العدد 2089 - الأحد 25 مايو 2008م الموافق 19 جمادى الأولى 1429هـ

«الخدمة»: ضمّ مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة للكادر التعليمي

الجفير - ديوان الخدمة المدنية 

25 مايو 2008

أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد أن الديوان وافق في ضوء الطلب المرفوع من وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي على ضم المعلمين والمعلمات العاملين بالمراكز التي تقدم خدماتها لذوي الاحتياجات الخاصة إلى الكادر التعليمي بالوزارة، وذلك في ضوء الأسباب والمبررات التي قدمتها الوزارة.

وقال الزايد «بناء على هذه الموافقة سيتم إدراج المعلمين العاملين في مراكز التأهيل للأطفال الذين يصعب دمجهم ضمن المدارس الحكومية بالكادر التعليمي لوزارة التربية والتعليم، إذ ستتكفل الوزارة بدفع رواتبهم بهدف تخفيف الأعباء على هذه المراكز وتمكينها من الاستمرار بتقديم الخدمة لهذه الفئة من المواطنين».

وأشار إلى أهمية هذه الموافقة أيضا في تعزيز الأمن الوظيفي للمعلمين بالمراكز، وتخفيف العبء المادي عنها بما يساعدها على تحسين خدماتها المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة. وأضاف أن هذه الخطوة تؤكد اهتمام الدولة بتقديم الخدمة التعليمية المناسبة لكل الأطفال بمن في ذلك ذوي الإعاقات المنظمين إلى مراكز التأهيل، وتوفير معلمين مؤهلين ومختصين لدعمها، والمحافظة على ذوي الخبرة الطويلة منهم من الذين تتحمل المراكز حاليا صرف رواتبهم.

وأوضح الزايد أن هذه الموافقة من شأنها الإبقاء على العاملين بهذه المراكز بعد ضمهم إلى الكادر التعليمي بالوزارة، ومنحهم المزيد من الثقة في مستقبلهم، مؤكدا أن الديوان وانطلاقا من اهتمامه الدائم بتطوير خدماتها يتفاعل بشكل إيجابي مع المقترحات التي من شأنها تعزيز عمل الأجهزة الحكومية للارتقاء بخدماتها المقدمة للمواطنين.

العدد 2089 - الأحد 25 مايو 2008م الموافق 19 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً