العدد 2100 - الخميس 05 يونيو 2008م الموافق 30 جمادى الأولى 1429هـ

مصرف السلام - السودان يبدأ تداولاته في سوق دبي المالي

أعلنت سوق دبي المالية أمس (الخميس) إدراج مصرف السلام - السودان، وبدء التداول على أسهم المصرف تحت رمز التداول «ALSALAMSUDANٍ» الذي ظهر على شاشات عرض الأسعار في السوق وأنظمة التداول فيه.

وحضر حفل الأدراج رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالية عيسى كاظم، ونائب رئيس مجلس إدارة مصرف السلام - السودان حسين الميزة، ومدير عام للمصرف عبده خليل، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية للمصرف وسوق دبي المالية. وقام رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالية ونائب رئيس مجلس إدارة مصرف السلام - السودان» بقرع الجرس معلنين بدء التداول على أسهم المصرف. ويبلغ رأس المال المصرح به للمصرف 100 مليون دولار أميركي، بينما يبلغ رأس المال المدفوع 100 مليون دولار، أما بالنسبة إلى عدد الأسهم المصدرة، فتبلغ 100 مليون سهم إذ تبلغ القيمة الإسمية دولارا.

وقال عيسى كاظم: «يعد مصرف السلام - السودان أول شركة مدرجة في سوق الخرطوم للأوراق المالية التي توفر الإدراج المزدوج على أسهمها في سوق دبي المالية، ويمثل إدراج المصرف في السوق مثالا حيا على عمق العلاقات بين الأسواق المالية في دبي والخرطوم من جهة، ونمو التعاون الاقتصادي بين الإمارات والسودان من جهة أخرى، ويمتلك العديد من المستثمرين في الإمارات أسهما في عدد من الشركات المدرجة في سوق الخرطوم للأوراق المالية، إذ سيمنحهم هذا الإدراج المزدوج مدخلا مهما على أسهمهم ويعزز من إمكانياتهم للتداول عليها».

من جهته قال حسين الميزة: «إن التطور الاقتصادي الكبير الذي تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة دفع إدارة المصرف لاختيار سوق دبي المالية نقطة انطلاق لتداول أسهمه خارج السوق السودانية»، مشيرا إلى أن هذا الإدراج يعد خطوة أخرى في طريق ربط أسواق المال العربية مع بعضها البعض.

العدد 2100 - الخميس 05 يونيو 2008م الموافق 30 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً