العدد 2554 - الأربعاء 02 سبتمبر 2009م الموافق 12 رمضان 1430هـ

«الإعلام» تنظم 3 أمسيات رمضانية دينية في الصالة الثقافية

تقيم وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في قطاع السياحة ثلاث أمسيات رمضانية دينية متميزة خلال الأسبوع المقبل على مسرح الصالة الثقافية.

ويحيي هذه الأمسيات التي ستبدأ عند الساعة العاشرة من مساء أيام الاثنين والثلثاء والأربعاء الموافق 7 و8 و9 من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري كبار المنشدين في جمهورية مصر العربية والجمهورية اللبنانية.

وسيحيي الليلة الأولى المنشد الديني اللبناني الشيخ صلاح يموت الذي يعتبر واحدا من أبرز المؤدين للإنشاد والترنيم الديني، إذ ستشهد الأمسية الأولى التي ستقام في 17 رمضان الموافق 7 سبتمبر لقاء بين جيلين من عمالقة الترنيم والإنشاد وسيقوم الشيخ صلاح بمشاركة الشاب مصطفى سعيد بتقديم أمسية صوفية مليئة بالإنشاد الديني الذي يسمو بالنفس والروح.

كما يشارك المنشد الديني أحمد الكحلاوي في العرض المسرحي «سيرة الحبيب» التي ستقام على مسرح الصالة مساء الثلثاء الموافق 18 رمضان الثامن من سبتمبر بمشاركة كبار الفنانين أمثال أشرف عبدالغفور والفنانة مديحة حمدي إذ تتناول المسرحية بعض المحطات في حياة الرسول (ص) ومواقفه في الحرب والسلم وأسباب نزول القرآن وعلاقته بزوجاته، يتخلله إنشاد ديني في مدح الرسول (ص) ووصف سيرته العطرة وإلقاء شعري عن رحلة الرسول (ص) وعن صفاته وسلوكياته الحسنة.

وتختتم الأمسيات الدينية بتقديم المنشد أحمد الحكلاوي بمصاحبة مجموعة من أعضاء فرقته «فرقة الانشاد الديني» يوم الأربعاء 19 رمضان الموافق 9 سبتمبر بتقديم الأناشيد الدينية وأغلبها في مدح الرسول (ص).

وتختص فرقة الإنشاد الديني بجمهورية مصر العربية في تقديم الأعمال والألحان الدينية التراثية والمعاصرة وهي تابعة للبيت الفني للفنون الشعبية بوزارة الثقافة بمصر ويقوم بقيادتها وتدريبها مداح الرسول أحمد الكحلاوي،

كما تقدم الفرقة أصواتا شابة ومدربة على الإنشاد الديني. وتأسست الفرقة العام 2002 وكان قوامها 20 عازفا ومنشدا ومنشدة وهي الآن تضم أكثر من 160 فنانا بين عازف ومنشد ومنشدة، وتعد من أكبر فرق الإنشاد الديني في العالم الإسلامي ومن أهم أهدافها نشر مديح سيدنا الرسول (ص) بطريقة علمية فنية مبهرة وجميلة يستمتع معها المستمع.

العدد 2554 - الأربعاء 02 سبتمبر 2009م الموافق 12 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً