العدد 2554 - الأربعاء 02 سبتمبر 2009م الموافق 12 رمضان 1430هـ

أبوالفتح يحذر من أبراج الاتصالات وسط الأحياء السكنية

هيئة «الاتصالات» تبحث مع «بلدي المحرق» المخاوف من التكنولوجيا اللاسلكية

الوسط، المنامة- المحرر البرلماني، هيئة تنظيم الاتصالات 

02 سبتمبر 2009

حذر عضو مجلس النواب عيسى أبوالفتح من انتشار أبراج الاتصالات وسط الأحياء السكنية في عموم مناطق المملكة، داعيا الحكومة إلى النظر والتروي قبل إصدار أي ترخيص في الأحياء المأهولة بالسكان وتبديد المخاوف الجمة التي تنتاب السكان بشأن تأثير تلك الأبراج على أعصاب المخ وغيرها.

ونبه أبوالفتح إلى العروض المغرية التي تقدمها شركات الاتصالات لملاك البنايات وسط المناطق السكنية لتركيب الأبراج عليها على حساب صحة وحياة المواطنين على المدى البعيد، مطالبا بضرورة وقف الترخيص المؤقت لهذه الأبراج وسط الأحياء لحين انتهاء وزارة شئون البلديات والزراعة من الدراسة التي تقوم بها عن مدى خطورة هذه الأبراج على الساكنين بالقرب منها بناء على تكليف سمو رئيس الوزراء مؤخرا للوزارة بإجراء الدراسة.

إلى ذلك، التقى رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات محمد أحمد العامر والمدير العام للهيئة ألن هورن ومدير الشئون التقنية والعمليات محمد محمود ومدير الاتصال وشئون المستهلكين باسل العريض مع بلدية المحرق بحضور هيئة الكهرباء والماء والهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية (هيئة البيئة) وممثل عن وزارة الداخلية، إذ تمت مناقشة موضوع الشبكات اللاسلكية.

واتفق المجتمعون على أن التكنولوجيا اللاسلكية هي عامل مهم لتمكين توافر خدمات الهاتف النقال والانترنت للجمهور التي بدورها تدعم توفير فرص العمل وتحسين التعليم وتعزيز الوصول إلى خدمات الحكومة الإلكترونية للجمهور. كما اتفق المجتمعون على أنه لم يعد استخدام الاجهزة اللاسلكية فقط للاتصال الصوتي، بل أن التقنيات اللاسلكية تستخدم حاليا لتوصيل خدمات الانترنت عالية السرعة التي تساعد في البحث عن المعلومات وتطوير الأعمال حتى عند ابتعاد المستخدمين عن منازلهم او مكاتبهم. وقالوا إن خدمات الانترنت اللاسلكية مهمة للغاية في ظل بناء المناطق الجديدة التي لا توجد فيها البنى التحتية السلكية حيث سيتمكن الأشخاص الذين يعيشون أو يعملون في هذه المناطق الجديدة من الحصول على خدمات اتصالات من اليوم الاول.

العدد 2554 - الأربعاء 02 سبتمبر 2009م الموافق 12 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:11 م

      ابراج الموت

      نشكر النائب عيسى أبو الفتح على إثارته مثل هذا الموضوع لأن هذه أبراج الموت والدمار قد باتت تقلق الكثير من المواطنين في مختلف أرجاء المملكة وفي عراد عدنا في وسط المساكن في جبودنا ان شاء الله ينعدم بعد احنا عدنا اصغار ومرضه سكر وضغط وحوامل عجل لويش ما يحطونه على المدارس والمستشفيات يقول فيه خطر عليهم انزين واحنا اعيال الفقاره عسانا الموت ويش يهمهم غير الربح وخسارة المواطن ببلاش عادي لابارك الله فيهم

    • jawad | 4:49 ص

      اليوم ابو الفتح وامس العسومي

      ياحضر النائب طالب عن الرواتب الضعيفة على 120 دينار مو عن ابراج ما ابراج

    • زائر 2 | 3:19 ص

      muharraq30@yahoo.com

      أبوالفتح يحذر من أبراج الاتصالات وسط الأحياء السكنية ، والله ما ادري ابكي اضحك الحبيب يبين للعالم ان لاتوجد اي مشاكل بمنطقة المحرق سوى أبراج الاتصالات ، وعن أي الاحياء يتكلم عن منطقة بلوش استان او عدن او النور او فريج البتان او شارع البنقال .. اذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب يا سعادة النائب .. صوم احسن لك وخلك في حالك ..

    • زائر 1 | 3:14 ص

      شكر للنائب أبو الفتح

      نشكر النائب عيسى أبو الفتح على إثارته مثل هذا الموضوع لأن هذه الأبراج قد باتت تقلق الكثير من المواطنين في مختلف أرجاء المملكة.

اقرأ ايضاً