العدد 2062 - الإثنين 28 أبريل 2008م الموافق 21 ربيع الثاني 1429هـ

العسومي يدعو إدراج «الزيادة» في الفصل التشريعي الجاري

دعا رئيس كتلة المستقبل النيابية النائب عادل العسومي اللجنة المالية والاقتصادية بالمجلس النيابي وضع ملف رفع المستوى المعيشي للمواطنين على رأس أولوياتها، قائلا: لقد مرت عدة شهور على تقديمي مقترح بقانون بزيادة رواتب موظفي الحكومة بنسبة 30 في المئة وحتى اليوم لم ينظر في اللجنة ولم يدرج للبحث على جدول أعمالها، مطالبا مناقشة المقترح خلال الفصل التشريعي الجاري وعرضه على جلسة النواب الاعتيادية المقبلة.

وقال العسومي: لقد ألقت موجة الغلاء الأخيرة بأعباء لا تطاق على كاهل غالبية المواطنين وليس الأمر سرا بل يعرفه ويلمسه الجميع، ما يحتم ضرورة وضع مقترح رفع مستويات المعيشة للمواطنين في رأس أولويات ليس اللجان النيابية فحسب بل والمجلس النيابي بأكمله وجميع الأجهزة الرسمية.

وأضاف: أقدر جهود زملائي من أعضاء اللجنة المالية و أشيد بإمكاناتهم ولا أقلل من جهودهم في مناقشة العشرات من المقترحات بقانون أو برغبة، لكن من الضروري أن يصنفوا المقترحات بحسب أولويتها لجهة تلبيتها لمتطلبات المواطنين الحقيقية، فنحن هنا لدينا هدف رئيسي هو خدمة الوطن وهو لايتحقق إلا بخدمة مواطني المملكة في سوادهم الأعظم.

ومن غير المقبول أن يسقط مثل هذا المقترح المهم والملح للمواطنين من دون أن تقوم اللجنة ببحثه وإعطاء توصيتها فيه وتمريره للمجلس ليأخذ دروه و حركته الطبيعية للتنفيذ من قبل الحكومة.

وأهيب بهيئة مكتب مجلس النواب إدراجه في الجلسة المقبلة للمجلس النيابي إذ لن يرى النور إذا لم يعرض فيها.

العدد 2062 - الإثنين 28 أبريل 2008م الموافق 21 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً