العدد 2567 - الثلثاء 15 سبتمبر 2009م الموافق 25 رمضان 1430هـ

البحرين تستضيف أكبر مؤتمر تقني عالمي فبراير المقبل

المنامة - هيئة الحكومة الإلكترونية 

15 سبتمبر 2009

التقى وزير شئون مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة أمس وفدا من شركة سيسكو العالمية، الذي يزور البحرين حاليا لبحث الاستعدادات الجارية لاستضافة مؤتمر شركة سيسكو الدولي (CISCO Networkers) خلال شهر فبراير المقبل.

وقال الشيخ أحمد: «إن هذا المؤتمر يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، ويعتبر أحد أكبر مؤتمرات شركة سيسكو العالمية وأهم حدث في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات من حيث عدد ونوعية المشاركين، إذ من المتوقع أن يحضره أكثر من 2000 من كبار المسئولين التنفيذيين والمهنيين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من دول المنطقة، و300 متحدث عالمي، ومجموعة كبيرة من كبار مسئولي شركة سيسكو العالمية من مختلف مكاتبها حول العالم. كما يقام بجانب المؤتمر معرض يشارك فيه ممثلون لأكثر من ستين شركة عالمية، إضافة إلى أنه سيتم تنفيذ دورات بجانب المؤتمر للحصول على شهادات متخصصة من سيسكو.

وأضاف: «يأتي إقامة هذه الفعالية الدولية في مملكة البحرين نتيجة للتعاون الاستراتيجي والوثيق بين حكومة مملكة البحرين وشركة سيسكو العالمية، وبدورنا نتشرف باستضافة مملكة البحرين أول مرة لهذا المؤتمر الذي يغطي ثلاثة أسواق، أوروبا وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط». ومن المقرر أن تستضيف المملكة مؤتمرا خاصا لرؤساء العمليات بشركات تقنية المعلومات والاتصالات، ومن المقرر أن يحضره نحو مئتين من كبار التنفيذيين وصناع القرار بشركات تقنية المعلومات.وأكد الوزير أن إقامة مثل هذه الفعاليات الدولية تندرج ضمن الخطط الاستراتيجية لمملكة البحرين في وضعها على الخارطة الدولية لإقامة المؤتمرات والفعاليات العالمية. وسيساهم المؤتمر في سعي مملكة البحرين لدعم سياحة وصناعة المؤتمرات، ما سينعكس إيجابيا على اقتصاد المملكة بعدة ملايين من الدولارات تماشيا مع رؤية البحرين 2030 من حيث تحقيق الاستدامة الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل القومي للمملكة.

العدد 2567 - الثلثاء 15 سبتمبر 2009م الموافق 25 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً