العدد 2558 - الأحد 06 سبتمبر 2009م الموافق 16 رمضان 1430هـ

البلوشي: 275 حالة استقبلها مركز «حماية الطفل» منذ تأسيسه

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

06 سبتمبر 2009

كشفت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي أن عدد الحالات التي استقبلها مركز البحرين لحماية الطفل منذ تأسيسه 275 حالة من سوء المعاملة من مختلف أشكال الإيذاء (الجسدي, الجنسي, النفسي, العاطفي والإهمال الشديد... إلخ).

وبينت أن المركز يعتبر أحد المقومات الأساسية لرعاية وحماية الطفل الذي تضعه الوزارة نصب أعينها وتحرص على توفير جميع الخدمات التي من شأنها أن توفر له البيئة الطبيعية للتطور والنمو النفسي والجسدي والصحي. وأضافت الوزيرة أن المركز يعمل بالتعاون مع منظومة من الجهات المختصة والمعنية لرعاية ودعم الطفل من الإيذاء بإعتباره مركزا صديقا للأطفال محوره الطفل ومرتكزه المجتمع ويقدم خدمات التقييم والعلاج والمتابعة للأطفال ضحايا الإيذاء الجسدي والإهمال والاعتداءات الجنسية، ويحول الحالات للنيابة للتحقيق.

وأعربت عن تطلع الوزارة إلى افتتاح مكاتب فرعية تابعة للمركز في مختلف المحافظات الخمس بالتعاون مع وزارة الداخلية من أجل تسهيل الخدمات التي توفر للطفل الذي يتعرض للإيذاء، ولفتت إلى أن هناك العديد من الجهات تعنى بالطفل المعنف في البحرين إلا أن وجود مركز واحد يمثل محطة واحدة يمر من خلالها هذا الطفل أفضل بكثير من المرور بعدة محطات تجعل الأمر معقدا نوعا ما للأسرة والطفل. وأضافت أن المركز يساهم في تسجيل الحالات التي تتعرض للإيذاء بشكل دقيق ما يعطي صورة واضحة عن وضع الطفل ويساعد على إعداد الدراسات وتقديم الحلول الفاعلة ومتابعته ورعايته نفسيا وصحيا واجتماعيا ليكون طفلا فاعلا يندمج في مجتمع أقرانه من دون خوف أو تردد.

العدد 2558 - الأحد 06 سبتمبر 2009م الموافق 16 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً