العدد 2573 - الثلثاء 22 سبتمبر 2009م الموافق 03 شوال 1430هـ

رينو يتجنب عقوبة قاسية وبرياتوري موقوف مدى الحياة

قال الاتحاد الدولي للسيارات أمس (الاثنين) إن فريق رينو عوقب بالإيقاف عن المشاركة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 لمدة عامين مع تعليق التنفيذ بعد اعترافه بالتلاعب في نتيجة سباق.

وكان الصانع الفرنسي قال انه لن يعترض على اتهامات بأن فريقه أمر السائق البرازيلي نيلسون بيكيت بالاصطدام بحائط خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى العام الماضي حتى يتمكن زميله الاسباني فرنانو ألونسو من الفوز بالسباق.

وقال الاتحاد الدولي بعد اجتماع مجلسه العالمي لرياضة السيارات في باريس إن المدير السابق للفريق فلافيو برياتوري عوقب بالإيقاف عن ممارسة أنشطة في فورمولا 1 بما في ذلك إدارة السائقين.

ويخشى البعض أن تتسبب العقوبات القاسية في سير رينو على خطى هوندا وبي.ام.دبليو والابتعاد عن فورمولا 1 التي تواجه الفضيحة تلو الأخرى.

ورحل مدير رينو فلافيو برياتوري وكبير المهندسين بات سيموندس عن الفريق ولم يحضرا جلسة الاستماع في المقر الرئيسي للاتحاد الدولي للسيارات فيما حصل بيكيت على تعهد بمنع ملاحقته قضائيا.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات انه ليس لديه ما يدعوه في الشك في أن ألونسو بطل العالم مرتين كان على دراية بهذه الخطة التي تبدو كاتفاق ثلاثي فقط بين بيكيت وبرياتوري وسيموندس.

العدد 2573 - الثلثاء 22 سبتمبر 2009م الموافق 03 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً