قبل النهائي من الممكن أن تفوز، وأنا لا اعرف من سيتمكن من التأهل برشلونه أم مانشستر، ولكنني اعتقد ان وضع برشلونه سيكون أسهل إذا عاد ميسي وديكو إلى تشكيلة الفريق».

مدرب برشلونه ريكارد

وبعد انتهاء المباراة بفوز العملاق الكتالوني بنتيجة هدف من دون مقابل قال مدرب الفريق الهولندي فرانك ريكارد إن القلق اثر على أداء الفريق مذكرا بالتوتر الذي ساد الفريق مع علمهم إن شالكه ليس لديه شيء ليخسره والخوف من تحقيقهم مفاجأة، وأضاف «لم يكن لديهم شيء ليخسروه ونظروا إلى تحقيق مفاجأة، لعبوا بشكل جيد والقلق كان موجودا وهذا ما اثر على أدائنا، هم فريق جيد وأي شيء كان من الممكن أن يحدث في المباراة».

ريكارد تكلم عن الصافرات التي صاحبت قرار استبدال بوخان كريكتش، قائلا: «أنا مسرور له لأنه لعب مباراة عظيمة، وأنا سعيد لأن الجمهور تعاطف معه، شعرت بأسى على جيوفاني، الصافرات كانت موجهة لي وأنا اقبلها، وأنا اعرف أني لابد أن أواصل عملي، ولكنه ما كان أمرا جيدا للاعب شاب في الـ 18 من عمره ويعمل بجد كلاعب شامل».

لاعب برشلونه هنري

قال لاعب فريق برشلونه النجم الفرنسي تيري هنري لاعب أرسنال السابق إن خبرته الكبيرة في الدوري الانجليزي تؤكد له أن فريق مانشستر يونايتد خصم لا يستهان به وصعب جدا.

وقال: «لقد عانينا كثيرا في بداية المباراة لكن استطعنا العودة واللعب بشكل جيد لأنه ليس من السهل الفوز في مباريات دوري الأبطال لأنها قمة في أوروبا. ويجب علينا اللعب في المباريات القادمة بأكثر طاقة وأفضل مجهود لكي نستطيع الفوز على «الشياطين الحمر». لقد تركنا مساحات فارغة في الشوط الأول استطاع الألمان من خلالها الدخول إلى منطقة الجزاء لكن لم يستطيعوا فعل شيء».

وأضاف «قدم شالكه أداء أفضل من أدائهم في مباراة الذهاب إذ كانوا يستطيعون تسجيل هدف في البداية. وبنظري نستطيع الفوز على مانشستر بعودة ميسي وديكو إلى الفريق بعد فترة الإصابة».

رئيس برشلونه لابورتا

رئيس برشلونه خوان لابورتا كان سعيدا بنتيجة مباراة الفريق مع شالكه وأكد ان الفريق يستحق هذه النتيجة، وأبدى لابورتا سعادته بملاقاة مانشستر يونايتد في المباراة القادمة قائلا انها ستكون المباراة الأفضل في دوري الأبطال نظرا لما يحمله الفريقان من شعبية عالمية.

وقال: «أنا متأكد انها ستكون مباراة قوية ونتوقع أنها ستكون نارية لأنها ستجمع اثنين من كبار عمالقة الكرة العالمية وهما يشتبكان في مباراة من اجل الوصول إلى المباراة النهائية».

لاعب برشلونه خافي

قال لاعب خط وسط فريق برشلونه الاسباني لكرة القدم خافي هيرنانديز إن فريق شالكه نجح في الضغط على فريقه في الشوط الأول.

وأوضح خافي أن فريقه كان الأفضل في الشوط الثاني بعدما بدا الإرهاق على لاعبي شالكه.

وقال خافي إن مواجهة فريقه مع مانشستر يونايتد الانجليزي في الدور قبل النهائي للبطولة ستكون رائعة لان فريق مانشستر يسعى لتقديم عروض قوية مثل برشلونه.

وفي المقابل، أعرب حارس مرمى شالكه مانويل نيور والذي يتحمل مسئولية هدف مباراة الذهاب في مرمى فريقه عن خيبة أمله بسبب الخروج من البطولة.

وقال: «نشعر بخيبة أمل للخروج من البطولة. لم نكن فقط محظوظين في مباراة أمس بينما حالف الحظ برشلونه. حاولنا وبذلنا كل جهدنا في الهجوم لكننا أهدرنا الفرص».

وأضاف أنه من غير المنطقي أن يلقي باللوم على مدافعي الفريق في هدف المباراة لان شالكه فريق ويحقق الفوز كفريق ويخسر كفريق.

لاعب برشلونه يايا توريه

أكد لاعب خط وسط فريق برشلونه الاسباني الإيفواري يايا توريه أن فريق مانشستر يونايتد الذي سيلاقيه في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا يوم 23 أبريل/ نيسان المقبل هو أقوى فرق المسابقة.

وقال توريه في تصريحات صحافية أمس (الخميس): «مانشستر هو الفريق الأقوى. لديه قدرات هجومية هائلة. ولكننا متحمسون وبإمكاننا الفوز والعبور للنهائي».

وأكد توريه أنه سيواصل اللعب حتى نهاية الموسم على رغم إصابته في الظهر والتي ستستدعي تدخلا جراحيا في صيف هذا العام. ودعا توريه الصحف الاسبانية لرفع الأقلام عن برشلونه والكف عن انتقاد الفريق حتى يستطيع التركيز في مهمته القارية وصرف الشياطين الحمر.

العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً