العدد 2538 - الإثنين 17 أغسطس 2009م الموافق 25 شعبان 1430هـ

برلين 2009: مريم جمال الى نصف النهائي

صورة
صورة

برلين – ا ف ب
بلغت البحرينية مريم جمال حاملة اللقب الدور نصف النهائي لسباق 1500 م ضمن النسخة الثانية عشرة من بطولة العالم لالعاب القوى التي تحتضنها العاصمة الالمانية حتى 23 آب/اغسطس الحالي.
وتصدرت جمال المجموعة الاولى بسهولة مسجلة 76ر08ر4 دقائق امام الاسبانية نوريا فرنانديز (79ر08ر4 د) والاثيوبية ميسكريم اسيفا (86ر08ر4 د) والمغربية مريم العلوي السلسولي (86ر08ر4 د) والاوكرانية ايرينا ليشتشنكا صاحبة البرونزية في النسخة الاخيرة (95ر08ر4 د).
وتتأهل العداءات الست الاوليات الى نصف النهائي مباشرة الى جانب 6 عداءات تحققن اسرع توقيت في المجموعات الثلاث من التصفيات بعد المراكز الستة الاولى.
واكدت جمال استعدادها الكبير للدفاع عن اللقب العالمي، وقالت "الدفاع عن لقبي هو احد اولوياتي في البطولة الحالية، استعداداتي جيدة واتمنى الظفر باللقب العالمي".
واوضحت جمال ان "السباق كان جيدا ولم اجد صعوبة في حجز بطاقتي، لكن الاهم هو الدور نصف النهائي الذي سيكون صعبا للغاية لان جميع العداءات ترغبن في التواجد في الدور النهائي".
من جهتها، اعربت السلسولي عن سعادتها بالتأهل وقالت "الاهم بالنسبة لي هو التأهل الى الدور نصف النهائي، فالسباق كان تكتيكيا وحاولت خلاله عدم بذل جهد كبير والتواجد بين الست الاوليات من اجل العبور الى الدور المقبل".
واضافت "اتمنى تحقيق نتيجة ايجابية في الدور نصف النهائي حتى اكون في الموعد".
وبلغت نصف النهائي ايضا المغربية الاخرى ابتسام لخواض والبحرينية الاخرى ميمي بيليتي بعدما جاءت الاولى سادسة في المجموعة الثانية بزمن 21ر08ر4 دقائق، والثانية سابعة في المجموعة ذاتها بزمن 36ر08ر4 دقائق وتأهلت باعتبارها احدى 6 عداءات حققن اسرع توقيت بعد المراكز الستة الاولى.
واكدت لخواض ان السباق كان صعبا "ودائما اكرر اخطائي بعدم التواجد بين العداءات الاوليات. ارغمت على البقاء في مؤخرة السباق ما جعلني ابذل جهدا كبيرا في الامتار الاخيرة حتى اكون بين الست الاوليات".
في المقابل، فشلت المغربية الاخرى سهام الهيلالي في التأهل الى الدور المقبل بحلولها عاشرة في المجموعة الثالثة بزمن 57ر10ر4 دقائق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:25 م

      مشاركات عالمية وفلوس الناس وينها

      وين فلوس اللي ضايقهم رئيس الاتحاد اللي فنش واللي فنشوه واللي باقو فلوسه والناس محبوسة انفاسها ماتقدر تتكلم تخاف حسبي الله ونعم الوكيل ياجماعة الخير ياعالم شوفو هالرئيس من يه للاتحاد شكثر فنش وشكثر ناس هدو الاتحاد لدرجة في ناس خذو لهم على 15 وفوق العشرين سنة لو بس هي فشخرة الاسم شايع والبطن جايع وين بتروح من الله ظلمك بيرجع عليك ووعد الله في موظف في الاتحاد شوفووووووووووه كل البطولات يروحها بس هو الإداري اللي يفهم وغيره لا خلكم قريب ياصحافة من هذا الاتحاد وراح تعرفون كلامي صح أو خطأ

    • زائر 1 | 10:51 ص

      بحرينية من وين

      والله مسخرة بدأنا نفتخر بالمجنسين وين رجالج ووين نسوانج يابحرين حتى تستوردي المتردية والنطيحة وتفتخري بها لكن الشره مو عليج على الذين يريدون خراب البحرين بتغييير هويتها الأصلية .

اقرأ ايضاً