العدد 2089 - الأحد 25 مايو 2008م الموافق 19 جمادى الأولى 1429هـ

250 مشاركة في المهرجان الصحي لـ «نسائية صندوق سلماباد»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

25 مايو 2008

شاركت 250 امرأة في المهرجان الصحي الأول الذي نظمته اللجنة النسائية التابعة لصندوق سلماباد الخيري يوم أمس الأول في مأتم سلماباد الكبير برعاية عضو المجلس البلدي عادل الستري، وشملت الفعاليات تقديم الاستشارات الصحية المجانية وفحوصات النظر وهشاشة العظام والضغط والسكري وفحص الأسنان بالتعاون مع جمعيات التمريض البحرينية وهشاشة العظام وشركة هيربل لايف للأعشاب.

من جهتها، قالت رئيسة اللجنة النسائية لصندوق سلماباد الخيري زهرة عبد الباقي «من أهم أهدافنا زيادة الوعي الصحي بين النساء والفتيات في القرية ومساعدتهن على التعرف على حالتهن الصحية من خلال الفحوصات الأساسية للحصول على مؤشر للصحة العامة والتوعية والتثقيف الصحي، بالإضافة إلى توجيه الأطفال».

وأضافت «أجريت الفحوصات لجميع المشاركات من خلال وجود طبيبتين عائلة وسبع ممرضات من جمعية التمريض ومسئولة تمريض من جمعية هشاشة العظام وعدد من فنيات الأسنان، وتم تخصيص مساحة لمرسم الأطفال الذين أبدعوا في تناول موضوعات معبرة حول الصحة العامة وصحة الأسنان».

وأشارت رئيسة اللجنة النسائية إلى أن هناك خطة لتنظيم المهرجان سنويا في يوم الصحة العالمي بعد النجاح الكبير الذي شهده المهرجان الأول. ولفتت إلى أن الفعالية المقبلة للجنة ستكون تعليمية وترفيهية للأطفال والطلاب في عطلة الصيف التي يجري الاستعداد لعقدها من خلال مخاطبة مختلف المؤسسات الخاصة لدعمها.

العدد 2089 - الأحد 25 مايو 2008م الموافق 19 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً