العدد 2089 - الأحد 25 مايو 2008م الموافق 19 جمادى الأولى 1429هـ

ميرزا: 133 مليار دولار كلفة مشروعات تكرير النفط العربية

المنامة - المحرر الاقتصادي 

25 مايو 2008

قال وزير شئون النفط والغاز ورئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز عبدالحسين ميرزا بمناسبة افتتاح مؤتمر الشرق الأوسط للبتروكمياويات والتكرير إن الكلفة الإجمالية لمشروعات صناعة التكرير العربية خلال العقد ستبلغ نحو 133 مليار دولار، منها 96 مليارا لإنشاء مصافي تكرير جديدة و 73 مليارا لتطوير المصافي القائمة.

وافتتح أمس مؤتمر مؤتمر الشرق الأوسط للتكرير والبتروكيماويات «اندماج صناعة التكرير والبتروكيماويات هو الطريق لمستقبل واعد» بمشاركة وحضور عدد من المختصين وأصحاب الخبرات في مجال النفط والغاز والصناعات البتروكيماوية من عدة دول عالمية وإقليمية وخليجية.

وتناول ميرزا في كلمة الافتتاح النمو في أعمال البتروكمياويات وتكرير النفط مع زيادة الطلب العالمي على مشتقات النفط المكررة.

ويشارك في فعاليات المؤتمر، الذي سيتم فيه طرح مايقارب 120 ورقة عمل، عدد كبير من المتحدثين وأصحاب الاختصاص والخبرات النفطية.

وأكد الوزير أهمية عقد مثل هذه الفعاليات في مملكة البحرين حيث أن فعالية المؤتمر والمعرض المرافق تعتبر أحد الفعاليات الكبيرة الذي استطاع أن يرسخ مكانته كأحد الملتقيات العالمية في مجال الصناعة البتروكيماوية في منطقة الشرق الأوسط وعلى المستوى العالمي منذ انطلاقته لأول مرة العام 1996 بمشاركة كبريات الشركات العالمية وشركات النفط والصناعات البتروكيماوية في دول مجلس التعاون الخليجي وبحضور نخبة من الخبراء والمتخصصين الدوليين، كما أنه يعتبر فرصة جيدة لتبادل الأفكار والاطلاع على أحدث الاتجاهات في مجال صناعة الغاز والتكرير والبتروكيماويات.

العدد 2089 - الأحد 25 مايو 2008م الموافق 19 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً