العدد 2547 - الأربعاء 26 أغسطس 2009م الموافق 05 رمضان 1430هـ

منافسات بطولة «ناصر 3» تنطلق الليلة وسط استعدادات كبيرة

فكتوريوس يواجه قنرز والزلزال يواجه درة البحرين

تنطلق عند الساعة 9.00 من مساء اليوم (الخميس) وتحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مباريات بطولة سموه لكرة القدم الرمضانية (ناصر3) برعاية (درة البحرين والمصرف العالمي وشركة إبراهيم خليل كانو والشركة السويسرية البحرينية القابضة) والتي تقام للعام الثالث على التوالي خلال ليالي شهر رمضان المبارك، وستتجه الأنظار ناحية الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم والتي ستحتضن مباريات الدور التمهيدي.

تُقام مساء اليوم (الخميس) أربع مباريات دفعة واحدة في انطلاق البطولة، حيث سيحتضن الملعب الخارجي رقم (2) مباريات المجموعة الأولى إذ سيلتقي عند الساعة التاسعة فريق الزلزال (حامل اللقب) مع فريق درة البحرين، وتليها في الحادية عشرة مساء مباراة فريق الأحلام مع بلاك هوكس، وبالنسبة لمباريات المجموعة الثانية فستقام على الملعب الخارجي رقم (1)، إذ سيلتقي عند الساعة التاسعة فريق فيكتوريس (وصيف البطولة الماضية) مع فريق قنرز يونايتد وتليها في الساعة الحادية عشرة مباراة فريق الريدز مع فريق الذيب.


الزلزال يواجه درة البحرين

يستهل حامل اللقب فريق الزلزال بقيادة الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة مشوار الحفاظ على اللقب في مواجهة قوية مع فريق درة البحرين في أولى مباريات المجموعة الأولى.

وسيدخل حامل اللقب بطموح تحقيق الفوز، كما أكد إداري الفريق خالد النعيمي على جاهزية لاعبيه واستعدادهم لحملة تحقيق الثلاثية من خلال اعتماده على مجموعة من لاعبي الخبرة والنجوم الشابة الواعدة بقيادة الحارس حسن عبدو عمر بلال وشاهين بلال وخالد جاسم وفيصل منصور ومحمد حسان وجاسم منصور وإحسان الساعاتي وسامي الحايكي وسمير محمد وحمد عادل ويدرب الفريق عباس عبدالمجيد وخالد حسان، في ظل غياب المدرب الوطني عادل المرزوقي.


فريق الأحلام × بلاك هوكس

وفي ثاني مباريات المجموعة الأولى وعند الساعة الحادية عشرة مساء يلتقي فريق الأحلام الضيف الجديد على البطولة مع فريق بلاك هوكس في مواجهة تعد مميزة وقوية وخصوصا أن فريق الأحلام بقيادة المدرب الوطني علي سويد الذي يعول على لاعبيه حسين أحمد مرهون وأحمد علي محسن وجميل خليل.

أما فريق بلاك هوكس بقيادة سمو الشيخ خالد بن علي آل خليفة سيدخل هذه النسخة من البطولة بطموح المنافسة وتخطي إنجاز النسخة الأولى من البطولة عندما بلغ النهائي وخسر أمام فريق الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة، ولكن الفريق عاقد العزم هذه المرة على تحقيق لقب البطولة من خلال الاستعدادات الجادة والمتواصلة بقيادة المدرب الوطني خالد الحربان الذي اعتمد على مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين من أصحاب الخبرة وحيوية الشباب.


فكتوريوس × قنرز يونايتد

وفي افتتاح بطولة مباريات المجموعة الثانية الأولى يلتقي فريقا فكتوريوس «وصيف البطولة الماضية» وفريق قنرز يونايتد والثانية بين فريقي الريدز والذيب في تمام الساعة التاسعة على الملعب الخارجي (1)، ويسعى وصيف البطولة السابقة فريق فكتوريوس بقيادة سمو الشيخ ناصر إلى اللعب من أجل الفوز وتحقيق النقاط الثلاث من المباراة خصوصا وأن الفريق يدخل هذه البطولة وهو عازم على المنافسة وبقوة نحو السعي وراء تحقيق اللقب.

وفي الجانب الآخر يتطلع فريق قنرز يونايتد بقيادة المدرب الوطني جمال القائد ومساعده الوطني راشد عاشور تقديم المستوى والأداء المطلوبين في تحقيق النتيجة الإيجابية خلال المباراة لحصد نقاط المباراة كاملة وخصوصا أن الفريق يتطلع للمنافسة في البطولة بوجود عناصر مميزة هي الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، الشيخ عبدالله بن محمد آل خليفة، الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة.


الريدز × الذيب

أما المباراة الثانية فتجمع فريقي الريدز والذيب، يتطلع فريق الريدز الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة بقيادة الوطني حسن ربحان إلى تقديم المستوى الجيد في المباراة وتحقيق النتيجة الإيجابية لتكون فاتحة خير على الفريق في حصد نقاط المباراة. ويتمتع الفريق بوجود لاعبين مميزين منهم جواد مدن أحد أفضل اللاعبين في دورات التعارف، حسين جاسم والحارس سيد محمد عمران.

بينما سيدخل فريق الذيب بقيادة المدرب الشاب حمد السبع لقاءه الأول في البطولة متطلعا إلى تحقيق النتيجة عبر تقديم المستوى الجيد ويسهم في مواصلة مشواره للمنافسة على تحقيق هدفه وهو التأهل للأدوار المتقدمة وخطف اللقب.


اعتماد ألوان الفرق

أكد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة القدم أنه تم عرض جدول مباريات البطولة والتي تنطلق منافساتها مساء اليوم على الملاعب الخارجية، مضيفا أنه تم اعتماد ألوان الفرق المشاركة في البطولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الفني الذي عقد بقاعة الاجتماعات بالاتحاد البحريني لكرة القدم وحضره عن الاتحاد أمين السر العام أحمد جاسم، رئيس لجنة المسابقات عبدالعزيز قمبر ورئيس لجنة الحكام الحكم المتقاعد محمد الماجد ومدراء ومندوبي الفرق المشاركة.

وأوضح رئيس لجنة المسابقات أن الاجتماع تم خلاله عرض جدول المباريات البطولة الذي تم اعتماده من سمو الشيخ ناصر، والتي تبدأ اليوم بإقامة أربع مواجهات على الملاعب الخارجية موزعة على نحو مباراتين للمجموعة الأولى والثانية. إذ يلتقي فريقا الزلزال ودرة البحرين في الساعة التاسعة، وتقام في نفس التوقيت مباراة فريقي فكتوريوس والقنرز يونايتد من المجموعة الثانية. تليهما في الساعة الحادية عشرة مباراتي فريقي الأحلام وبلاك هوكس، وفريقي الريدز والذيب.


عبدالمجيد: سننافس على اللقب

قال رئيس جهاز الكرة بفريق الريدز فيصل عبدالمجيد إن فريقه مستعد للدخول في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية الثالثة لكرة القدم «ناصر 3» والمنافسة على تحقيق النتائج التي تسهم في تأهل الفريق إلى الأدوار النهائية. وأضاف عبدالمجيد:»الفريق يتمتع بعناصر الخبرة والشباب ويطمح الفريق إلى تحقيق الهدف من مشاركته والتأهل إلى الأدوار المتقدمة في البطولة والمنافسة على اللقب. وقد خاض الفريق مباريات تجريبية تمكن خلالها من تحسين مستوى اللياقة لدى اللاعبين وتحسين المستوى الفني الذي يحتاجه الفريق في هذه البطولة».

وأكد فيصل عبدالمجيد أن سمو الشيخ ناصر بن حمد قد نجح في فكرة إقامة بطولة سموه الرمضانية على جميع المقاييس. وأشار إلى أن التنظيم في هذه البطولة يعد مميزا يعطي البطولة نكهة خاصة.


من ملفات البطولة

- تم تجهيز مواقف للسيارات لدى مدخل الملاعب الخارجية للاتحاد البحريني لكرة القدم.

- تم إعداد كافتريا خاصة للجمهور وذلك لدى مدخل البوابة حيث سيتم توفير المرطبات ومأكولات خفيفة بينما سيتم توفير مياه شرب مجانا للجمهور.

- سيتم توزيع تذاكر الجماهير لدى مدخل الملعب حيث يتم تسليم التذاكر إلى الجمهور وتجرى القرعة بعد نهاية كل مباراة لتحديد الفائز وعلى الفائز بتواجده لاستلام الجائزة وفي حالة عدم تواجده سوف يعاد السحب.

- سيتم بث الرسالة التلفزيونية اليومية اعتبارا من يوم غد (الجمعة)، إذ تبث الرسالة الساعة 6.30 مسار وتعاد 12.30 بعد منتصف الليل والإعادة الثانية في اليوم التالي مع افتتاح القناة رسميا.

العدد 2547 - الأربعاء 26 أغسطس 2009م الموافق 05 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً