العدد 2560 - الثلثاء 08 سبتمبر 2009م الموافق 18 رمضان 1430هـ

( رسائل القراء ):ضبط 14921 مخالفة حاجب رؤية في 2008

تتقدم الإدارة العامة للمرور بالشكر الجزيل إلى المواطنين على ثقتهم بالقائمين والمسئولين ورجالات المرور على الدور الذي يقومون به من أجل تطوير وتحديث أعمال الإدارة العامة للمرور.

وفيما يخص الموضوع المتعلق بشأن وضع ورصد مخالفات حاجب الرؤية نود التأكيد أن الإدارة العامة للمرور ترصد عددا لا يستهان به سنويا من مخالفات وضع حاجب الرؤية غير القانوني وخصوصا تزامنا مع دخول فصل الصيف؛ إذ ضبطت الإدارة 14921 مخالفة حاجب رؤية غير قانوني خلال العام 2008 الماضي وذلك لما تشكله تلك المخالفة من خطورة بالغة تؤثر على معدلات السلامة المرورية، علما بأن الإدارة منذ إفراز السماح بوضع الحاجب في العام 2004 أكدت مرارا على ضرورة التقيد بنسبة العتامة لزجاج المركبات بنسبة 0.1 في المئة، الذي يعادل 30 في المئة من درجة العتامة كمحصلة نهائية وعدم وضع الحاجب على الزجاج الأمامي، ولكن للأسف لا يلتزم بعض السواق بذلك؛ ما يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وزودت دوريات الإدارة بجهاز لكشف نسبة العتامة في الوقت نفسه للحد من تلك التجاوزات بالإضافة إلى الحملات التي تقيمها الإدارة بشكل مستمر للحد من تلك المخالفات التي تؤثر على مستوى الرؤية لدى السائق.

وفيما يخص مطالبة المواطن بمنع أصحاب المتاجر والمحلات لزينة السيارات جلب وبيع حاجب الرؤية (الرايبون) نود التأكيد أن الإدارة العامة للمرور ليست الجهة المعنية بهذا المنع وإنما هناك جهات أخرى معنية بذلك وأن دور الإدارة العامة للمرور يقتصر في رصد تلك المخالفات وتنفيذ القانون ضد المخالفين لضمان عدم تكرارها.

ونؤكد أهمية الالتزام بالقواعد المرورية وأن الإدارة العامة للمرور لم ولن تتهاون مع أي شخص يعرض نفسه والآخرين للخطر، مقدرين حرص الجميع على السلامة المرورية.

المقدم موسى عيسى الدوسري

مدير إدارة الثقافة المرورية

العدد 2560 - الثلثاء 08 سبتمبر 2009م الموافق 18 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:46 م

      و اللي حاط صورة تحجب ورا؟؟؟؟

      بصراحة ليش المرور عميان عن اللي يحطون صورة نقط نقط و هي حاجب؟؟حلال ليكم حرام على غيركم؟

    • الحقيقة المرة | 12:29 م

      يا الدوسرى العب غيرها

      بخصوص موضوع الريبون ارجو من المقدم موسى الدوسرى ان يتكلم بوضوح اكثر ولا يخاف وان يقول الحقيقه المرة وهى ان مخلافات الريبون على الفقراء فقط وهو يعرف خير المعرفه ان بعض الضباط الخرده الجدد سيارتهم كلها رايبون وزنيون واذا كلامى فيه اى نوع من الشك ارجو الوقوف على بوابه المرور من الصباح لكى يشوف العجائب من نفس شرطه المرور

    • زائر 5 | 4:52 ص

      المرور ترصد ؟؟؟

      القانون قانون حين يطبق على الجميع و لكن قانون المرور يطبق على ناس و ناس و الكل يعلم بهذا الشى و لكن مسئولين المرور يقظون النظر عن هذه النقاط ؟

    • زائر 3 | 4:15 ص

      تابع

      عبالكم الناس فاضية تروح الفحص الفني وتفحص سلامة الرايبون
      وفي الاخير اذا طلع الرايبون قانوني -- اش بستفيد غير بهدلتي في المرور و تضييع وقتي في الفحص ..
      انا اقترح اذا دورية المرور ما فيها جهاز فحص للرايون - ليش توقف العالم وتعطيهم مخالفات رايبون وتقول لهم اذا تبون تفحصون الرايبون روحو الفحص ..

    • زائر 2 | 4:06 ص

      عذرا ادارة المرور ( أخطئتم )

      في التعليق على قولكم انكم زودتم دوريات المرور بجهاز لكشف نسبة العتمة ( درجة الرابون )
      هذا كلام غير دقيق .. فبالامس استوقفني احد رجالتكم ليلا واعطاني مخالفة رايبون من دون ان يفحص الرايبون ولما ناقشته في الامر وقلت له ان الرايبون قانوني وبسبب ظلمة الليل يبدو غير قانوني .. اخبرني بانه يكتفي بالعين المجردة للفحص وبانه لا يمتلك جهاز للفحص .
      واخبرني باني استطيع ان اذهب الى الفحص الفني لالغاء المخالفة اذا تاكدو ان الرايبون قانوني ..
      يتبع ....

    • زائر 1 | 1:16 ص

      تخلف

      الحاجب الشفاف على الزجاج الأمامي يستعمل على مركبات الفضاء الأمريكيه ونحن نمنعه بجة التخلف ولا شيء غير التخلف. أستخدامه يقي الناس حرارة الشمس ويوفر الوقود مما يخفف الأضرار على البيئه ولكن إحنا نكلم طوف ومجموعه من الأميين الذين جار علينا الزمن ووضعهم في محل المسؤوليه!!

اقرأ ايضاً