العدد 2540 - الأربعاء 19 أغسطس 2009م الموافق 27 شعبان 1430هـ

اختتام فعاليات صيف البحرين اليوم

تختتم اليوم (الخميس) فعاليات صيف البحرين 2009 بعد أن تمكنت خلال شهر كامل من خلق أجواء ثقافية ترفيهية وتعليمية غطت كل مناطق البحرين حيث توزعت الفعاليات بين القرى والمدن والمراكز الثقافية والساحلية.

وتحتضن الصالة الثقافية آخر الفعاليات الثقافية والفنية حيث ستقدم فرقة حلب للتراث الصوفي عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم (الخميس) ليلة موسيقية روحية مبدعة تنقل الجمهور إلى نوع آخر من الفنون وهي الموسيقى الصوفيّة الملامسة للقلوب لما فيها من صدقٍ وإخلاص والتي يكون فيها السمو الروحي أعلى.

وتختتم خيمة نخول في قرية حلة عبدالصالح برامجها في الخيمة بتقديم عدد من المفاجآت التي ستدخل البهجة في نفوس الأطفال وتخلق أجواء من المتعة والفائدة للأسرة ككل مع مواصلة الفعاليات الأساسية وتنظيم المسابقات الترفيهية والعلمية والتنافسية.

وتشهد خيمة نخول يوميا إقبالا متميزا من المواطنين والمقيمين وزوار البلاد وخاصة من دول الخليج حيث يصل عدد الزوار في اليوم الواحد إلى ما يربو على 1200 زائر في حين بلغ عدد الزوار منذ افتتاح الخيمة في 20 يوليو/تموز لغاية 18 أغسطس/ آب ما يزيد على 37040 زائرا ما يعكس حجم الإقبال على الخيمة التي تواصلت مع أهالي قرية حلى عبدالصالح والقرى المجاورة واستقطبت الزوار من مختلف مناطق البحرين قراها ومدنها.

كما سيتم اليوم تسيير آخر الرحلات البحرية التي انطلقت في 24 يوليو تحت مسمى «بحر وفجري»، التي يقدم على متنها فنون البحر ومن بينها فن الفجري وذلك من خلال عدد من الفرق الشعبية التي لاتزال تحافظ على هذا النوع من الفنون الشعبية.

العدد 2540 - الأربعاء 19 أغسطس 2009م الموافق 27 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً