العدد 2080 - الجمعة 16 مايو 2008م الموافق 10 جمادى الأولى 1429هـ

فرق تايوانية تتوجه لمساعدة ضحايا زلزال الصين

تايبيه، بيشوان - د ب أ، رويترز 

16 مايو 2008

توجه فريق إنقاذ تايواني مؤلف من 20 عضوا إلى الصين أمس (الجمعة) للانضمام لعمال الإغاثة الصينيين في البحث عن ناجين من الزلزال الأخير.

وقال قائد الفريق والنائب السابق لعمدة تايبيه أو تشين دير قبيل التوجه لإقليم سيشوان في جنوب غرب الصين «يتطلع كل أعضاء الفريق الذين يملكون خبرات في عمليات الإغاثة الدولية المختلفة للانضمام لعمال الإغاثة الصينيين للعثور على أكبر عدد ممكن من الناجين».

وقال مسئولون بشركة طيران «ماندارين إيرلاينز» التايوانية إنه من المتوقع أن تعود طائرة الشركة التي نقلت الفريق إلى شينجدو عاصمة الإقليم وهي تحمل نحو مئة سائح تايواني تقطعت بهم السبل بمطار شينجدو لإعادتهم لتايوان.

وقال مدير إدارة الطيران المدني بيل تشانغ إن ثلاث شركات طيران أخرى سترسل ثلاث رحلات إلى سيشوان في وقت لاحق لإعادة السائحين إلى بلادهم.

في هذه الأثناء، كافحت الصين لتدفن قتلاها وتساعد مئات الآلاف من المصابين والمشردين أمس بعد أن تسببت هزة تابعة في دمار جديد في أعقاب أربعة أيام من وقوع زلزال شديد قتل أكثر من 50 ألف شخص.

وتوجه الرئيس هو جينتاو جوا إلى سيشوان الذي حاق به الدمار وقال رئيس الوزراء وين جياباو إن ضرر الزلزال قد يتجاوز ما حدث بسبب الزلزال العاتي الذي وقع العام 1976 في مدينة تانجشان الشمالية الشرقية حين قتل زهاء 300 ألف شخص.

ودعا جياباو المسئولين لضمان الاستقرار الاجتماعي في الوقت الذي تزايد فيه الإحباط والإرهاق بين الناجبن الذين فقد كثير منهم كل شيء ويعيشون في خيام أو في العراء. وقدرت الصين عدد القتلى بنحو 21500 أمس لكنها قالت إنها تتوقع أن يتجاوز 50 ألفا.

العدد 2080 - الجمعة 16 مايو 2008م الموافق 10 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً