العدد 2573 - الثلثاء 22 سبتمبر 2009م الموافق 03 شوال 1430هـ

جولة خامسة حاسمة لاختيار مدير عام لليونيسكو مساء اليوم

وزير الثقافة المصري فاروق حسني
وزير الثقافة المصري فاروق حسني

أ ف ب
تجري منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونيسكو) مساء اليوم (الثلثاء) دورة خامسة حاسمة من التصويت لاختيار مدير عام من بين المرشح المصري فاروق حسني والبلغارية ايرينا بوكوفا اللذين اشتدت المنافسة بينهما.
لكن يفترض الا يشكل التصويت مساء اليوم الفصل الأخير من هذه الانتخابات التي شهدت احد منافسة واكبر تغطية اعلامية منذ انشاء اليونيسكو في العام 1945.
فاسم خليفة الياباني كويشيرو ماتسورا سيصادق عليه في تصويت سري الشهر المقبل المؤتمر العام للجمعية العام التي تضم الأعضاء الـ193 في المنظمة التي تتخذ من باريس مقرا لها.
وكان فاروق حسني وزير الثقافة المصري منذ أكثر من عشرين عاما وايرينا بوكوفا الدبلوماسية المحترفة، تعادلا في الدورة الرابعة من التصويت أمس الاثنين وحصل كل منهما على 29 صوتا في المجلس التنفيذي لليونيسكو. وانحصرت المنافسة بينهما بعد انسحاب النمساوية بينيتا فيريرو فالدنر والاكوادورية ايفون باكي.
وإذا لم تنبثق أغلبية في الدورة الخامسة التي يفترض أن تبدأ عند الساعة 16,30 تغ، يصبح من الضروري إجراء سحب بالقرعة. وهي سابقة في اليونيسكو التي لم تبت حتى صباح اليوم في الشكل الذي سيتخذه ذلك حسبما ذكر مصدر في اليونيسكو لوكالة فرانس برس.
وقال هذا المصدر ان "طرق سحب القرعة تدرس حاليا"، موضحا أن مجرد ورقة تحمل اسم الفائز يمكن ان تنهي هذا التشويق.
وتراجع وضع فاروق حسني الذي كان الاوفر حظا للفوز، خلال دورات التصويت المتتالية في الانتخابات التي تقدم اليها تسعة مرشحين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:51 م

      طارت الطيور بارزاقها يا فاروق

      بصراحه جدا جدا لا اؤيد فوزك يافاروق حسني لان الصهاينه كانوا داعمينك وبعد مافزت امام المرشحه البلغاريه وطارت الطيور بارزاقها يافاروق واحب ان ارد على زائر 1 واقول له اخطأت القول وظلمت هؤلاء الابطال بطرس غالي الذي رفع تقرير عن مذبحه قانا في لبنان ادت الى غضب الامريكان والصهاينه وكذلك الدكتور البرادعي الذي هو بحق كان الاجدر برئاسه وكاله الطاقه النوويه ورفعه تقارير محايده عن الملف النووي الايراني

    • وفاق الجميع | 2:40 م

      الله لايوفقه

      هذا الجعري يجب ألا يمثل أو يترأس اليونسكو لعدم أهليته, الكل يتذكر من جم سنه لما صادوه الشرطه في عباره وسط النيل مع ربعه الشواذ وهم عراة مخمورين وتم ترقيع السالفة حتى .... لأنه مدعوم من البقرة الضاحكة الله ياخده.
      تحياتي

    • زائر 3 | 1:06 م

      يارب

      يارب يارب يمثل العرب فاروق حسني وبالتوفيق له ان شاء الله

    • زائر 2 | 1:03 م

      انشاء الله غير موفق

      انشاء الله ماتفوز لان اذا فزت بتحاول ترضي اسيادك الصهاينه على حساب المسلمين حالك حال البقرة الضاحكة

    • زائر 1 | 12:57 م

      لا نريد مصريين

      أسوء قيادات الأمم المتحدة هم المصريين. وخاصة بطرس غالي (الأمين العام) ومحمد البرادعي (مدير وكالة الطاقة النووية) والكوارث التي حدثت في عهدهما.

اقرأ ايضاً