العدد 2559 - الإثنين 07 سبتمبر 2009م الموافق 17 رمضان 1430هـ

"النعيمي": 6645 طالبا التحقوا بالتطبيق الخارجي لدى المؤسسات الرسمية خلال الإجازة الصيفية

"النعيمي": 6645 طالب طبقوا مساق خدمة المجتمع خلال الإجازة الصيفية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم
أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أن 6645 طالباً وطالبة في نظام توحيد المسارات الأكاديمية للمرحلة الثانوية التحقوا بالتطبيق الخارجي لدى المؤسسات الرسمية خلال الإجازة الصيفية، وذلك من أصل 7637 طالباً وطالبة طبقوا المساق طوال مدة العام الدراسي المنصرم.
وأن غالبية الطلبة الذين طبقوا المساق من المنتقلين للمستوى الثالث الثانوي، إذ قضوا 30 ساعة عمل لخدمة المجتمع عبر انضمامهم لدى 135 مؤسسة رسمية توزعت على كافة محافظات ومناطق مملكة البحرين وشملت القطاعات الحكومية والأهلية والخاصة.
واشار الوزير على أن الوزارة قد حرصت على تلبية رغبات الطلبة بشأن اختيارهم لمواقع المؤسسات الرسمية وذلك من بيّن ثلاث رغبات أٌتيحت أمام الطلبة، إذ تمت مراعاة قرب المؤسسة الرسمية من مناطق سكن الطلبة، وكذلك مواعيد التطبيق المتاحة أمام الطلبة سواء في الفترة الصباحية أو المسائية وفقاً لطبيعة عمل المؤسسة، مضيفا بأن الوزارة ومن خلال تعاونها مع مؤسسات المجتمع الرسمية قد حرصت على تنويع مجالات الخدمة والتدريب من خلال البحث عن التنوع في اختيار المؤسسات، إذ شملت المجال الاجتماعي لدى العديد من دور الرعاية والمراكز والجمعيات الاجتماعية، وكذلك المجال الصحي لدى المستشفيات والمراكز الصحية، بالإضافة للمجال الإداري عبر العديد من وزارات ومؤسسات الدولة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:41 ص

      الاهم مابعد التخرج

      اهم شي توظفون العاطلين مو تلمعون بس الصورة ان عندنا كذا طالب التحقوا , صحيح هم استفادوا - كلهم او بعضهم - لكن الاهم مابعد التخرج من المرحلة الجامعية وهي الخيار الحقيقي وليس التحاقهم في ادراج اوراق في ملفات لمدة خمسة ايام ! هذه المهنة حتى خدم المنازل بامكانهم اليوم القيام بها ياسعادة الوزير , نحن في 2009 لاتجعلونا اضحوكة كالذي يصرح ان نسبة العطالة لدينا 3% بينما نجد في كل بيت 30 عاطل

اقرأ ايضاً