العدد 2085 - الأربعاء 21 مايو 2008م الموافق 15 جمادى الأولى 1429هـ

يطرح ست دورات تدريبية في يونيو المقبل

يعقد برنامج التعليم التربوي المستمر بكلية التربية في جامعة البحرين عددا من الدورات التدريبية، تتناول الجوانب التربوية والنفسية والفنية، وذلك خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل.

ويصل عدد الدورات التدريبية المطروحة في الشهر المقبل إلى ست دورات، وهي: «إعداد الحقيبة التدريبية»، و»مهارات كتابة التقارير وإعدادها باللغة العربية»، و»تصميم الحقائب التعليمية كوسائل تدريس علاجي»، و»اضطرابات الانتباه مع فرط النشاط: آيات التشخيص والعلاج»، ودورة في «مثيرات تشكيلية وتعبيرية للأطفال»، ودورت «فن الخزف».

وأشار مدير التعليم التربوي المستمر عقيل أحمد إلى أنّ دورة إعداد الحقيبة التدريبية - التي ستعقد في الفترة من 1 إلى 5 يونيو المقبل - تهدف إلى تعريف المشاركين مبادئ التدريب وسبل الإعداد المتكامل للحقيبة التدريبية من خلال تقديم أفكار مفيدة للمدرّب، وتوضيح الأسباب التي تؤدي إلى فشل العملية التدريبية.

وفي الفترة نفسها، تعقد دورة اضطرابات الانتباه مع فرط النشاط: آليات التشخيص والعلاج» التي ستطرح - بحسب أحمد - طرق تشخيص اضطراب الانتباه مع فرط النشاط المعروف بـ «ADHD»، وكيفية استخدام طرق العلاج المختلفة، والتعامل مع الأطفال المصابين.

مصيفا «أما الدورة الثالثة المعنوية بـ (مثيرات تشكيلية وتعبيرية للأطفال) - التي ستعقد أيضا في القدرة نفسها - فتهدف إلى تقديم خبرات تشكيلية في مجال الأعمال الثلاثية والثنائية الإبعاد، كعمل الأقنعة، وبطاقات الدعوة، وغيرها، والتي تكسب الطفل خبرات تشكيلية تساعده على التعبير وتنسيق الأفكار الفنية».

وعن دورة «تصميم الحقائب التعليمية كوسائل تدريس علاج» المزمع عقدها في الفترة من 24 إلى 26 يونيو، قال مدير برنامج التعليم التربوي المستمر أن هذه الدورة ستركز على شرح أسس تصور الحقائب التعليمية وبنائها في مجال صعوبات التعلم، وتستهدف معلمي التربية الخاصة والمهتمين بهذا المجال

العدد 2085 - الأربعاء 21 مايو 2008م الموافق 15 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً