العدد 2558 - الأحد 06 سبتمبر 2009م الموافق 16 رمضان 1430هـ

مجموعة هواة تنظم المعرض الأول لطائر الزيبرا

بحضور عدد كبير من الزوار

نظم عدد من هواة تربية طيور الزيبرا مساء الجمعة الماضي معرض العصافير المحلي الأول في مقر صالة نادي سماهيج، و شهد المعرض حضورا لافتا من مختلف الفئات العمرية ومشاركة قوية بأكثر من 250 طيرا مميزا للإنتاج البحريني للعام 2009.

وقال الناطق الرسمي لهواة تربية الطيور حسين العُلا لـ «الوسط» : إن هذا المعرض هو الأول لعصافير (الزيبرا) من إنتاج محلي ومستورد للعام 2009.

وأضاف العُلا أن المعرض داخلي على مستوى البحرين فقط، ومع ذلك شهد المعرض حضورا لافتا للإخوة الخليجيين الذين حرصوا على حضور هذا المعرض لما يمتاز به الإنتاج البحريني من جودة عالية على مستوى العالم العربي، فضلا عن العالمي كذلك، وهذا ما أكده حضورهم اللافت وإصرارهم على أن يكون المعرض للبيع ليتمكنوا من اقتناء الطيور البحرينية المميزة.

وأوضح العُلا «إن المشاركة بهذا المعرض اقتصرت على طيور الزيبرا فقط، لافتا إلى أن الحضور اللافت من الجمهور جعلهم يؤخروا إغلاق المعرض لأكثر من ساعة، إذ كان من المفترض أن يغلق المعرض أمام الزوار الذين تخطوا حاجز 500، الأمر الذي حتم على المنظمين فتح المجال للجمهور أكثر».

وعن أسعار طيور الزيبرا أكد العُلا على أن سعر عصافير الزيبرا يبدأ بأربعة دنانير ليصل إلى ألفي دينار وذلك يعتمد على نوعية وفصيلة الطير ومميزاته، كما أن اللون وحتى الحجم والمواصفات تكون لها الكلمة الفاصلة بالسعر.

وعن أهمية المعرض قال العُلا: «تأتي أهمية المعرض في إظهار الإنتاج البحريني، والمستوى ولله الحمد كان جيدا، والإنتاج على مستوى راق ٍ إذ كانت هنالك طيور وألوان مميزة.

وبنهاية حديثه أكد العلا على أن الأنظار تتجه مستقبلا لمعرض يتيح الفرصة أمام الأخوة الخليجيين للمشاركة، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة بين المشاركين بالمعرض باشراف حكام اوربيين». كما تقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاح المعرض وخصوصا الاخ زاهد صاحب الفكره والمنظم الرئيسي للمعرض .

العدد 2558 - الأحد 06 سبتمبر 2009م الموافق 16 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً