العدد 2558 - الأحد 06 سبتمبر 2009م الموافق 16 رمضان 1430هـ

«التعليم العالي» يوقف اعتماد الإفادات لخريجي الجامعات الخاصة

«رسالة استعجال» شرط للمشاركة في عيد العلم

ألقت الأزمة التي لحقت بالجامعات الخاصة البحرينية منذ أكثر من عام من الآن ظلالها على عدد كبير من خريجي الجامعات الخاصة، الذين ينتظرون دورهم لحضور حفل عيد العلم الـ41، بعد أن تأخر مجلس التعليم العالي في إعطائهم إفادات التخرج، التي أوقف اعتمادها.

وفي هذا الجانب تكدست أوراق عدد كبير من خريجي بعض الجامعات الخاصة من دفعة العامين الدراسيين 2007-2008 و2008-2009 لدى مجلس التعليم العالي، بعد أن أودع الخريجون شهاداتهم وأوراقهم الرسمية عند وزارة التربية والتعليم بهدف التصديق عليها، إلا أنه مضى أكثر من ثلاثة أشهر على وجود الإفادات لدى مجلس التعليم العالي، دون حدوث أي مستجدات.

وقال عدد من مندوبي الجامعات الخاصة في البحرين إن الوزارة ستطلب من الخريجين الراغبين في التسجيل لعيد العلم التقدم بطلب «رسالة استعجال» ليتمكنوا من حضور الحفل.

وفي الوقت نفسه علمت «الوسط» من مصادر أن مجلس التعليم العالي أوقف منح الإفادات، إلى أجل غير مسمى.

ومن جانبهم عبر عدد من خريجي الشهادات العاليا وتحديدا من خرجي درجة الماجستير عن استيائهم من خطوة طلب رسالة ليتمكنوا بها المشاركة في الحفل، معتبرين أنها تحايل على المماطلة أخرت اعتماد أوراقهم الرسمية.

واستنكروا البطء الذي يتعامل به «التعليم العالي» في اعتماد الإفادات، في ظل وجود رغبة لدى البعض منهم في مواصلة الدراسات العليا، إلا أنهم ينتظرون اعتماد الوزارة على أوراقهم.

وطالب المتضررون وزارة التربية والتعليم بالتنسيق الجاد لإنهاء الموضوع قبل انتهاء فترة التسجيل لعيد العلم.

وفيما يخص عيد العلم الـ 41، الذي يقام سنويا تحت رعاية رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة فقد بدأ التسجيل له منذ الثاني من سبتمبر/ أيلول الجاري، ويستمر حتى نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم لأول مرة فرصة التسجيل للحفل عن طريق الخدمة الإلكترونية لجميع الطلبة البحرينيين من خريجي الجامعات والكليات بمملكة البحرين (الحكومية أو الخاصة)، وخريجي الجامعات والمعاهد العليا العربية والأجنبية دون الحاجة إلى الحضور الشخصي إلى مبنى الوزارة؛ إذ تتيح خدمة التسجيل إرفاق جميع المستندات المطلوبة إلكترونيا، إلا أن من بين ما يشترطه التسجيل لحضور عيد العلم لخريجي الجامعات الخاصة البحرينية إحضار شهادة مصدقة من قبل مجلس التعليم العالي أو إفادة.

العدد 2558 - الأحد 06 سبتمبر 2009م الموافق 16 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:56 م

      سؤال للوزير

      أنا من خريجين جامعة العلوم التطبيقية بدرجة البكالوريوس ومن السمستر الثاني يعني قبل ما يقارب 6 أشهر وما زالت شهادتي لدى الوزارة للتصديق :( :(
      سؤال يوجة لوزير التعليم الذي حضر حفل التخرج وسلمنا شهادات التقدير ... سؤالي جم الوقت المحدد لإنهاء إجرارات التصديق ؟؟
      وإلى متى سننتظر ؟ !! لنستلم شهاداتنا !!

    • زائر 1 | 6:13 ص

      مشكورين يا الوسط

      انا وحدة من طالبات الماجستير والوزارة رفضت تاخذ اوراقي بحجة الوزير منع تصديق اي شهادة بس ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ومو بس جذي حتى الجامعة الخاصة اللي ادرس فيها تتحايل وتماطل انها ترجع فلوسنا اللي سجلنا فيها وانسحبنا ياريت يا جريدة الوسط تسلطون الضوء على مشاكل الطلبة هالفترة ...

اقرأ ايضاً