العدد 2553 - الثلثاء 01 سبتمبر 2009م الموافق 11 رمضان 1430هـ

«الكويت الوطني» في المرتبة 38 ضمن قائمة «الأمان»

المنامة - بنك الكويت الوطني 

01 سبتمبر 2009

اختارت «غلوبال فاينانس» العالمية بنك الكويت الوطني ضمن أحدث قائمة لأكثر 50 مصرفا من حيث الأمان على مستوى العالم للعام 2009، وذلك للمرة الثانية خلال العام نفسه؛ إذ تقدم إلى المرتبة 38 بعد أن قفز ست مراتب عن موقعه في القائمة السابقة.


«الكويت الوطني» يحرز المرتبة 38 ضمن قائمة «الأمان»

المنامة - بنك الكويت الوطني

اختارت «غلوبال فاينانس» العالمية بنك الكويت الوطني ضمن أحدث قائمة لأكثر 50 مصرفا من حيث الأمان على مستوى العالم للعام 2009، وذلك للمرة الثانية خلال العام نفسه؛ إذ تقدم إلى المرتبة 38 بعد أن قفز ست مراتب عن موقعه في القائمة السابقة، ومتقدما على مصارف عالمية كبرى مثل، بنك جي بي مورغان وبنك يو بي إس وسوستيه جنرال وويلز فارغو وكريديه سويس. ويعد بنك الكويت الوطني البنك العربي الوحيد الذي جاء اسمه ضمن القائمة العالمية لمرتين متتاليتين خلال العام ذاته.

وقالت «غلوبال فاينانس» إن الاستقرار والأمان مازالا على رأس قائمة الأولويات حاليا في عالم المال والأعمال، وأول اهتمامات المستثمرين حول العالم، ومن هنا تأتي أهمية هذه القائمة التي تضم أكثر المصارف الآمنة في العالم والتي خلت من عديد من الأسماء الكبيرة في عالم المصارف.

وأوضحت «غلوبال فاينانس»، أن العامين الأخيرين كانا مليئين بالتقلبات لوكالات التصنيف والمصارف التي تعمل على تصنيفها، لذلك فإن الكثير من المستثمرين والزبائن حول العالم أصبحوا ينظرون إلى الجدارة الائتمانية والتصنيفات طويلة المدى للمصارف كمعيار أساسي ومقياس حقيقي لمستوى أمان المصارف التي يتعاملون معها.

وأضافت، أنه من اللافت في القائمة الجديدة أن مصارف إقليمية مثل بنك الكويت الوطني جاءت في مرتبة متقدمة قبل أسماء عالمية كبرى مثل، «جي بي مورغان» و«كريديه سويس» و«يو بي إس». هذا ويتم اختيار قائمة المصارف الخمسين الأكثر أمانا في العالم بناء على مقارنة للتصنيفات الائتمانية طويلة المدى للمصارف، وكذلك إجمالي أصول أكبر 500 مصرف في العالم من قبل وكالات التصنيف العالمية «موديز» و«فيتش» و«ستاندراد أند بورز».

العدد 2553 - الثلثاء 01 سبتمبر 2009م الموافق 11 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً