العدد 2570 - الجمعة 18 سبتمبر 2009م الموافق 28 رمضان 1430هـ

«انفلونزا الهوامير» مسرحية فكاهية بحرينية في عيد الفطر

تنتقد سيطرة هوامير المجتمع في قالب كوميدي

كما عودتنا «مؤسسة البحرين للإنتاج الفني» لصاحبها المنتج البحريني المبدع محمد العليوي، ومنذ أكثر من 16 عاما، على تقديم المسرحيات الجماهيرية الناجحة في الساحة المحلية والإقليمية، سيتم تقديم عمل مسرحي يناقش العديد من القضايا الاجتماعية في قالب كوميدي ومشوق للجمهور، وكذلك سيكون للأطفال نصيب في هذا العيد من خلال مسرحية خاصة بهم. وفي هذا السياق، تحدث محمد العليوي عن جديده وقال: «أولا يسرنا في مؤسسة البحرين للإنتاج الفني على مواصلة تقديم مسرحياتنا الهادفة، وذلك منذ أكثر من 16 عاما مضت كسبنا من خلالها حب وتقدير الجمهور البحريني والخليجي الذي يقبل على أعمالنا بشكل مكثف. إننا نحفر في الصخر وبجهود ذاتية ومن دون أي دعم من أية جهة كانت، وكل ذلك من أجل إرضاء هذا الجمهور الوفي الذي يتواصل معنا على مر السنوات، فحضور هذا الجمهور هو الدعم الحقيقي والكبير لنا في جميع أعمالنا المسرحية، الذي لولا متابعته وحضوره لما استمررنا عبر هذه السنوات الطويلة... وعن جديدنا خلال هذا العام فهناك مسرحية اجتماعية كوميدية اسمها «انفلونزا الهوامير» وهي من تأليف المؤلف العماني غانم العمري ومحمد العليوي، ومن إخراج البحريني إسحق عبدالله، ومساعدة المخرج أحمد الفردان».

وأضاف: المسرحية تناقش قضية الساعة وحديث العالم أجمعه والشغل الشاغل للناس ألا وهو مرض «انفلونزا الخنازير» هذا الوباء الخطير الذي لايزال يرعب شعوب العالم ويفتك بهم، وفي الجانب الآخر تعالج المسرحية قضايا اجتماعية بشكل كوميدي هادف بعيد عن الإسفاف والتجريح، ومن تلك القضايا مشاكل الواسطات المتفشية في مجتمعاتنا وقضايا سيطرة فئة المتنفذين والوصوليين في المجتمعات، الذين يطلق عليهم «الهوامير»، وفي المقابل يكون المواطن البسيط المكافح ذو الدخل المحدود هو الضحية الدائمة في ظل سيطرة فئات المجتمع الجشعة أو الطامعة في السيطرة على كل شيء.

ويشارك بالمسرحية العديد من نجوم الكوميديا والدراما والغناء في الخليج، ومنهم من مملكة البحرين الفنانة الكوميدية القديرة سعاد علي، والمطرب المحبوب علي بحر، والمذيع المتألق علي القطان (مذيع برنامج «ستار كافيه»)، والمخضرم سالم سلطان، والفنانة الصاعدة سناء صالح، والفنان الشاب عامر التميمي الذي يتقمص شخصية العجوز (أم محمد) الشهيرة، والفنان عبدالله بحر، وإيمان البلوشي، والاستعراضي المحترف LITTLE A وفرقته، وعلي الدوسري. أما من دولة الكويت فتشارك الفنانة الكوميدية منى شداد، ومن السعودية تشارك الإعلامية الناجحة رانيا الباز، التي تقف على المسرح للمرة الأولى، بالإضافة إلى نجم «ستار أكاديمي» علي السعد، والفنان الصاعد نهار الضويحي، والشاب وليد الياقوت. ومن قطر تشارك الفنانة الشابة نجوى.

وستقدم عروض المسرحية على قاعة «مركز البحرين للمؤتمرات» بفندق «كراون بلازا» - البحرين، وذلك اعتبارا من أول أيام عيد الفطر السعيد، بمعدل عرضين يوميا ولمدة ستة أيام فقط. وأكد المنتج محمد العليوي أن أسعار التذاكر ستكون في متناول الجميع حيث تبدأ من 3 دنانير وثم 5 - 7 - 10 - و15 دينارا بحرينيا، وتم افتتاح شباك التذاكر اعتبارا من يوم الخميس 10 سبتمبر/ أيلول الجاري عند بوابة «مركز البحرين للمؤتمرات» بفندق «كراون بلازا» - البحرين، وبشكل يومي من 10:00 صباحا وحتى 12:00 منتصف الليل.

وعبر العليوي عن أمله بأن يكون هذا العمل المسرحي المتميز وجبة دسمة وهدية من الفنانين لجماهيرهم خلال إجازة عيد الفطر، وأن تنال مشاهد المسرحية على رضاهم وإعجابهم.


«لولو الذكية» هدية أطفالنا الأعزاء في العيد

وستقدم كذلك «مؤسسة البحرين للإنتاج الفني» عروض مسرحية الأطفال التربوية الهادفة «لولو الذكية» من تأليف سعد الدهش، وإخراج إسحق عبدالله، ومساعدة المخرج أحمد الفردان.

والمسرحية تحث الأطفال وفلذات أكبادنا على المثابرة على القراءة من خلال الكتب المفيدة التي تنفعهم في حياتهم ومستقبلهم، وكذلك ترغب الأطفال في التحلي بالأخلاق الحميدة والسمات الفاضلة التي يحثنا عليها ديننا الحنيف، وتشيد بالتعاون في العمل والاحترام المتبادل بين الأطفال واحترام الكبار. وعن عروض المسرحية، فسيكون هناك عرض واحد يوميا الساعة 4.30 عصرا بفندق «كراون بلازا» - البحرين، اعتبارا من أول أيام عيد الفطر السعيد ولمدة ستة أيام فقط.

العدد 2570 - الجمعة 18 سبتمبر 2009م الموافق 28 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:33 م

      ابي مقاطع من المسرحية

      المسرحية اعجبتني بس وايد ماعجبتهم لانه صار بعض المشاكل في المسرحية و انشاء الله تنزلون جم مقطع من المسرحية

    • زائر 3 | 6:03 ص

      حياك الله

      بسراحه المسرحيه مهي حلوه

    • زائر 2 | 8:42 ص

      إعطاء الفن حقه الضائع

      بسم الله الرحمن الرحيم
      نحن نود ونرجو من مملكتنا العزيزة و من وزارة الإعلام أن تفتح قناة واحدة على الاقل لعرض
      المسلسلات البحرينية القديمة أو الاعمال الرمضانية و البرامج الجميلة القديمة ليتعرف الناس
      للمسرح البحريني و الدراما البحرينية فلا يتجرء أحد على السخرية من تراثنا الفني فالبحرين تعتبر أول
      دولة خليجية من حيث الباع الطويل فن المسرح
      فالمسرح البحريني بدء بما يقارب 80 سنة وهاذه
      مدة ليست بالقليلة

    • زائر 1 | 8:12 م

      عمل خليجي مشترك في قمة الروعة

      مسرحية انفلونزا الهوامير ليست مجرد عمل درامي فني وكوميدي يتناول قضية الساعة فحسب بل نجاح كبير للمنتج المتميز دائما محمد عليوي بعد أن وصل صداها من رخم النجوم الذين يادون هذا الهمل الرائع إلى جميع دول الخليج وهو انتصار جديد لشركة الانتاج الفني البحريني خصوصا وانها كسبت المبدع والكاتب الصحفي العماني غانم العمري

اقرأ ايضاً