العدد 2543 - السبت 22 أغسطس 2009م الموافق 01 رمضان 1430هـ

المتفوقون بمراتب الشرف خارج قائمة توظيف «التربية»

سادت موجة من الاستياء بين جموع العاطلين الجامعيين، إثر إعلان وزارة التربية والتعليم يوم الجمعة الماضي قائمة تعيينات جديدة.

وأبدى عدد من العاطلين في حديث لـ «الوسط» استغرابهم من استثناء الوزارة للعديد من المتقدمين للتوظيف للعمل ممن كانوا من متفوقي المرحلة الثانوية وأصحاب البعثات ومعدلات الامتياز مع مرتبة الشرف في المرحلة الجامعية.

وأشاروا إلى أن قائمة التعيينات الجديدة تضمنت توظيف جميع خريجي كلية المعلمين، فضلا عن 20 في المئة فقط من خريجي تخصص نظام الفصل. وتدافع يوم أمس (السبت) الجامعيون الذين وردت أسماؤهم في قائمة الوزارة لاستكمال إجراءات توظيفهم. يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت يوم الجمعة الماضي عن توظيف 488 اسما بين ذكور وإناث استعدادا للعام الدراسي 2009 - 2010، بعد أن عمدت في شهر مايو/ أيار الماضي للإعلان عن شواغرها في 41 تخصصا واستثنت تخصصات العلوم الإنسانية، في الوقت الذي دشنت امتحانات القبول للتوظيف في سلكها التربوي مع نهاية الشهر ذاته وخصصت عشرة أيام لمقابلات المتأهلين من الامتحانات مع نهاية شهر يونيو/ حزيران الماضي.


تعيين كل خريجي كلية المعلمين ونصيب نظام الفصل 20 في المئة فقط

متفوقون مع مرتبة الشرف خارج قائمة توظيف «التربية»

الوسط - زينب التاجر

سادت موجة من الاستياء بين جموع العاطلين الجامعيين، إثر إعلان وزارة التربية والتعليم يوم الجمعة الماضي قائمة توظيفها الجديدة.

وأبدى عدد من العاطلين خلال حديثهم لـ «الوسط» يوم أمس (السبت) استغرابهم من استثناء وزارة التربية والتعليم العديد من المتقدمين للتوظيف للعمل في سلكها التربوي ممن كانوا متفوقين في المرحلة الثانوية وأصحاب البعثات ومعدلات الامتياز مع مرتبة الشرف في المرحلة الجامعية.

وذكروا أن قائمة توظيف الوزارة الجديدة ضمنت توظيف جميع خريجي كلية المعلمين والذين حصلوا على البكالوريوس من كليات التربية بجامعة البحرين وأدرجوا في دبلوم التمهين في كلية المعلمين.

وفي سياق ذي صلة، أشار عدد من خريجي نظام الفصل إلى أن قائمة توظيف التربية كشفت تعيين 20 في المئة فقط من خريجي نظام الفصل من أصل أكثر من 100 متقدم.

وأبدوا اعتراضا شديدا على تعيينات وزارة التربية والتعليم، لافتين إلى أن إدارات المدارس التي عملوا فيها كمتدربين ومتدربات تشهد لهم بالكفاءة وسبق أن رفعت توصيات بتعيينهم وتثبيتهم للوزارة.

وطالبوا الوزارة بالإعلان عن نتائج الامتحانات والمقابلات تحقيقا لمبدأ الشفافية، متسائلين عن مدى جدوى تحقيق ما تنادي به الوزارة بتوظيف الأكفأ لا الأقدم، وقالوا: «هل يعقل أن تأتي نتائج امتحانات وزارة التربية والتعليم مفندة لنتائج المرحلة الثانوية والجامعية بهذه الصورة؟».

وأشاروا فيما وصفوه إلى عدم العدالة في التوظيف ووجود الواسطة في التعيينات وتوظيف عدد كبير من المجنسين.

وعلى صعيد متصل، تلقت «الوسط» في موقعها الإلكتروني عددا من التعليقات بشأن الموضوع والتي تركز معظمها على استنكار استثنائهم من التوظيف على رغم مرور فترة انتظارهم على قوائم التربية لفترة تتراوح ما بين ثلاث إلى سبع سنوات فضلا عن استياء عاطلي العلوم الإنسانية (علم نفس وخدمة اجتماعية وعلم اجتماع) من استثنائهم بشكل عام من تعيينات هذا العام آملين أن يتم فتح باب التوظيف لهم في الفصل الدراسي المقبل وجددوا مطالبهم بتطبيق مقترح لجنة الخدمات بتخصيص مرشد اجتماعي لكل 90 طالبا أو قرار ديوان الخدمة المدنية في تخصيص مرشد اجتماعي لكل 250 طالبا وحل مشكلة عاطلي العلوم الإنسانية ولاسيما الذكور منهم.

هذا وبدت بعض التعليقات أكثر حدة بالتلويح بالاعتصام أمام أبواب وزارة التربية والتعليم ومجلس الوزراء مطالبة بتحقيق العدالة في التوظيف.

وفي الجهة المقابلة، وصلت «الوسط» تعليقات أخرى تشكر جلالة ملك البلاد وولي العهد ووزارة التربية والتعليم على مساعيهم لتوظيف العاطلين الجامعيين، وأكدت أن تعيينات الوزارة جاءت محققة لأحلام من اجتهد للوصول لهذا اليوم.

هذا وتدافع يوم أمس (السبت) الواردة أسماؤهم في القائمة لوزارة التربية والتعليم لاستكمال إجراءات توظيفهم

العدد 2543 - السبت 22 أغسطس 2009م الموافق 01 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 60 | 9:05 م

      كل تبن انت وياها زائر رقم 42 وسويرة

      سمعو انتو ياللي تدافعون عن الوزارة اذا انتو توظفتو عليكم بالعافية بس مب معناه خلاص انه مافي ظلم واصلا نتايج التوظيف واضحة مثل وضوح الشمس قبل نفت الوزارة الطائفية ولكن الامر جلي وباين من خلال الاسامي فوق هذا المجنسين والاسامي المخنبقة اشكره جلف بعدين انت اللي تقول ان الوزارة مب نشادة عنا بلى نشادة وغصبن عنها توظفنا وتسوي توطين بدال المدرسين الوافدين نحن اولى في بلادنا وخلكم حقانيين ياللي ماتعرفون تتحجون ويفضا انكم تسكتون ولا كلمة يوم توظفتو ليش تكتبون وتتحرطمون و نحن المظلومين

    • زائر 59 | 6:07 م

      طوط طوط

      اللي يبي وظييفة يغير اسمه احسن اللي اسمه علي او حسين او حسن وووو يغيره يسويه مصعب لو مجلف لو اي شي من هالقبيل ودايركت يتوطف عندهم ومعاشه قوي بعد ..
      هذا قانون بلدنه العزيز :)
      الله كريم بس .. صار اللي عنده شهادة واللي بدون نفس الشي

    • زائر 58 | 5:12 م

      العلم يرفع بيتا لا عماد له...... والجهل يهدم بيت العز والشرفي

      لماذا يا ايها القائمون دائما تخشون نشر تعليقي اذاً متى ستستطيعون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ رجل البندقية كيف له ان يكون رجل علم

    • زائر 57 | 2:41 م

      جرب حظك مع الوزارة التربية

      هذا البرنامج الجديد متبع في وزارة التربية للاسف توظف الواسطات والمجنسين اولا ثم لعبة الحظ مع الباقي وطبعا 2 او 3 حتى لايقولون كله واسطات .. وهكذا كل سنة تقول حظ اوفر الباقي... الله على الظالم

    • زائر 56 | 12:08 م

      غريب امركم؟!

      دام هذا حال الوزاره يلي تقول عقب ما توظف بلعنها وبيفلتوني في مدرسه بعيده عجل ليش ميتيين عليها؟وكل هالسب والقذف وموجه الغصب اللي لا تودي ولاتجييب اللي انتون فيها؟وبعديين الحمد لله ابعد مدرسه عن بيتي بعد تعتبر قريبه نظرا لمساحة البحرين انا درست بالخارج وغيري يحتاج من ساعه إلى ساعه ونص تقريبا ليذهب لعمله وجامعته وانا بشتغل لأغطي الحاجه في اي مدرسه كانت مو بس في مدارس منطقتي عشان اسب والعب وغريب امركم محتج ع الدعاء والاستغفار يعني حتى النصيحه ما تفيد فيكم الغصب عامي بصركم وبصيرتكم..

    • سويرة77 | 10:54 ص

      كسرت خاطري صديقتي

      كسرت خاطري صديقتي أول شي خذت دبلوم إدارة أعمال وخلصت ولا توظفت بعدين خذت بكالريوس رياضة وخلصت وهذا هي قاعده في البيت قهر لو مو قهر لا وتتخرج بإمتياز شهادتين عندها على خرطي

    • زائر 52 | 10:39 ص

      من حقكم العمل اليك الكلام

      اذا هذا كلامك يعني لازم ايقاضون جامعه البحرين لأنها ما خرجتنا كفؤ ابهالمعدلات اللي اتأهلنا انه احنا نتوظف .. جان رسبونا وقعدونا وايأهلونا الى لين التوظيف .. صدقني بس وهذا الشهر الله ايذوقك في قريب واتشوف اشلون الناس يحترق قلبها على التوظيف ..

    • زائر 51 | 10:27 ص

      الله كريم

      مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ، دام الواسطات شغالة احنا الله يعينا ، لكن لا ينسون ان أحنا واسطتنا الله ، ومن توكل على الله فهو حسبه ، وبس هم ظلم

    • زائر 50 | 10:19 ص

      ببيد الخالق لا بيد المخلوق

      عن نفسي اني طالبة متفوقة وتقديري امتياز في المرحلتين الثانوية والجامعية
      ووجدت اسمي مع لائحة المعينيين
      لذلك فاعتقد ان السالفة كلها ارزاق وبيد الخالق لا بيد المخلوق

    • سر القمر | 10:14 ص

      تكنولوجيا التعليم

      لازم نتحد امام مبنى الوزارة لمتى بنسكت على هالظلم الاف الاجانب المتوظفين وابناء البلد عاطلين
      حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 49 | 10:09 ص

      من حقكم العمل ولكن 2

      لو اطلعتم على شروط اختيار المعلمين في فرنسا مثلاً لادركتم ماهية معايير وشروط لاختيار الموظف فالاختبار والمقابلة ابسط المعايير لاختيار المعلمين فليس كل خريج مؤهل ليكون معلم واما قضية الطائفيه فتماديتم فيها فاغلب المختارين من طائفة معينة وعليكم بالاسماء كمرجع ام انكم تريدون ان يكون الكل من نفس الطائفة لتؤمنوا بعدالة وزارة التربية والتعليم وللعلم من يقوم بتصحيح اوراق الامتحانات كلهم من نفس الطائفة ولكم ان تسألوهم عن المهازل في بعض اوراق الممتحنين ممن يريدون ان نثق بهم ليربوا ابناءنا!

    • زائر 48 | 9:55 ص

      التوظيف للمجنسين و الواسطة فقط

      تعليق على كل المشاركين ,اذا لم يكن هناك ظلم في التوظيف لماذا هذه الرسائل ؟ هذا اول دليل على عدم المصداقيه في التوظيف .
      ثانيا إلي شكروا الوزارة ليش عددهم مو كثر الي ظلمتهم الوزارة ؟ هذا الدليل الثاني على ظلم الوزارة و الادلة الباقية ثابة لا محالة

    • زائر 47 | 9:22 ص

      طالبة جغرافية

      حبيت اقول اني طالبة درست جغرافية والوزارة بحاجة بس ما تبي توظفنا بس الظلم واضح في التوظيف يعني توظيف عنصري يقوم على الواسطة والمحسوبية والله احنا ناس فقارة نبي نتوظف ونصرف على اهلنا تعبنا سنين واخرتها اقدمون امتحان الامتحان مو مقياس على كفوا الشخص من عدمه المفروض على الوزارة تغلي ها الاموار الفاشلة الله على الظالم

    • زائر 46 | 9:16 ص

      من حقكم العمل ...

      تذمر وسب وقذف واستهجان لمن يخالفكم الرأي .. غريب أمركم شنعتم بالوزارة واتهمتموها بالطائفية وبالتأمر على مصلحة الوطن وغيرها من التهم التي لا تصدر من منصف ... يا سادة من حقكم العمل لا يختلف اثنان في هذا ولكن هل هو واجب على وزارة التربية والتعليم ان توظف كل خريج عاطل عن العمل ؟؟؟ وهل كل خريج وان فرضنا جدلاً انه متفوق يصلح ليكون معلماً ؟؟؟ وزارة التربية ليست ملاذاً للعاطلين تختار من تعتقده الانسب بمعاييرها وحسب احتياجها وميزانيتها المخصصة من الدولة

    • زائر 45 | 8:29 ص

      عاطلة تربية رياضية

      صار لينا قاعدين في البيت 4 سنوات ولحين الوزارة ماسوت لينا شئ والحكومة ليش ماتتحرك ويكون في رقابة على الوزاره في التوظيف يعني مو مجنسين

    • زائر 44 | 8:23 ص

      وحاميها حراميها

      نطالب وزارة التربيه في الشفافيه في التوظيف مو بس استاذ يا وزير اتقاضي الجامعات الخاصه .. المفروض ايقاضونك اول ..

    • زائر 43 | 8:03 ص

      مؤامرة مدبرة ضدنا

      نعم انها مؤامرة ضد كل بحريني اصيل يريد الخير والعزة لهذا الوطن انها جريمة بحق الوطن يريدون ان يهدموا الوطن بسم المواطنة ادعوا كل جامعي يستحق التوضيف ان لايسكت عن حقه الوطن وطننا والعمل حق من حقوقنا بل وواجب علينا يقره الشرعوالقانون ومن يخترق القانون من رؤساء وزارة وغيرها ان لم يحاسبوا من العباد سيحاسبهم رب العباد وكل عام وانتم وانا معكم عاطل اذا لم نتحرك وبجد

    • زائر 41 | 7:36 ص

      لله المشتكى

      شكرا للقائمين على هذه الصحيفة المحترمة والتي ترفع صوت الشعب بشفافية دون تحريف
      اما بالنسبة لوزارة التربية فهي تسير على منهجية تعتقد بذلك انها سوف تسكت الاخذ بحقنا وسوف يسود اليأس بنا نحن طلبة الفنون التربوية وانا واحدة من بين جموع وخريجة 2006 , اوجه خطابي الى وزير التربية واخاطبه في امر توظيفنا واي معيار يستخدم للتوظيف فاذا يعتمد على امتحان سباق التوظيف فايننا من التوظيف حيث انني اجتزت الامتحانات كلها ولم اوظف . فأي معيار هو الذي يسري عليه التوظيف . اعتقد انه عليك اعادة النظر..

    • زائر 40 | 7:23 ص

      انا شاهد على توظيف المجنسين بنفسي المحاسبة

      حسبي الله ونعم الوكيل . انا زوجتي محاسبة وممتازة في معدلها والمقابلة والامتحان وآخر يوم اتت مجنسة وعلى طول اخذوها ووظفوها وزوجتي هالسنة الثانية لم توظف .

    • مجرد سراب | 7:19 ص

      مسكين يا بحراني

      هناك الكثير من المتفوقين من كلا الجنسين من المواطنين الذين لم تعطهم الوزارة اي بعثة او منحة والفال للمجنسين طبعا الواسطة والمحسوبية هي المشكلة الكبرى . وهناك الكثير من العاطلين الذي منهم جلسوا في البيت او ذهبوا ليعملوا في القطاع الخاص . عليكم انصافهم فحرام قطع ارزاقهم. الله يكون في عون كل العاطلين . البيت بيت ابونا و ...

    • hassan | 7:15 ص

      من اصبح ولم يهتم بامور المسلمين فليس منهم

      شكرا اخت زينب على اهتمامك بالمستضعفين والمحرومين والمظلومين
      وحبذا لو تكون هناك مراسلات بين الوسط للوقوف
      على اسباب تفعيل الطائفية والمحسوبية البغيضة
      التي تنخر في جسد هذه الامة المستضعفة
      ورفع الملف الى البرلمان

    • زائر 39 | 7:09 ص

      ياللي تشكري الوزارة ياللي اتوظفتين

      ياللي تشكري الوزاره .. يعني اللي يشكون حالهم كفار وانتي اللس استغفرتي ربج وشكرتيه صار لح التوظيف .. يااختي اعيد واكرر لج ما بيزدونج دينار وبيفلتونج في مدرسه بعيده وبلتهونج وبعد الشكر بتنزلين لعنه العالمين عليهم .. وارد اكرر لج بعد لا تنفخين في جربة مفتوحة ..

    • زائر 38 | 7:08 ص

      الله على الظالم

      شنقول احنا عن تخصص الفنون التربوية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ في مدارس كثيرة تعاني من النقص عندها في هالمجال لكن وين العدل مافي ،،،،يجيبون ليهم هالمجنسين والمصريات اللي مايعرفون (كوعهم من بوعهم) ،واحنا المتفوقين قاعدين في البيت....حسبي الله ونعم الوكيل عليكم ياحكومة الظلم

    • زائر 37 | 7:04 ص

      ويش الحل يعني ؟

      السلام عليكم .. انزين احنا 7 جامعيين في البيت وقاعدين .. ومن تخصصات مختلفة ..فويش الحل ؟؟وويش قووووووووولكم ؟؟

    • زائر 36 | 7:00 ص

      اللي انسويه ما يودي و لا يجيب

      ما ادري هالكلام اللي نكتبه يسوي لينا شي لو لا .. المشكلة انهم يمبون يزرعون اليأس و الاحباط في نفوسنا .. يخلونا نعيد الامتحانات كل سنة ننجح و لا ياخذونا و يفاجؤوونا بالعمالة المصرية و الاردنية و غيرها .. و بعد انروح بمجرد انهم يعلنون عن اي شاغر ... وظفونا و فكونا 4 سنين عاطلين و متفوقين في الثانوي و الجامعة .. و بعد ما بنيأس بنقدم امتحاناتكم الين توظفونا .... اليأس ما راح يدخل في قلوبنا كل اللي راح يدخل هو الغضب و الغضب او بس ...لين توظفونا كلنا

    • زائر 35 | 6:50 ص

      زوروا المدارس الإبتدائية

      فى مدارس المحرق الإبتدائية يكثر المدرسون العرب فى تخصصات موجودة عند البحرينيين مثل نظام الفصل والتربية الفنية واللغة العربية فلماذا لا يوظف البحرينيون وهم أبناء البلد ...لماذا ؟

    • زائر 34 | 6:33 ص

      الى الاخت زينب التاجر

      بسم الله الرحمن الرحيم

      السلام عليكم
      اخت زينب التاجر

      احنا طلاب المواد التجارية ..ترى يا خوااان موبس العلوم الاجتماعية
      الحين ازمة مااااااااااااااااااااالية
      ما في احد راضي يوظف
      لا بنوك لا شركات

      حتى وزارة التربية نجحنا في الامتحان

      وبعد ما وظفونا


      وين نروح وووووووووووووين

      هذا مو ظلم؟؟؟

      نتصل الوزارة ما يشيلون التلفون ليش؟؟؟؟

    • زائر 33 | 6:21 ص

      كل الشكر لوزارة التربية للمره الثانيه..

      اخي الكريم اللي يقول احنا ما ححدناك انتي بالذات محد قال انكم حددتوني بس مثل ما قاعده تطرح امثله ع ناس لواسطات وناس ماعندهم كفاءات طرحت مثال على نفسي وعلى بنات اعرفهم متفوقات وتوظفو بكفائتهم فاللي طلبته عدم التعميم ع الكل ما تكلمت عن تفسي بصفه شخصيه..
      والشكر اكييد لرب العالميين وما اظن في آية او حديث يحرم كلمة الشكر بين الناس لما الانسان يشوف شخص يستحق هالكلمه فاكييد راح يقولها ..
      وايضا اكرر شكري لوزارة التربية لتعاونها معانا وع الخدمات اللي تقدمها للمواطنين واللي مو عاجبه يشرب من البحر..

    • زائر 32 | 6:15 ص

      كل واحد له وجهة نظر وحر فيها..

      اخواني اللي قاعديين يقولون لي ليش تشكريين وزارة التربية والتعليم انا وضحت في كلامي انه واسطتي رب العالميين وكررت اكثر من مره الحمد لله اكييد شكري وثناءي لرب العالميين ع تيسيره لاموري بس ما اعتقد الله حرم كلمة الشكر بين الناس و مثل ما الشكر والرزق بيد رب العالميين حتى عدم توفيقكنم وعدم اختياركم بعد من رب العالميين يعني خلكم واقعيين وبعيدا عن التناقض لانه الرزق وعدم الرزق كله من رب العالميين ومو بيد اي احد من البشر فليس الدعاوي و موجه الغصب توجهو لله بالدعاء والاستغفار افضل لكم..

    • adam | 6:14 ص

      مو لاقين نعيش يا اختي

      انا خريج هندسة معمارية ومضى على تخرجي اكثر من 3 سنوات الى الان لم ياتي الفرج ولم احصل على الوظيفة المناسبة حتى اقبل بها بشهادة الباكالريوس يريدون توظيفي بـ 250 دينار حالي مع مقدم البيتزا !!

    • زائر 31 | 6:04 ص

      لازم ما احد يدخل امتحانات بالمرة

      كل خريج استحق بجدارة شهادة البكالوريوس من الجامعة المفروض انه ما يصير مسخرة كل سنة يعيد الامتحانات والمقابلات ولازم يتوظف فوراً بدون هادي الامتحانات اللي ماليها معنى، هو يستحق الوظيفة وهادي الامتحانات مجرد اجراءات شكلية لازم تنلغي، وإلا ليش الجامعة قاصرة علشان تعطي شهادات لناس مو كفو؟ الجامعات قاعدة توزع الشهادات ببلاش لو الناس ما تعبت وجدت علشان تحصلها علشان يجون ليك اثنين ثلاثة مايدورن وين الله حاطنهم ويقررون في مصيرك ومصير دراستك اللي ضيعت فيها وقتك وجهدك ومالك؟
      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 30 | 5:58 ص

      حتى معد البحرين مافي مصداقيه

      انا متفوقه ثلاث سنوات بمعهد البحرين وكاني قاعد بالبيت لاشغله ولامشغله رغم ان المعهد يضم ناس شغلوهم بالواصطه

    • زائر 29 | 5:54 ص

      وظائف موجودة ولكن ليست لنا!!

      بس عندي استفسار ... يعني الحين هذولا إلا يشكرون وزارة التربية والتعليم ليش؟ شنو مسويه لكم علشان كل هالشكر .. بدل ما تشكرون الرب الواحد لان رزقكم الوظيفة قاعدين تشكرون لنا وزارة التربية! وثانيا هذه ارزاق بيد الله سبحانه وتعالى وكان من نصيبك يا اختي الكريمة مو قاعده تشكرين لنا وزارة التربية خلك واقعية وما قلنا لك انت توظفتي بواسطه وخصصناك انت بالذات انت وظفوك بالواسطة!! قولي الحمد لله على هذه النعمة واشكري ربك ولا تشكري وزارة!!

    • زائر 28 | 5:41 ص

      المجنسون أولى بالوظيفة

      ألحين صار لنا سنه ثانيه من خلصنا الدراسه في الجامعه(نظام فصل) وبتفوق وفي الأخير يقولون لنا نحن غير مأهلون معناتها يا جامعة البحرين غير صادقه في تقييم الطلبه وهذا مستحيل والكل يعرف أو أن إمتحانات التوظيف لا تقيس مستوى المتقدم للوظيفه وهذا هو المتعارف عند الكل معقوله اللي تقدموا حق وظيفه معلم فصل أكثر من 100 طالب وطالبه وأخذوا منهم أقل من 20 أين العدل والمساواه هل هذا يرضيكم يا وزارة وياحكومه ووووو...
      ما نقول إلا الله على الظالم

    • زائر 27 | 5:32 ص

      وزارة الظلم والجور

      مسامحه بس اللي قالت تشكر وزاره التربية .. على ماذا الشكر ؟ على الظلم ؟؟!! الشكر لله وحده فقط .. فلا تنفخين في جربة مفتوحه خيو .. وانتين خالسه منها .. يعني ما بيعطونش دينار فوق معاشج و بلتهونج دام انتي اول سنه بتنعلين يوم اللي توظفتي فيه هذا اذا ما فلتوج من اول يوم في مدرسة بعيده عنج .. اقول بس واعيد لج لا تنفخين في جربة مفتوحه..

    • زائر 26 | 5:27 ص

      اين انت يا رئيس الوزراء ترفأ بحالنا

      والله حرااام عليهم ... ليش كل اللي اتوظفوا توهم متخرجين واحنه المتخرجين قبل 4 و5 سنوات هاملينه وكل سنة على هالحالة نتعب ونقدم امتحان عالفاضي نناشد رئيس الوزراء البحث في موضوعنا... لان الصراحة اولوية التوظيف لنه
      والله تعبنه من قلب دراسة وسهر وآخر شئ قاعدين في بيوتنه لا شغل ولا مشغلة
      أرجو النشر

    • زائر 25 | 5:20 ص

      والله قهرررر

      والله حرااام عليهم ... ليش كل اللي اتوظفوا توهم متخرجين واحنه المتخرجين قبل 4 و5 سنوات هاملينه وكل سنة على هالحالة نتعب ونقدم امتحان عالفاضي نناشد رئيس الوزراء البحث في موضوعنا... لان الصراحة اولوية التوظيف لنه
      والله تعبنه من قلب دراسة وسهر وآخر شئ قاعدين في بيوتنه لا شغل ولا مشغلة

    • زائر 24 | 5:19 ص

      جغرافيا

      السلام عليكم ..
      من الواضح أننا سنتوظف مع التقاعد .. علماً بأننا 3 أخوات وعمة من تخصص جغرافيا وأخرى أيضا من تخصص علم نفس .. وقد تم إخبارنا بأن امتحان التوظيف اجتازته وحده منا فقط وقد تم اجراء مقابله التوظيف لها .. ولكن دون جدوى مجرد رسميات لإخماد أمل نتفاءل فيه في كل مره .. إلى متى يا وزارة الظلم كل هذا الظلم في التوظيف .. ؟؟

    • زائر 23 | 4:54 ص

      كل الشكر لوزارة التربية والتعليم ..

      اولا احب اشكر وزارة التربية والتعليم واقولكم اني متفوقه في الجامعه والثانويه واسمي واضح انه شيعي واعرف كذا بنت بعد نفس حالتي وكلنا اتوظفنا ولاعندي واسطه ولاشي واسطتنا رب العالميين يعني الحمد لله الوضع مو بهذا السوء اكييد اللي ما توظفو بيستاؤون واني لو ما اتوظفت بحس بنفس شعوركم والفال ليكم في المره القادمه إن شاء الله بس خلكم عادليين وواقعيين باحكامكم اكثر ولا تشملون قد تكون فئه من اللي توظفو ما يستحقون بس مو الكل واني الحمد لله وكل البنات اللي اللي اعرفهم نستحق والله وفقنا

    • زائر 22 | 4:38 ص

      في وزارة التمييز

      قريبة لي حاصلة على امتياز لم توظف و زميلتها تقديرها متوسط وظفت الفرق ان الاخيرة سلفية المنهج.
      اذا ارادت الوسط مغلومات يمكنني تزويدها

    • زائر 21 | 4:15 ص

      عاطل جامعي

      لاتخافون ياعاطلين اكو وزير العمل امبرز ليكم شهر 10 دورات والا مابيدخل فيها بشطبة من لائحة العاطلين يعني مستعد الى التحركات الا بتصير بعد الشهر الكريم ؟
      واذا صار عدهم نقص بعد ترى السفارات البحرينية في الدول العربية فاتحة ابوابها لجلب مزيد من (الخبراء) الى التربية وباقي الوزارات
      الله كريم

    • زائر 20 | 4:01 ص

      زائر الطيف

      انا أقول ان هناك مجالات رزق كثيرة والواحد يبحث عن مصدر رزقه و اللي يريحه
      وانشاء الله الوزارة اطالع بعين الرحمة ليكم جميعا

    • زائر 19 | 3:57 ص

      شكرا وزارة التربية

      بصراحة
      لو وظفت وزارة التربية اصحاب البعثات لسكت الفقراء ولم يحكوا لانهم درسوا على حسابهم لكن اللي حصلو بعثات من الوزارة بدل ان يشكروا الوزارة على هذه البعثة يبون يعلفون طول عمرهم عليها
      ولو وظفوا كل اللي تقدموا صارت مشكلة ان الناس اضج ان يعينون وبس اللي يعرف يدرس واللي ما يعرف ؟؟

      ولو وظفوا كل الناس في التربية قالوا الشركات ما عندنا كوادر وجيبوا من الخارج

      ولو وظفوا اجانب جان كتبوا تعليقات جابو اجانب وسكتوا وما قالو " واسطات" ولكن يوظفون ناس

    • زائر 18 | 3:37 ص

      ظلم في ظلم

      انا احدى مدرسات نظام الفصل واعلم جيدا بمدى حاجة الوزارة الى معلمات نظام فصل بدرجة شديدة فلماذا الانكار يا وزراة التربية ؟؟؟ تعمل وزراة التربية على تنقيل الواحدة منا الى عدة مدارس نظرا للحاجة ففي الكورس الواحد نعمل في 3 مدارس على الأقل لماذا هذا الاذلال يا وزارة التربية والى متى ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل على كل من له يد بشأن التوظيف ... وللعلم وظفت الوزارة مصريين وبكل مدرسة دخلتها كانت هناك 2 على الأقل ولكن دائما بتكتم
      الله على الظالمين

    • زائر 17 | 3:33 ص

      صحيح الاعتصام افضل حل

      انا طالبة تكنولوجيا خل تتوحد كل التخصصات ونسوي اعتصام امام وزارة التربية
      والله حرااام في هالشهر الفضيل يكسرون قلوبنه آنه من امس آدعي عليهم ودعوة المظلوم مستجابة
      مايصير نسكت عنهم شوفوا طلبة الخدمة يد وحدة ومتفقين خل نتفق يوم انسوي اعتصام وانه وحدة وحدة بكون
      اعرف وحدة كسلانة السنة متخرجة واسمها ضمن المتوظفين اشكره واااسطة
      والله فيني حرررة وقهر

    • زائر 16 | 3:33 ص

      وزارة المجنسين

      عار على وزير التربية والتعليم تحول وزارته إلى وزارة المجنسين، فالمجنسين يملأون إدارة الوزارة، ويحتلون مناصب فيها وفي المدارس يعينيون مدراء ومدراء مساعدون، والآن أبناءهم يوظفون معلمون، والبحراني الأصيل ينحى، ولكن لكل ظالم يوم، وبظلمكم أنتم تعجلون ظهور منقذ البشرية نفسي له الفداء، ودوام الحال من المحال، اقرأوا التاريخ فقط. أرجو نشر تعليقي وعدم اقتطاعه فأنتم صوتنا.

    • زائر 15 | 3:30 ص

      وزارة التجنيس

      بعدكم في بداية المشوار , الله يعينكم على سياسات هالوزارة اللي ملعوزة الكل , محد سالم منها لا اللي داخلها ولا اللي برى حسبي الله ونعم الوكيل عليهم لكن , وبكرة بخلون وزير العمل يقول ان نسبة البطالة 3% وبرنامج تمكين بقول شغلنا كذا ألف مواطن بحريني أصيل وتمشي علينا هالدعايات , كفانا ظلم وهوان , موكفاية فضايح الجامعات الخاصة ولازالت الوزارة تدار بعقلية الجمعيات الدينية المتشددة , انازوجتي خريجة اعلام 2004 ولازالت بلبيت ومستحيل الاعلام يقبلونها هذي بلدنا وربنا كريم

    • زائر 14 | 3:20 ص

      الاعتصام

      ومثل ما نقال ياريت نعتصم وما يكون الاعتصام هرار بل اصرار على التوظيف اللي مجموعهم عالي ماينأخذون واللي كانت حالتهم حاله واحنا انساعهدهم مشوا هذا كله من .........
      لان باجر يطلع لك واحد يقول ما في واسطة في التربية
      اقول الاعتصام والمسيرات السلمية افضل

    • زائر 13 | 3:19 ص

      تحركوا يا جماعة

      المفروض يكون العاطلين الجامعيين واهاليهم كلهم أيد وحدة، وما في توظيف يعني ما في أنتخابات ولا ترشيح.
      هذا العدل

    • زائر 12 | 3:17 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      عدد العاطلين تربية رياضية 300 عاطل وعاطلة وبعضهم صار اليهم خمس وست سنوات وهم على قوائم الانتظار وكل سنة يعيدون الامتحانات الوزارة واخرا شي يوظفون18 لا وكلهم وسطات ومجنسين ... حسبي الله ونعم وكيل

    • زائر 11 | 2:51 ص

      حسبي الله عالوزارة الاكثر من ظالمة

      واللله حرااام صار لي متخرجة اكثر من 4سنوات وكل مرة اسوي زين ولا ياخذوني...بس عشان ماعندي واسطة وواسطتي ربي
      حسبي الله عالوزارة كل اللي ماخذينهم من الدفعة اليديدة اللي توها متخرجة واحنه حقنه ضايع
      لازم انسوي اعتصلم ولا نسكت عن حقنه
      لان اولوية التوظيف لنه.. الله يستر كل سنة الطلبة يتخرجون ويقبلونهم واحنه بنخيس وبنعفن في بيوتنه

    • زائر 10 | 2:29 ص

      ليس للمواطنين

      كل شىء للمجنسين المستوطنون الجدد ولا شىء للمواطنين لا اسكان لا عمل لا بعثات لا شىء لا شىء الا الموت

    • زائر 9 | 2:24 ص

      على الجامعيين ان يتحدوا

      هناك عدة تحركات يمكن ان تقوموا بها، الظلم موجود في كل مكان ولكن السكوت على الظلم هو الجريمة، في حق انفسكم وفي حق كرامتكم.

    • ام ايرار | 2:15 ص

      الى متى؟

      ستبقى تصرفات وقرارات وزارة التربية خارج التغطية وخاج الاستجواب؟ سؤال من مواطن محروق قلبه على هذا الوطن الضائع

    • زائر 8 | 1:15 ص

      نغم داخل حنتوش

      للأسف الشديد هذا اسم أحدى اللاتي وظفن في وزارة التربية لهذا العام، الريم منيخر المري اسم آخر، ويمكن الرجوع للقائمة للتأكد، ويبقى أبناء الوطن محرومون من هذا الحق في التوظيف، كما أن المسألة ليست في الأكفأ والأفضل، إنما المسألة إلى أي طائفة ينتمي، لدرجة أن المجنس في هذه الوزارة له الأولوية في التوظيف، لله المشتكى.

    • زائر 6 | 11:51 م

      القادم اصعب

      القادم من الوقت أصعب يا أحبة ..! الله يستر شلي بيصير في الأعوام القادمة حينما يبرز الشعب الجديد وينتهي من دراسته وبها سوف يفضل على كل بحريني شيعي كان أو سني ( بحريني ابا عن جد) أصيل كان الله في عون الوطن من متنفذيه .. ستذكر الأيام ظاهرة غريبة في السنوات القادمة

    • زائر 5 | 10:20 م

      البحريني لا يوظف حتى مع وجود الحاجة !!

      نحن طلبة تكنولوجيا التعليم ، عددنا قليل والحاجة ملحة في الوزارة ، ومع ذلك نستثنى ويستقدم الأجنبي غير المتخصص ! من جديد !! المهم ان يوظف الاجنبي حتى لو على حساب التعليم !!

    • زائر 4 | 9:43 م

      خل نخلي يدنا وحدة

      شباب بنات كلنا انظلمنا لين متى بنسكت سنة ورا سنة ليش نخاف من المواجهة خلو نوقف يد بيد جدام الوزارة ونطالب بحقوقنا لين متى بياكلون حقنا ونسكت انا اول وحدة بنضم وبطالب بحقي لو بتسون هالشي وشوفو لكم يوم نعتصم فيه (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقو
      )

    • زائر 3 | 9:38 م

      الوسط اشكركم على وقفتكم ويانا

      حسبي الله ونعم الوكيل بيي يوم بتحسون فيه انكم ظلمتونا بس احب اقول لجريدة الوسط والله والله الله ثم انتو اللي تعطونا هالفرصة نعبر عن اللي فيني من حزن وخل يوصل كلامنا وحروفنا حق وزارة التربية الظالمة واتمنى يا جريدة الوسط انكم توصلون صوتنا وتتعاونون ويا ابناء وطلبة شعبكم المظلومين والله اني اصيح يومين مارقدت من الحسرة والظلم انا من البنات اللي يستحقون فرصة الوظيفة بس الله فوق

    • زائر 1 | 9:11 م

      لنــــــــ الله ـــــــــــا

      وشـ نقول خلوا اللي بالقلب بالقلب .. بات مظلوم ولا تبات ظالم

اقرأ ايضاً