العدد 2566 - الإثنين 14 سبتمبر 2009م الموافق 24 رمضان 1430هـ

أمسية كروية تجمع فيكتوريوس والفخار في ختام بطولة «ناصر 3»

ناصر بن حمد يوجه لتحويل ختام الليلة إلى مهرجان رياضي

تختتم مساء اليوم تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بطولة «ناصر 3» الرمضانية لكرة القدم، إذ تتجه الأنظار نحو استاد البحرين الوطني وتحديدا عند الساعة 9.30 مساء عندما يستضيف لقاء القمة المرتقبة التي ستجمع بين فريقي فيكتوريوس بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد وفريق الفخار بقيادة توفيق العالي في المباراة النهائية على لقب البطولة برعاية درة البحرين والمصرف العالمي وإبراهيم خليل كانو والشركة السويسرية البحرينية القابضة.

وستكون المباراة النهائية بمثابة مهرجان رياضي كروي، إذ سيشهد الكثير من المفاجآت الخاصة للحضور الجماهيري الغفير الذي سيتوافد على ملعب المباراة، وأبرز الجوائز هي الجائزة الكبرى قطعة الأرض الاستثمارية في منطقة مارلو في بريطانيا والتي تبلغ قيمتها 20 ألف دينار مقدمة من الشركة السويسرية البحرينية القابضة إلى جانب الجوائز النقدية التي يصل مجموعها إلى 7500 دينار.

وسيكون برنامج المباراة النهائية حافلا بالإثارة والمتعة، وبحسب توجيهات سمو الشيخ ناصر بتحويل المباراة إلى مهرجان كروي سيشهد عدة فعاليات، أبرزها مباراة القدامى بين نجوم نادي الرفاع والنادي الأهلي، وبعد المباراة سيتم تكريم الصحف المحلية ووسائل الإعلام المساهمة في إنجاح البطولة من خلال التغطية المتميزة والقناة الرياضية وإذاعة البحرين، وتكريم نجوم البطولة أفضل حارس وأفضل لاعب وهداف البطولة وتكريم الفريق المثالي (اللعب النظيف)، وتكريم رعاة البطولة.

وستكون الفقرة المميزة مشاركة أحد المظليين حاملا كأس البطولة مع ختام المباراة، إذ سيشارك المظلي في إنزال كأس البطولة من الجو، بعد أن يهبط بمظلته حاملا كأس البطولة.

وستكون الجماهير البحرينية مدعوة للتواجد في منافسات البطولة لمتابعة أقوى وأمتع المنافسات الكروية، وتم تخصيص أماكن خاصة للعائلات من الحضور الجماهيري وخصص لهم جزء من مدرجات الجهة اليمنى للمنصة الرئيسية.


ناصر بن حمد: الجميع سيكون سعيدا اليوم

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد أن البطولة ستشهد اليوم مهرجانا رياضيا كبيرا بمعنى الكلمة من خلال وجود عدة فعاليات ستقام على هامش اللقاء النهائي وهو ما سيزيد من فرصة نجاح اليوم الختامي، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يكون الجميع سعيدا اليوم سواء الفريقين المشاركين في النهائي أو الفرق التي شاركت في البطولة وكذلك الجماهير التي ستحضر للاستمتاع بالمهرجان، وشكر سموه كل من كانت له يد في إنجاح البطولة وعلى رأسهم الشركات الراعية وهي (درة البحرين، المصرف العالمي، شركة إبراهيم خليل كانو والشركة البحرينية السويسرية القابضة).

وأضاف سموه أنه يعتز باللعب في المباراة النهائية أمام فريق يقوده الخبير توفيق أحمد العالي، مؤكدا أن الفريقان استحقا الوصول للمباراة النهائية من خلال المستويات الثابتة التي ظهروا بها في الأدوار الماضية، سواء الدور التمهيدي أو دور الثمانية أو الدور قبل النهائي، متمنيا النجاح والتوفيق لهما من أجل تقديم مباراة كبيرة ورائعة، مباركا مقدما للبطل الجديد، ومتمنيا التوفيق للفريق الآخر.


خالد بن حمد: اليوم عرس لجميع الرياضيين

أكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن الكل فائز اليوم بالتواجد في النهائي الكبير لبطولة «ناصر 3»، كون اليوم لن يكون فقط مجرد مباراة نهائية بل عرسا لجميع الرياضيين في المملكة والذين سيستمتعون بكل فقرات الحفل الختامي الذي سيكون على مستوى الحدث.

وأضاف «إن سمو الشيخ ناصر رغب في إرسال رسالة من خلال هذه البطولة وهي أن الشباب البحريني قادر على تنظيم بطولات كبيرة وعلى مستوى عالٍ وراق، والبحرين لا تقل شأنا عن غيرها في هذا المجال، والحمد لله أن البطولة أخذت منحا كبيرا وذاع صيتها في البحرين وفي الدول المجاورة كذلك، فلسموه جزيل الشكر على هذه المبادرة، وتمنى أن يتواصل مثل هذا النجاح في البطولات المقبلة».


توفيق العالي: نعتز بالمشاركة

عبّر قائد فريق الفخار توفيق أحمد العالي الذي وصل للمباراة النهائية أنه يعتز كثيرا بالمشاركة وللعام الثاني على التوالي في هذه البطولة التي جاءت بفكرة رائعة من سمو الشيخ ناصر، مشيرا إلى أن البطولة ناجحة للغاية والدليل على ذلك شهرتها التي وصلت لدول الخليج وكذلك المتابعة الجماهيرية الكبيرة لها من الجمهور المحلي، وكذلك التغطية الإعلامية المميزة لها سواء من الصحافة أو الإذاعة أو التلفزيون. وتمنى العالي التوفيق للفريقين اليوم في تقديم مباراة كبيرة ورائعة في المستوى، مشيرا إلى أن كلا منهما عينه على تحقيق لقب البطولة ولكن الأهم يجب أن يكون هو تواجد الروح الرياضية العالية من الجميع حتى تكتمل صورة النجاح في البطولة.


حكم سعودي وفني بريطاني

سيقود الحكم السعودي الدولي خليل جلال الغامدي المباراة النهائية على لقب كأس البطولة، وجاءت مشاركة الغامدي بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر الذي حرص على تأكيد نجاح البطولة وحكامها، والحيادية في جميع المباريات، وأشاد سموه بجميع حكام البطولة، مؤكدا كفاءة جميع الحكام الذين شاركوا في إدارة مباريات البطولة، ولكنه أكد أن المباراة النهائية ستشهد مشاركة الحكم الغامدي بالتعاون مع حكامنا المميزين. وحرصا من سمو الشيخ ناصر على إخراج المباراة النهائية في أفضل طريقة والنقل التلفزيوني المباشر، سيشارك المخرج البريطاني سايمون بروك في المساهمة للإشراف وإخراج المباراة ونقلها على الهواء مباشرة بالتعاون مع طاقم قناة البحرين الرياضية. وعقد ظهر أمس اجتماع تنسيقي بين مسئولي تلفزيون البحرين وبحضور القائم بأعمال مدير التلفزيون بهيئة الإذاعة وتلفزيون البحرين فتحي مطر ومدير المكتب الاعلامي ومركز المعلومات لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة توفيق صالحي والمخرج البريطاني سايمون بروك والمخرج البحريني فواز شمسان، للتباحث حول الأمور التنسيقية الخاصة بالبطولة.


تكريم المنتخب

حرصا من سمو الشيخ ناصر وتقديرا لجهود نجوم منتخبنا الوطني لكرة القدم، سيتم تكريم نجوم منتخبنا الوطني لكرة القدم بعد تأهلهم إلى الملحق الفاصل المؤهل إلى نهائيات مونديال جنوب إفريقيا العام 2010 ومواجهة المنتخب النيوزلندي بعد التعادل المثير مع المنتخب السعودي بهدفين لكل منهما في مباراة الإياب التي أقيمت في الرياض.

العدد 2566 - الإثنين 14 سبتمبر 2009م الموافق 24 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً