العدد 2562 - الخميس 10 سبتمبر 2009م الموافق 20 رمضان 1430هـ

نائب رئيس الوزراء يطلع على تطورات تطبيق «التأمين الصحي»

التقى نائب رئيس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بمكتبه بقصر القضيبية امس وزير الصحة فيصل الحمر يرافقه الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط فوزي أمين، ومديرة إدارة التخطيط الصحي لمعية التحو الذين قدموا لسموه عرضا مقترحا لمراحل تطبيق مشروع التأمين الصحي الذي تم إقراره من قبل مجلس الوزراء العام 2000م، وذلك في ضوء الدراسات والاستشارات التي تمت بشأنه.

وتضمن العرض التفصيلي ايجابيات وسلبيات تطبيق نظام التأمين الصحي في المملكة، وآثار ذلك على الخدمات الصحية والرعاية الطبية المقدمة للمواطن، بالإضافة إلى الاحتياجات المطلوبة للانتقال من النظام الصحي المعمول به حاليا إلى نظام التأمين الصحي.

من جانبه أكد سمو نائب رئيس الوزراء أهمية المشروع وتطبيقه في ضوء تجارب الدول المتقدمة الأخرى، حيث وجه سموه إلى دراسة متطلبات تنفيذ المشروع من كل الجوانب القانونية والإدارية والفنية، مع قيام وزارة الصحة بإعداد ورقة يمكن اعتمادها كخارطة طريق لمراحل تنفيذ المشروع.

كما وجه سموه الشكر لوزير الصحة وطاقم الوزارة الطبي والإداري لجهودهم المتواصلة لتطوير الخدمات الصحية والرعاية الطبية المقدمة لمواطني مملكة البحرين والمقيمين فيها. وذكر وزير الصحة أن الوزارة ترى أنه من الأفضل تطبيق النظام على مراحل، وفي الوقت الذي تكون فيه الوزارة مستكملة للإجراءات والمتطلبات التي تسمح بتطبيقه وضمان نجاحه، معبرا عن شكره وتقديره لسمو نائب رئيس الوزراء لدعمه واهتمامه بالقطاع الصحي، في إطار ما تبديه الحكومة من حرص دائم لتطوير هذا القطاع المهم.

العدد 2562 - الخميس 10 سبتمبر 2009م الموافق 20 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً