العدد 2107 - الخميس 12 يونيو 2008م الموافق 07 جمادى الآخرة 1429هـ

غياب الموازنة سبب الاعتذار عن عربية السلة

أكد أن ما يملكه الاتحاد 30 ألف دينار ... حبيل:

نفى أمين السر العام في الاتحاد البحريني لكرة السلة سلمان حبيل أن يكون سبب الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة العربية للناشئين لكرة السلة المقررة في المغرب في شهر يوليو/ تموز المقبل راجع إلى تأخر انتهاء دوري الشباب، وإنما عزا الاعتذار إلى غياب الموازنة اللازمة للمشاركة في البطولة. وقال: «بطولة الشباب لكرة السلة ليس لها علاقة بالاعتذار عن عدم المشاركة وإنما عدم امتلاك الموازنة الكافية هو السبب الرئيسي في الاعتذار، إذ ان ما يملكه الاتحاد هو 30 ألف دينار للمشاركات الخارجية وهي غير كافية حتى لمشاركة المنتخب الأول في البطولة الخليجية المقبلة».

وأضاف «كان من المفترض أن نشارك في البطولة العربية للناشئين لكرة السلة في حال توفير المؤسسة العامة للموازنة اللازمة لهذه المشاركة في ضوء مخاطبتهم في هذا الشأن، إلا أن المؤسسة لم ترد علينا إلى اليوم ما دفعنا إلى الاعتذار عن عدم المشاركة».

وتابع «كان من المفترض أيضا أنه في حال ألغيت بطولة مجلس التعاون للرجال أن نشارك بمنتخب الناشئين في العربية إلا أن اللجنة التنظيمية لمجلس التعاون لم تحدد حتى الآن إمكان إقامة البطولة من عدمها بانتظار المباحثات مع الاتحاد الآسيوي في هذا الشأن».

وأكد حبيل أن الاتحاد البحريني لكرة السلة قد تقدم فعلا باعتذار رسمي إلى الاتحاد العربي عن عدم المشاركة، وقال: «المشاركة ستكون غير مجدية في ظل الظروف الحالية، فلا نستطيع توفير الموازنة المطلوبة لها، حتى ان المنتخب لا يمتلك مدربا إلى الآن».

وأضاف «اللجنة التنظيمية لمجلس التعاون وضعتنا في وضع حرج إذ لم يحددوا حتى الآن موعد البطولة الخليجية المقررة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني بعد أن اقترح إلغاءها والاقتصار على الألعاب المصاحبة المقررة في يناير/ كانون الثاني والمتوقع تقديمها إلى شهر ديسمبر/ كانون الأول».

وتابع «هذا الوضع يربك برنامجنا الزمني للموسم المقبل، إذ لا نستطيع حتى الآن أن نحدد موعد انطلاق الدوري، ونحن وضعنا 3 سيناريوهات لانطلاق الموسم في حال إقامة بطولة التعاون للسلة في نوفمبر ويناير، وفي حال إقامة البطولة في ديسمبر أو يناير فقط، وسنعتمد أحدهما في ضوء رد اللجنة التنظيمية وتوضيحها بشأن البطولات».

مدرب المنتخب مؤجل

وعن مدرب المنتخبات الوطنية لكرة السلة، أوضح حبيل أن الاتحاد لا يستطيع التحرك في الوقت الحالي للتعاقد مع أحد المدربين بانتظار الحصول على الموازنة اللازمة لدفع رواتب المدرب من جانب المؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وقال: «لا يمكننا أن نتعاقد مع مدرب أجنبي لمدة 4 أشهر فقط، وإنما نطالب بعشرة أشهر على الأقل للتعاقد مع أحد المدربين ووضع برنامج متكامل له، وهذا أيضا متعلق بالاتحاد الجديد لكرة السلة».

العدد 2107 - الخميس 12 يونيو 2008م الموافق 07 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً