العدد 2562 - الخميس 10 سبتمبر 2009م الموافق 20 رمضان 1430هـ

الصالح: تخزين الدواجن يؤثر على حجم المعروض منها للمستهلكين

أكد رئيس مجلس إدارة شركة دلمون للدواجن يوسف الصالح، أن الشركة مستمرة في طرح 25 ألف كيلو من الدواجن في الأسواق يوميا خلال شهر رمضان المبارك، مبينا أن النقص الحاصل في الأسواق يعود إلى قيام أصحاب المطابخ بتخزين الدواجن، ما يؤدي إلى التأثير على كمية المعروض منها للمستهلكين.

وأشار إلى أن «أي نقص في اللحوم أو الأسماك ينعكس علينا، إذ يتوجه المستهلك في هذه الحال إلى البديل المتمثل في الدواجن، فيطلب منا تغطية النقص في حين أن لدينا طاقة استيعابية محددة».

وأوضح أن الشركة «لا تملك زرا تضغط عليه لزيادة حجم الإنتاج، فهذه العملية مرتبطة بسلسلة من الإجراءات».

ونوه الصالح إلى أن الشركة تعتزم التوسع في طرح أجزاء الدواجن، نتيجة الإقبال الملحوظ عليها من قبل المستهلكين، لافتا إلى أن «المذبح يعمل حاليا بطاقته القصوى، ونحن بصدد عمل توسعة إضافية قد تستغرق مدة تتراوح ما بين شهر إلى شهر ونصف، لاستيعاب كميات أكبر لكي يصل الإنتاج إلى 33 ألف طير في اليوم، سيتم إنتاجها إذا استوعب السوق ذلك».

ونصح المواطنين بألا يتكالبوا على التخزين، ففي بعض الأحيان يأتي النقص لأسباب مفتعلة نتيجة شراء المستهلك أكثر من حاجته.

وذكر أن «الأسعار ستحافظ على استقرارها وستبقى ثابتة، وهي الأرخص في دول المنطقة، سواء بالنسبة للأغنام أو الأبقار أو الدواجن، وذلك نتيجة لوجود الدعم الحكومي وتحديد الأسعار من قبل وزارة الصناعة والتجارة».

وتزايدت شكاوى المستهلكين في الآونة الأخيرة من شح كميات الدواجن المدعومة من قبل الحكومة في الأسواق المحلية، خصوصا أنها تحل كبديل عن شح لحوم الأغنام وارتفاع أسعار الأسماك، فيما لا يتجاوز إنتاج شركة الدواجن أكثر من 30 في المئة من الاحتياج المحلي.

العدد 2562 - الخميس 10 سبتمبر 2009م الموافق 20 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:54 م

      في كل شيء لدينا ازمات

      احيانا الازمة مفتعلة من قبلكم وليس من قبل المستهلك لحاجة في نفس يعقوب , واحيانا من قبل المجنسين الذين يستفيدون من خيرات البلد ومن الدعم الذي تقدمه الحكومة , لانهم اصبحوا اكثر من نصف سكان البلد , لكن لو كان عدد سكان البلد هم الاصليون لكفى الخير وزاد , عليكم اتباع سياسة خاصة لاصحاب المطابخ او المطاعم وتمويلهم بشكل مباشر , والا هل يعقل بلد صغير ازماته اكبر من حجمه ؟ في كل شيء ازمة ؟؟

اقرأ ايضاً