العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

صاروخ «سكولز» يقود مانشستر إلى نهائي «التشامبيزليغ»

قاد لاعب الوسط بول سكولز فريقه مانشستر يونايتد الانجليزي إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز في مرمى ضيفه برشلونة الاسباني 1/صفر أمس (الثلثاء) على استاد «أولد ترافورد» في مانشستر وأمام 75061 متفرجا في إياب الدور نصف النهائي، وسجل سكولز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 14.

ويلتقي مانشستر يونايتد في النهائي الذي سيكون انكليزيا مئة في المئة في 21 مايو/ أيار المقبل في العاصمة الروسية (موسكو) مع احد مواطنيه تشلسي أو ليفربول اللذين يلتقيان اليوم (الأربعاء) في لندن في إياب دور الأربعة (1/1 ذهابا في ليفربول).

وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها مانشستر يونايتد المباراة النهائية للمسابقة بعد عامي 1968 عندما فاز على بنفيكا البرتغالي 4/1 بعد التمديد في ملعب ويمبلي، و1999 عندما فاز على بايرن ميونيخ الألماني 2/1 في مباراة شهيرة اقيمت على ملعب «كامب نو».

وبالعودة إلى مجريات المباراة، أجرى مدربا الفريقين تبديلا واحدا على التشكيلة التي لعبا بها مباراة الذهاب، إذ اضطر السير اليكس فيرغسون إلى إشراك المهاجم البرتغالي لويس ناني أساسيا بسبب إصابة واين روني في المباراة الأخيرة للشياطين الحمر أمام تشلسي (1/2) السبت الماضي ضمن الدوري المحلي، والتي حرمته من خوض مباراة الإياب، فيما دفع الهولندي فرانك ريكارد بالقائد كارليس بويول الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف.

وكان روني والصربي نيمانيا فيديتش أبرز الغائبين في صفوف مانشستر يونايتد بسبب الإصابة، فيما فضل فيرغسون الاحتفاظ بالويلزي راين غيغز على مقاعد الاحتياط.

في المقابل، فضل ريكارد الاحتفاظ بالمهاجم الدولي الفرنسي تييري هنري على مقاعد الاحتياط مجددا إلى جانب مواطنه المدافع ليليان تورام، فيما غاب المدافع المكسيكي رافايل ماركيز بسبب الإيقاف.

وكان برشلونة صاحب الأفضلية في الدقائق الأولى وهدد مرمى الهولندي أدوين فان در سار في مناسبتين الأولى من توغل للأرجنتيني ليونيل ميسي من الجهة اليمنى لكنه تعرض للعرقلة من قبل بول سكولز وحصل على ركلة حرة جانبية من دون خطورة (3)، ثم تسديدة بعيدة للمدافع الفرنسي اريك ابيدال بعدما انتبه لخروج فان در سار من عرينه لكنها مرت فوق المرمى (13).

ونجح بول سكولز في منح التقدم لمانشستر يونايتد في أول محاولة هجومية قادها البرتغالي كريستيانو رونالدو فاستغل كرة خاطئة من المدافع الايطالي جانلوكا زامبروتا فسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس فيكتور فالديز (14).

وكاد ميسي يدرك التعادل بعد مجهود فردي أنهاه بتسديدة من حافة المنطقة أبعدها فان در سار بصعوبة (19).

ورد الكوري الجنوبي بارك جي سونغ بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة اثر تمريرة رائعة من رونالدو لكنها مرت بجوار القائم الأيسر (21).

وكاد ناني يضيف الهدف الثاني اثر تمريرة عرضية من جي سونغ فتابعها برأسه من مسافة قريبة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس فالديز (40).

وتابع برشلونة بحثه عن إدراك التعادل في الشوط الثاني لكن دون جدوى، وكاد الارجنتيني كارلوس تيفيز يضيف الهدف الثاني عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية ارتدت من فالديز وشتتها بويول من أمام تيفيز (57). ودفع ريكارد بهنري مكان انييستا في الدقيقة 60.

وكاد ديكو يدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالحائط البشري ومرت بجوار القائم الأيمن لفان در سار (63).

وأشرك ريكارد المهاجم الصاعد بويان كركيتش مكان ايتو في الدقيقة 71، وكاد هنري يخطف هدف التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية بيد أن الحارس فان در سار كان في المكان المناسب (78)، ثم تسديدة لهنري من داخل المنطقة تصدى لها فان در سار ببراعة (81).

ولعب ريكارد ورقته الأخيرة بإشراك الأيسلندي أيدور غودينسن مكان العاجي يايا توريه في الدقيقة 88.

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً