العدد 2080 - الجمعة 16 مايو 2008م الموافق 10 جمادى الأولى 1429هـ

روسيا تعلن اعتقال جاسوس جورجي

أعلنت وكالة الاستخبارات الروسية أمس (الجمعة) اعتقال جاسوس جورجي كان يعمل لصالح الجماعات المتمردة في منطقة القوقاز الروسية.

وقال مصدر من الاستخبارات الروسية لوكالة «إنترفاكس» إنه جرى اعتقال «عنصر من الاستخبارات الجورجية وهو مواطن روسي مولود في جورجيا»، مضيفا أن هذا «يؤكد تورط الاستخبارات الجورجية في أنشطة إرهابية مثيرة للاضطرابات في شمال القوقاز».

ونقلت الوكالة أيضا عن مصدر من الاستخبارات الروسية قوله إن الجاسوس اعتقل «منذ فترة» وذكر أنه من جمهورية الشيشان الروسية التي تموج بالصراعات. ونفى متحدث باسم وزارة الداخلية الجورجية أمس أن الشخص المعتقل عميل جورجي.

ونقل عن المتحدث شوتا أوتياشفيلي قوله «إنه خداع بمعنى الكلمة يهدف إلى تشويه صورة جورجيا». وقال أوتياشفيلي «انه اتهام سخيف. والاستفزازات الروسية تزداد عدوانية».

وضاعفت أنباء اعتقال الجاسوس الجورجي من التوترات بين موسكو وتبليسي بسبب إقليمي أبخازيا المنشق عن جورجيا وأوسيتيا الجنوبية.

في سياق آخر، عادت مهمة بعثة الاتحاد الأوروبي في كوسوفو إلى نقطة الصفر بسبب اعتراض موسكو وبلغراد، ما أجبر الأوروبيين على إعادة النظر في خطتهم لتعزيز الديمقراطية في هذا الإقليم الذي أعلن استقلاله من جانب واحد.

وكان الأوروبيون وافقوا قبل ثلاثة أشهر، عشية إعلان استقلال كوسوفو، على نشر بعثة مدنية هي الأكبر في تاريخهم، ما يؤكد الأولوية التي أعطوها لإرساء الاستقرار في يوغوسلافيا السابقة.

وكان الهدف إرسال نحو 1900 شرطي ورجل قانون وعنصر جمارك خلال أربعة أشهر بهدف دعم «دولة القانون» في الدولة المستقلة الجديدة، بما فيها الشطر الشمالي الذي تقطنه غالبية صربية.

العدد 2080 - الجمعة 16 مايو 2008م الموافق 10 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً