العدد 2566 - الإثنين 14 سبتمبر 2009م الموافق 24 رمضان 1430هـ

إغلاق 7 مدارس و4 دور حضانة في الأردن بعد تسجيلها إصابات بـ" بانفلونزا الخنازير"

إغلاق 7 مدارس و4 دور حضانة في الأردن بعد تسجيلها إصابات بـ
إغلاق 7 مدارس و4 دور حضانة في الأردن بعد تسجيلها إصابات بـ" بانفلونزا الخنازير"

أ ف ب
أعلن وزير الصحة الأردني نايف الفايز اليوم (الثلثاء) عن إغلاق سبع مدارس لمدة أسبوع وأربع دور حضانة لمدة أسبوعين بعد تسجيلها أكثر من إصابة بأنفلونزا الخنازير.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن الفايز قوله أن "قرارا صدر اليوم (الأربعاء) بإغلاق سبع مدارس لمدة أسبوع وأربع دور حضانة لمدة أسبوعين بعد أن سجل بها أكثر من إصابة بأنفلونزا الخنازير".
وأضاف انه "تم تسجيل 12 إصابة جديدة بالمرض في عمان بين الطلاب ما رفع إجمالي الإصابات بين طلبة المدارس ورياض الأطفال إلى 62 إصابة".
وكانت صحيفة "الرأي" الأردنية الحكومية نقلت عن الفايز قوله أن "انتشار المرض في الأردن بشكل عام والمدارس بشكل خاص محدود بحيث لم يتجاوز العدد الإجمالي للإصابات 22حالة".
وأضاف أن "الأردن ما زال من الدول التي سجلت بها إصابات محدودة ولم تسجل بها أي حالة وفاة وان المصابين بالمرض تماثلوا للشفاء بعد تلقيهم العلاج في المستشفيات"، مشيرا إلى انه "لا داعي في المرحلة الحالية لإغلاق المدارس".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:34 م

      طلاب الثانوية

      مانبي اتضيع علينا صراحة سنة دراسة عشان هالمرض اذا تبيون كيفكم بس احنا بنروح مو انتو واحنا نبي ندرس صراحة ونخلص مانبي اضيع سنة علينا عشان مرض عادي مثل أي انفلونزا وصراحة نطالب بعدم تأجيل الدراسة

    • زائر 2 | 10:10 ص

      الأفضل الانتظار حتى الحصول على اللقاح

      باعتقادي ان هذه السياسة يجب أن يتم تعديلها بحيث تؤجل الدراسة حتى يصل اللقاح ويتم اعطاءه للتلاميذ عموما و أصحاب الأمراض المزمنة واللذين هم عرضة لمضاعفات المرض مثل المصابين بالربو والأمراض التنفسية والقلبية المختلفة. أقول ذلك لأنه سوف يتم وقف مدراس البحرين جميعها بسبب شروط وجود حالة لأن العدوى منتشرة وآخذة في الزيادة وهي خارجة عن السيطرة. يجب الحفاظ على أرواح أبناءنا وبناتنا. مواطن خائف على أبناءه

    • زائر 1 | 9:41 ص

      المرض منتشر ياجمآآعه

      المرض منتشر ياوزير التربيه
      والدول قاعده تاخذ احتياطاتها الا البحرين
      مسويه المشكله صغيره
      واهي اكبر من محد متصورنها

اقرأ ايضاً