العدد 2566 - الإثنين 14 سبتمبر 2009م الموافق 24 رمضان 1430هـ

حسين عياد وسارة العفو بطلا شطرنج المردي

المحرق - اتحاد الألعاب الذهنية 

14 سبتمبر 2009

استطاع الأستاذ الاتحادي حسين عياد تخطي آخر خصومه في بطولة المرحوم المردي السابعة عشرة ليتصدر فئة الكبار برصيد ست نقاط ونصف يليه الفلبيني أنتوني بيلايو الذي فاجأ الجميع بفوزه على الأستاذ الدولي محمد تيسير ليحتل المركز الثاني برصيد ست نقاط بينما توقف رصيد تيسير عند خمس نقاط ونصف.

وكانت نتائج الجولة الأخيرة للطاولات المتقدمة جاءت على النحو الآتي: فوز حسين عياد على الفلبيني جريجوريو بيلانج، ماهر عياد على الفلبيني لو فيليسالدا، الفلبيني دادز كاكامبان عى منصور بوخلف، خليل بوخلف على الهندي بارباكان.

وجاءت المراكز العشرة على النحو الآتي: الأول حسين عياد، الثاني انتوني بيلايو، الثالث محمد تيسير، الرابع جريجوريو بيلانج، الخامس ماهر عياد، السادس راجيف، السابع دادو كاكامبان، الثامن عبدالجبار محمد، التاسع خليل بوخلف والعاشر ريناتو كوستالس.

وبالنتيجة نفسها تصدرت اللاعبة سارة العفو بطولة المرحوم المردي للناشئين وذلك بعد فوزها المستحق في الجولة الأخيرة على الهندي جانيش ابهيشيك الذي وقع في فخ أعدته له العفو لتنهي اللقاء وعندها وزيران مقابل لاشيء عند خصمها الذي أعلن استسلامه قبل الكش مات. وبهذه النتيجة حصلت العفو على ست نقاط ونصف وبفارق نقطة كاملة عن أقرب منافسيها حسين بوخلف الذي فاز هو الأخير بفئة الأولاد.

وجاءت نتائج الجولة الأخيرة على النحو الآتي: فوز سارة العفو على جانيش، تعادل حسين بوخلف مع زينب العفو، فوز تانفي نيدار على حسن جواد، عمار الغسرة على شوق طريف، حسين عبدالله على برفاشا نيدار، تعادل فاطمة جواد مع محمود عبدالله، فوز بيان حميد على زينب عادل و هاني محمد على ديفي شيري.

وبحسب لوائح بطولة الناشئين فقد أعدت اللجنة المنظمة جوائز لكل فئة، إذ جاءت المراكز النهائية على النحو الآتي لفئة البنات: الأولى سارة العفو، المركز الثاني كل من زينب العفو والهندية تانفي نيدار، بيان حميد في المركز الرابع، فاطمة جواد في المركز الخامس، شوق طريف في المركز السادس، برفاشا نيدار في المركز السابع، ديفي شيري في المركز الثامن وزينب عادل في المركز التاسع.

وفي فئة الأولاد: جاء حسين بوخلف في المركز الأول يليه عمار الغسرة في المركز الثاني، جانيش ابهيشيك في المركز الثالث، حسن العفو في المركز الرابع، حسين عبدالله في المركز الخامس، محمود عبدالله في المركز السادس ومحمد هاني في المركز السابع.

وستقام مساء اليوم بطولة للشطرنج الخاطف في الساعة 8.30 مساء، إذ يقوم راعي البطولة مؤنس المردي بتوزيع الجوائز على الفائزين في جميع البطولات. يذكر أن البطولة تقام سنويا تخليدا للأديب الراحل محمود المردي أحد أقطاب الإعلام والصحافة في المملكة ويحتضنها النادي الأهلي وتحت الإشراف الفني المباشر للاتحاد البحريني للألعاب الذهنية.

العدد 2566 - الإثنين 14 سبتمبر 2009م الموافق 24 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً