العدد 2568 - الأربعاء 16 سبتمبر 2009م الموافق 26 رمضان 1430هـ

مسابقات اليد توافق على انتقال محسن حبيب لتوبلي

رفعت رؤيتها إلى أمانة السر... وموضوع القلاف لم يحسم

أكد رئيس لجنة المسابقات في اتحاد اليد عبدالله الفرج في تصريح خاص لـ «الوسط الرياضي» أن لجنته توافقت على الموافقة على انتقال لاعب الفريق الأول بالنجمة عبدالمحسن حبيب إلى نادي توبلي بعد استيفاءه شروط الانتقال الحر بحسب اللوائح الخاصة بالاتحاد المعتمدة من قبل الجمعية العمومية، منوها إلى أن قرار اللجنة حول إلى أمانة السر بالأمس.

وأجاب الفرج عن تساؤل «الوسط الرياضي» بشكل مختصر حول رأي اللجنة في النقطتين اللتين طرحهما النجمة في خطابه، قائلا: «بصراحة لم نجد في اللائحة ما يدعم طرح النجمة، تأكدنا من أن اللاعب استوفى فترة التوقف، وعلى إثر ذلك اتخذنا قرارنا بالموافقة على عملية الانتقال».

وفيما يتعلق بتسجيل الدولي الكويتي مهدي القلاف في سجلات باربار للموسم المقبل وفقا للخطاب المرسل من قبل الأخير قبل نحو 3 أيام، قال الفرج: «اللجنة تدارست طلب باربار، ولم تتخذ قرارا بعد، وخاطبت أمانة السر بالاتحاد لطب بعض الوثائق».

وكان النجمة قد خاطب الاتحاد عارضا حججه على عدم قانونية انتقال عبدالمحسن حبيب إلى توبلي، إذ قدم النجمة رصيدا دفعه للاعب بعد عرضه على عيادة خاصة، وبحسب مصادر «الوسط الرياضي» فإن ذلك لم تعره اللجنة اهتماما لعدم وجود التقرير الطبي الذي يشير إلى عدم إمكانية اللاعب في ممارسة اللعبة.

الحجة الثانية التي ذكرها «الوسط الرياضي» أول أمس الأول بوجوب احتساب المباريات التي شارك فيها اللاعب في الموسم الماضي خلال البطولة الآسيوية باعتبارها مباريات رسمية وأن اللائحة في المادة المعنية بالانتقال الحر ذكرت مصطلح (المباريات الرسمية)، وبحسب المعلومات المتوافرة أن اللجنة رفضت هذه الحجة أيضا لوجود توضيح في بند آخر يعرف بأن المباريات الرسمية هي التي ينظمها الاتحاد المحلي وأن اللائحة وجدت أساسا لتنظيم المسابقات المحلية.

وبشأن الدولي الكويتي مهدي القلاف، فبحسب المعلومات المتوافرة أن لجنة المسابقات تسعى للتأكد من مطابقة اللائحة على حالة اللاعب في مصطلحي (الإقامة - اللاعب المقيم) و(الدراسة النظامية).

العدد 2568 - الأربعاء 16 سبتمبر 2009م الموافق 26 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً