العدد 2558 - الأحد 06 سبتمبر 2009م الموافق 16 رمضان 1430هـ

مسئولو «التعليم العالي» يبحثون أوضاع الجامعات الخاصة بمجلس الجمري اليوم

يتباحث اليوم (الاثنين) مسئولو مجلس التعليم العالي في مجلس الشيخ عبد الأمير الجمري أوضاع الجامعات الخاصة، وآخر التطورات بعد أن تم إرسال عدد من المخالفات إلى الجامعات.

وقال مدير البرامج في المجلس السيد هادي الموسوي «إن سبب استضافة المجلس لوفد من مجلس التعليم العالي يعود إلى أزمة الجامعات الخاصة والتعليم العالي الذي فتح ملف المخالفات، وقد كانت قضية الجامعات الخاصة من الموضوعات التي تمت مناقشتها الأسبوع الماضي، لذلك لابد من الاستمرار في المواصلة وفتح باب النقاش».

وأضاف الموسوي «إن الحوار اليوم مع مسئولي التعليم العالي سيتواصل وذلك بهدف توضيح الأمور، ورغبة من مجلس الشيخ عبد الأمير الجمري على الاطلاع على آخر المستجدات».

وأشار الموسوي إلى أنه سيتم التباحث في أوضاع الجامعات الخاصة، مبينا أن التباحث لن يكون أكاديميا وإنما حوارا تفاعليا بين الحضور و مسئولي التعليم العالي، منوها إلى أنه من المتوقع أن يعلن المسئولون عن آخر التطورات في الملف التعليمي، إلى جانب أنه سيتم فتح باب الحوار بشأن آخر المستجدات مع الجامعات التي تم إخطارها بالمخالفات.

وذكر الموسوي أن الرأي العام بحاجة إلى معرفة هذه التطورات، و خصوصا أن ملف التعليم في الجامعات الخاصة يعد من الموضوعات المهمة جدا، إذ إن الأمر يتعلق بالسياحة التعليمية في مملكة البحرين، مبينا أنه إذا لم يكن هناك تطوير في هذه السياحة كقطاع فإن التعليم الجامعي سيساء إليه.

العدد 2558 - الأحد 06 سبتمبر 2009م الموافق 16 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً