العدد 2555 - الخميس 03 سبتمبر 2009م الموافق 13 رمضان 1430هـ

«الأحمر» يحقق فوزا مريحا على «العنابي»

واصل منتخبنا الوطني للشباب لكرة السلة مسلسل انتصاراته وهذه المرة على حساب العنابي القطري بنتيجة 46/88 وذلك في الجولة قبل الأخيرة والتي أقيمت مساء أمس الأول على صالة اتحاد كرة السلة بأم الحصم. ولم يقدم منتخبنا الوطني العرض المؤمل منه وذلك في سلسلة عروضه القوية في البطولة، بل ظهر بصورة شبه مهزوزة في النصف الأول من اللقاء، فعلى رغم تواضع أداء المنتخب القطري في البطولة فإن منتخبنا كان في أسوأ مستوياته في البطولة، قبل أن يستفيق في النصف الثاني من المباراة وقدم أداء طيبا على الرغم من كثرة التغييرات التي أجراها المدير الفني للمنتخب عبدالحميد إبراهيم، لتنتهي فترات اللقاء على النحو التالي: 24/9، 25/11، 20/11، 19/15. المنتخب البحريني دخل اللقاء بثقة عالية ورغبة في إنهاء المباراة سريعا إلا أنه وقع في الكثير من المخالفات والاخطاء وبانت عدة ثغرات واضحة في صفوف المنتخب، وعلى رغم الفارق في النتيجة فإن الضعف كان واضحا في مراكز الارتكاز ومتابعات الكرات الساقطة «الريباوند» وخصوصا في الجانب الدفاعي بعد أن استحوذ المنتخب القطري على 21 كرة ساقطة في الهجوم وهي نسبة كبيرة بالنسبة لمنتخب ينافس على لقب البطولة وسيواجه فريقا لديه أقوى لاعبين في مركز الارتكاز في البطولة.

ومن مؤشرات الأداء السلبي في اللقاء هو حصول المنتخب القطري على 18 رمية حرة سجل منها 14 فيما حصل منتخبنا الوطني على 13 رمية فقط وسجل 6 نقاط فقط، وهذا سيعطي مدرب منتخبنا عبدالحميد إبراهيم مؤشرا لتصحيح الأوضاع قبل اللقاء الختامي مساء اليوم أمام المنتخب الكويتي.

وكان أفضل لاعبي المنتخب الوطني في اللقاء اللاعب علي عباس مسجلا 19 نقطة ومتابعة واحدة وتمريرتين حاسمتين وسرقتين للكرة.

وأفلت منتخب شباب الكويت من مصيدة المنتخب السعودي عندما خرج فائزا في الدقائق الخمس الأخيرة من لقاء الفريقين مساء أمس الأول بنتيجة 69/61 بعد مباراة ماراثونية أقيمت على صالة اتحاد كرة السلة ضمن منافسات بطولة كأس الخليج الثانية عشرة لمنتخبات الشباب والمقامة على أرض مملكتنا الغالية.

البداية كانت سعودية متميزة بعد أن سيطر في فترة أولى تعتبر هي الأجمل طوال مباريات البطولة فأحرج المنتخب الكويتي وتقدم بالنتيجة ولولا سوء الطالع الذي لازم الفريق في الدقائق الأخيرة من الفترة لكانت النتيجة مختلفة.

العدد 2555 - الخميس 03 سبتمبر 2009م الموافق 13 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً