العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

استبدال دوّارات غاز البحرين وعالي و«المرور» بإشارات ضوئية

قام الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال عصام عبدالله خلف بزيارة تفقدية مؤخرا لمشروع استبدال دوارات غاز البحرين وعالي و «المرور» بإشارات ضوئية وذلك ضمن زياراته المنتظمة لمواقع شئون الطرق في مختلف مناطق البحرين.

وقد التقى الوكيل المساعد الفريق المشرف على تنفيذ المشروع والتابع إلى شركة هايدر للاستشارات الهندسية وكذلك ممثلين عن إدارة مشاريع وصيانة الطرق.

وصرح خلف بأن أعمال استبدال دوارات غاز البحرين وعالي و «المرور» تسير بوتيرة متصاعدة بعد التعرف على جميع الخدمات المتأثرة والتنسيق مع الجهات المسئولة على آليات حمايتها أو إزاحتها. كما اطلع على الصعوبات والمعوقات التي تعترض أعمال التنفيذ، فيما تمت مناقشة سبل حلها والتغلب عليها لضمان عدم تأخر المشروع.

وقال الوكيل المساعد إنه من المؤمل أن تنتهي أعمال الطرق قبل نهاية العام وقد بلغت كلفتها 4 ملايين و741 ألف دينار وتقوم مجموعة حجي حسن بالتنفيذ، فيما يشرف على المشروع هايدر للاستشارات الهندسية للشرق الأوسط.

ودعا الوكيل المساعد المواطنين لتفهم الوضع القائم حيث أن حجم الأعمال وعدد الخدمات التي يتعاطى معها المقاول المنفذ وكذلك حجم الحركة المرورية التي تولدها طبيعة المؤسسات الواقعة في المنطقة تمثل صعوبة كبيرة في إدارة الحركة المرورية. لذلك فإنه ينبغي على المواطنين ممن يستخدمون الطرق في هذه المنطقة اتخاذ الحيطة والحذر، كما أشاد بالتعاون والمساعدة الكبيرة التي تبذلها الإدارة العامة للمرور لتسهيل تنفيذ كل مشاريع الطرق.

وأضاف خلف أن العمل تحت هذه الظروف يستدعي تجزئته إلى مراحل؛ ما يسبب إغلاقات متعددة لبعض المسارات في أوقات مختلفة؛ لذلك فإنه من الضروري اتباع العلامات الإرشادية التي ستصاحب هذه الإغلاقات.

غلق شارع الشيخ خليفة لتنفيذ كوبري ستي سنتر

أعلنت إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية غلق شارع الشيخ خليفة بن سلمان للمرور المتجه شرقا، وذلك ضمن أعمال تنفيذ كوبري ستي سنتر، مشيرة إلى أنه سيتم تحويل حركة المرور إلى الشارع المؤقت البديل الموازي لشارع الشيخ خليفة بن سلمان.

موضحة أنه سيبدأ العمل في الموقع المذكور ابتداء من غدا (الخميس) لمدة ثلاثة أشهر.

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً