العدد 2538 - الإثنين 17 أغسطس 2009م الموافق 25 شعبان 1430هـ

بنك الإسكان وعقارات السيف يوقعان إتفاقية لتطوير مجمع تجاري كبير فى سار

صورة
صورة

وقع "بنك الإسكان" وشركة عقارات السيف" اليوم فى المقر الرئيسى للبنك فى برج المؤيد اتفاقية شراكة لتطوير مجمع تجاري كبير فى منطقة سار، وبموجب هذه الإتفاقية سيقوم بنك الاسكان بدور المستشار المالي لهذا المشروع الذى يتوقع أن تبلغ تكلفته الإجمالية حوالى 25 مليون دينار بحريني. كما من المتوقع أن تقوم شركة إسكان العقارية بالإشراف على تطوير المشروع بينما تقوم شركة عقارات السيف بإدارة المشروع بعد الإنتهاء من تطويره.
وسيقام المجمع على أرض مشتركة لكل من بنك الاسكان وشركة عقارات السيف على الأرض التى تضم سينما سار الحالية، وتبلغ المساحة الإجمالية للأرض حوالى 20 ألف متر مربع، ويضم المجمع محلات تجارية وترفيهية، كما يضم مجمع كبير لدور السينما، بالأضافة الى مكتب لإدارة المجمع.
ومن المتوقع أن يبدأ العمل بالمشروع مع حلول عام 2010 وسوف تستغرق الأعمال الإنشائية للمشروع نحو عامين إذ يتوقع أن تسلم المباني في نهاية شهر ديسمبر عام 2012 .
وعقب توقيع الاتفاقية، قالت المدير العام لبنك الاسكان صباح المؤيد: “ إن مشاركة بنك الاسكان فى هذا المشروع الحيوي الهام تجسد قناعة رئيس وأعضاء مجلس إدارة البنك بأهمية مثل هذه المشروعات الهادفة الى تطوير المناطق والمجمعات السكنية، وأن هذه المبادرة تأتى فى سياق النظرة المستقبلية الثاقبة للتطوير العمراني للمدن والمناطق الريفية وتوزيع المرافق والمشروعات الاستثمارية الحيوية على المناطق السكنية، وعدم تمركزها فى أماكن معينه، مما يساعد على النمو الاقتصادي والعمراني وتحسين أوضاع المجتمع البحريني وخلق فرص وظيفية لهم فى مناطقهم السكنية".
أضافت المؤيد: "إن فكرة تطوير هذا المجمع تأتى لتلبى للطلب المتزايد في هذه المنطقة، لاسيما وأن منطقة سار تعتبر من المناطق الحديثة التى تشهد نمواً اقتصاديا ملحوظاُ، ولذلك ارتأينا الإهتمام بتطوير هذا المجمع الذى نأمل أن يساعد على تطور المنطقة ونموها إقتصادياً وتسهيل حياة المقيمين بها وخدمة المناطق المجاورة لها.
وأشارت إلى أنها تعتبر هذا النوع من المشاريع من المبادرات الإيجابية التى ينتهجها بنك الإسكان في تطوير المدن فى المملكة وتعزيز الاقتصاد الوطني، هذا بالأضافة الى الدور الحيوي التى تلعبه مثل هذه المبادرات في تشجيع المستثمرين المحليين على إتخاذ خطوات مماثلة وتوجيه الاستثمارات إلى المدن.وفى هذا السياق عبر رئيس مجلس إدارة شركة عقارات السيف عبدالرحمن يوسف فخرو بهذه المناسبة قائلا:" نحن نثمن التعاون المثمر مع بنك الاسكان وإن هذا التعاون سوف يكون بادرة لخطوات مشابهة لتطوير مشروعات أخرى فى المستقبل".
وأضاف :"نحن على قناعة تامة بأهمية تطوير هذا المجمع نظراً لوجوده فى منطقة حيوية، وسوف يساعد القاطنين بالمنطقة على التسوق دون عناء، وعلى تفادى الازدحام المروري، وكذلك سوف يوفر عدة مجالات للترفيه العائلي، مما سيلبي جميع الاحتياجات المستقبلية".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً